وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أنت تسأل
نشر في الرياض يوم 24 - 01 - 2008

@ اشكو لله من حساسيه في جهاز التنفس من زمن طويل وعدم الراحه في نومي وعلاجي الوحيد الذي افادني هو الرمين علمآ أن عندي ضغط الدم ويرتفع اثناء النوم؟
سمير- العراق
- علاج الربو (أو حساسية الصدر) إذا كان التشخيص المعطى لك صحيحا يتكون في الأساس من نوعين من البخاخات نوع واقٍ وهو يمنع نوبات الحساسية ويؤدي إلى اختفاء الأعراض ويتحسن مع ذلك النوم وليس لها أعراض جانيبة شائعة او خطيرة. ويتم تناول هذه الأدوية حتى وإن اختفت الأعراض أما النوع الثاني فهو البخاخ المسعف مثل بخاخ الفينتولين وهذا يؤخذ عند الضرورة ويمكن النظر إليه على أنه مسكن وليس علاجاً ولا ينصح بأخذ الأدوية على شكل شراب أو حبوب في حالات الربو لأن البخاخات تكفي وآثارها الجانبية اقل بكثير أما بالنسبة للدواء الذي ذكرته فأنا لم أتعرف عليه ولا أدري عن نوعية الأدوية المتوفرة في العراق ولكن إن كانت كل الأدوية متوفرة يمكنني ان أدلك على بعضها..
شخير واستيقاظ متكرر
@ الحالة مسبقا شخير واستيقاظ متكرر واختناق اثناء النوم واختناق شبه متكرر. الوضع الجسماني طوال النهار مجهد مع خفقان في القلب أجريت لي خمس عمليات توسيع بلعوم واستئصال لحمية من الانف وعملية لتصغير حجم اللسان وانتهت بالفشل لعدم الفائدة منها ماعدا اختفاء الشخير بعض الشيء ولازلت اعاني من هذه المشكلة الى هذا اليوم حيث لا فائدة من كل العمليات التي اجريت لي ولا من العلاجات المنومة سواء. بعض الدكاترة افادوا بأن حجم اللسان هو سبب المشكلة واشك ان المشكلة هي من اللسان وصغر حجم الحنجرة؟
- أخي يبدو أن لديك توقفاً في التنفس اثناء النوم بسبب انسداد مجرى التنفس. الإنسداد في الحلق قد يكون على مستوى اللسان أو اللهاة والجزء الناعم من سقف الحلق أو كليهما ولا يمكن التأكد من أو الجزم بموقع الانسداد بدقة كاملة. هل سبق أن أجريت دراسة للنوم وهل سبق أن جربت جهاز ضغط الهواء الموجب (السيباب). يمكننا التواصل عن طريق ابلريد الالكتروني او موقع اضطرابات النوم sleep-sa.net
استيقظ نشيط
@ انا شاب عمري 16انام 5ساعات في اليوم فقط ثم استيقظ نشيطا هل هو بسبب المرض ام أن الأمر طبيعي؟
- إذا كان نشاطك في النهار طبيعيا ونومك في الليل مريحا ومتواصلا فلا داعي للقلق. يتفاوت عدد ساعات النوم التي يحتاجها الإنسان الطبيعي تفاوتاً كبيراً من شخص إلى آخر. ولكن المؤكد أن عدد الساعات التي يحتاجها نفس الشخص تكون ثابتة دائماً. فبالرغم من أن الإنسان قد ينام في إحدى الليالي أكثر من ليلة أخرى إلى عدد الساعات التي ينامها الشخص خلال أسبوع أو شهر تكون عادة ثابتة. يعتقد كثير من الناس أن عدد ساعات النوم اللازمة يومياً هو ثماني ساعات. وإذا أردنا الدقة أكثر فإن أغلب الأشخاص ينامون من 7- 7.5ساعات يومياً. وهذا الرقم هو متوسط عدد الساعات لدى أغلب الناس ، ولكنه لا يعني بالضرورة أن كل إنسان يحتاج ذلك العدد من الساعات. فنوم الإنسان يتراوح بين أقل من ثلاث ساعات لدى البعض إلى أكثر من 10ساعات لدى البعض الآخر. وفي دراسة للمركز الوطني للإحصاءات الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية، وجد أن اثنين من كل عشرة أشخاص ينامون أقل من 6ساعات في الليلة ، وواحد من كل عشرة ينام 9ساعات أو أكثر في الليلة. ويدعى الأشخاص الذين ينامون أقل من 6ساعات بأصحاب النوم القصير، والذين ينامون أكثر من 9ساعات بأصحاب النوم الطويل، ولكنهم طبيعيون.
نومي الثقيل
@ انا شاب ابلغ من العمر ثلاثين سنة ومشكلتي التي تؤرقني وافقدتني طعم الحياة رغم أنها تبدو للناس بسيطة لكنها معقدة بالنسبة لي ألا وهي نومي الثقيل جدا جدا جدا
لقد إتصلت بعدة أطباء ووصفو لي أدوية منها ANOFRANIL ZOLOFT. لكن كانت نتائجها في بعض المرات ظرفية وفي بعض الأحيان بدون نتيجة إطلاقاً..
طلبي هو أن تزودني باسم دواء أو طريقة تخلصني من هذا المأزق و المشكل و الكابوس الدي أعاني منه وهو النوم الثقيل أي أني لا استيقظ في بعض الأحيان رغم الضجيج القوي وحتى إذا قام احدهم بتحريكي أو النداء علي فإني لا أستيقظ؟
- النوم الثقيل مشكلة شائعة لدى الشباب وفي كثير من الأحيان لا يكون لها مسبب عضوي واضح وهي في الغالب تزول تدريجيا مع تقدم العمر وقد يكون هناك عامل وراثي في المشكلة. ولا يوجد علاج يقضي على المشكلة. أنصحك بزيارة طبيب مختص لاستبعاد الأسباب التي قد تؤدي لهذه المشكلة وكما ذكرت سابقا فإنه في أكثر الحالات لا يوجد سبب واضح عند الشباب. وفي حال استبعاد أسباب اضطراب النوم فإن العلاج في أساسه سلوكا. الكثير من الشباب كما تحدثنا كثيرا يفضل السهر بالليل والنوم بالنهار وهذا مرده إلى الساعة البيولوجية. لذلك لا بد من استكشاف هذا الاضطرابات وحلها ومحاولة النوم مبكرا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.