ارتفاع أسعار الأغنام ومسؤولية التجارة    أمانة جدة تهيئ الواجهات البحرية استعدادا للإجازة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    أول مولود في موسم الحج نيجيري    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    ارتفاع نسب التوطين بوظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة 40 %    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    كاسترو يحسم موقف لابورت    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد يواصل (هيمنته) على الأهلي.. والهلال يستعيد نغمة الانتصارات ب (الاتفاق)
تعادل الوطني والنصر وخسارة قاسية للقادسية
نشر في الرياض يوم 23 - 01 - 2008

واصل فريق الاتحاد سيطرته على نتائج مبارياته التي جمعته مع منافسه الأهلي وسجل أمس الانتصار الثالث خلال هذا العام بهدفين مقابل هدف سجلهما سلطان النمري وطلال المشعل رغم تقدم الاهلي بهدف البرازيلي فالبيانو وتلقى القادسية خسارة ثقيلة على يد نجران على ارض الأخير واستعاد الهلال نغمة الانتصارات بفوزه على الاتفاق بهدفين مقابل لا شيءوفاز الشباب على الحزم بهدفين والوحدة على الطائي بهدف فيما تعادل الوطني والنصر
1/1.الهلال * الاتفاق
عاد فريق الهلال على أرضه ووسط جماهيره إلى دائرة الانتصارات بعد فوزه "أمس " على الاتفاق بهدفين مقابل لا شيء سجلهما أحمد الفريدي وبدر الخراشي.
وقدم الفريقان في هذه المباراة مستوى متوسطاً وظهر الفريق الهلالي بصورة رجحته على خصمه الذي لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى الهلال ولم تكن هجماته منظمة فضلاً عن العشوائية في التمرير والتسرع أمام المرمى، في المقابل كانت الهجمات الهلالية هي الأخطر وسنحت للفريق بعض الفرص التي لم يحسن المهاجمون التعامل معها.
ووجد الهلاليون أنفسهم في منطقة المناورة أكثر تحكماً في سير اللقاء وبناء الهجمات تارة من العمق وتارة من الأطراف ولم تكن التسديدة من خارج المنطقة مجدية وظل الفريق الاتفاقي يعتمد على الهجمات المرتدة غير المركزة.
الاتحاد * الاهلي
جدة - هتان النجار:
قاد المهاجم الاتحادي المخضرم طلال المشعل فريقه الاتحاد لتحقيق فوز مستحق على منافسه التقليدي الاهلي ضمن مباريات الجولة الرابعة لمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد لفرق المجموعة الاولى في مباراة تفوق فيها الاتحاد وظهر الاهلي بثقة مبالغ فيها ادت لخسارته وبدأ الاهلي اللقاء بنزعة هجومية بغية تسجيل هدف مبكر. وفي الدقيقة التاسعة كاد الاتحاد ان يتقدم برأسية محمد سالم ولكن المعيوف تواجد في الوقت المناسب. ومن ضربة جزاء احرز بيانو هدف التقدم لفريقه في الدقيقة التاسعة والعشرين. وقلب الاتحاد موازيين اللعب في الشوط الثاني وسجل هدفي الفوز عن طريق سلطان النمري وطلال المشعل نجم مباراة البارحة الذي قاد فريقه للانتصار بتسجيله هدف الفوز القاتل قبل نهاية المباراة بدقائق معدودة ولعب الاتحاد بالمعقول فيما كانت الثقة واضحة على محيا لاعبي الاهلي وجاءت اهداف الاتحاد في الدقائق التاسعة والخمسين من رأس النمري والرابعة والثمانين بغمزة لطلال المشعل.
الحزم * الشباب
كتب - سليمان اللزام:
طار أولمبي الشباب بهدفين وثلاث نقاط من الرس وكانت تلك حصيلة منازلته بشقيقه الحزم على أرض ملعب الحزم وهي التي دفعته لتعزيز صدارته في مجموعته متقدماً على منافسة الهلال في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله.
المباراة جاءت في مجملها متوسطة المستوى ولم ترتق للمستوى المأمول حيث خلت تماماً من الهجمات الخطيرة للفريقين مع سيطرة شبه ميدانية لشباب الليث بفضل تحركات بعض عناصره المميزة كالثنائي سعد حدادي وأحمد الكعبي كما كانت الخطورة حاضرة للشباب من خلال انطلاقات المشاكس على الجانب الأيمن محمد الهليل، وقد تمكن المحترف الارجنتيني مارتينيز من تسجيل الهدف الشبابي الأول عند الدقيقة الثانية عشرة من دربكة داخل منطقة الجزاء الحزماوية تعود لمارتينيز الذي سددها تصطدم بدفاع الحزم وتتهادى داخل المرمى معلنة تقدم الشباب وهو الهدف الذي انتهى به الشوط الأول. الشوط الثاني استمر الوضع على ما كان عليه دون خطورة أيضاً والتي جاءت عند تقدم الهليل في الجهة اليمنى ليصنع كرة مثالية للمندفع عبدالعزيز السعران الذي واجه المرمى وصوب كرة قوية اعتلت عارضة المرمى وفي
منتصف الشوط يدخل عواد العنزي بديلاً لمارتينيز وعند الدقيقة 31تنقطع الكرة خارج منطقة جزاء الحزم يتبادلها لاعبو الشباب بطريقة سهلة وجميلة لتصل لعواد العنزي الذي يمررها للسعران المواجه للمرمى داخل منطقة الجزاء يلعبها قوية على يمين حارس الحزم معلنة تأكيد التفوق الشبابي.
نجران * القادسية
نجران - حمد ال منصور:
دخل نجران الشوط الأول بعاملي الأرض والجمهور اعتمد فيها على رمي الكرات الطويلة للمهاجمين فيما هاجم فريق القادسية عن طريق المرتدات واستطاع نجران تسجيل هدفين سريعين الأول في الدقيقة 24من رأس محمد حيسي الذي أكمل كرة سلطان منيف الرأسية في المرمى والثاني في الدقيقة 26بعد أن أكمل متعب ال حمسل تسديدة مبارك مكران المرتدة من الدفاع في المرمى هدفاً ثانياً ومع الدقيقة 36اخطأ دفاع نجران في ابعاد كرة استلمها وسط القادسية ولعبها الى عايض السحيمي الذي سددها في مرمى نجران هدفاً اول للقادسية قلص بها النتيجة. وشهد نهاية الشوط الثاني حادثة غريبة عندما طرد حكم اللقاء لاعب نجران بالكرت الأصفر رغم ان اللاعب لم ينل اي كرت واحتج قبله ونبه رجل الخط الا ان الحكم ظافر القرني اصر على رأيه ليطرد محمد حيسي في الدقيقة 85من زمن هذا الشوط الذي انحصر معظم اللعب في منتصف الملعب ولم يشهد سوى هجمتين الأولى لنجران في الدقيقة 54امسكها الحارس والثاني للقادسية في الدقيقة 56امسكها الحارس ايضا ومع الدقيقة 86استطاع نجران تسجيل هدفه الثالث من قدم عبدالله راسان.
الوحدة * الطائي
حائل - عارف الغازي:
استطاع فريق نادي الوحدة حصد نقاط اللقاء الذي جمعه بشقيقه فريق نادي الطائي عصر امس على ملعب التعليم في حائل وسط اجواء ماطرة وباردة عندما سجل للوحدة عبدالعزيز الدوسري عند الدقيقة العاشرة من الشوط الاول.
المباراة بمجملها كانت وحداوية في شوطها الاول وطائية في الشوط الثاني فقد سيطر الفريق الوحداوي وهاجم خلال الشوط الاول وسط تراجع طائي واضح حتى بعد الهدف الوحداوي فيما اتى الشوط الثاني بحضور طائي مختلف بعد التغييرات التي اجراها مدرب الطائي وذلك باشراك مشعل الحميدي وفريد الحربي وعبدالرحمن العنزي في الشوط الثاني مع تغيير بعض مراكز اللاعبين الا ان الفريق كان ينقصه المنهي للهجمة. فيما اعتمد فريق الوحدة على الهجمات المرتدة واللعب بتوازن حتى نهاية اللقاء الذي شهد طرد لاعب الطائي فهد الصقري قبل نهايته بدقيقتين لينتهي وحداويا بهدف دون مقابل.
الوطني - النصر
تبوك - علي القرني:
تقاسم فريقا الوطني والنصر نقاط لقائهما عصر أمس على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بعد التعادل بهدف لكل منهما ضمن لقاءات المجموعة الاولى من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله -. وتأثر أداء الفريقين بأرضية الملعب المبللة بمياه الأمطار التي هطلت على تبوك يوم أمس وبعد ربع ساعة من انطلاق الشوط الأول دانت السيطرة للنصر بفضل خبرة لاعبيه احمد المبارك وعواد العتيبي وضياء هارون ومن خلفهم كابتن الفريق احمد البحري وسجل مهاجم الفريق عواد العتيبي الهدف الأول للنصر عند الدقيقة الرابعة والعشرين من تمريره طولية جهزها المهاجم ريان بلال. وساهم هذا الهدف في صحوة الوطني والتي اثمرت عن هدف التعادل مع بداية الشوط الثاني من المباراة عن طريق لاعبه يحيى كعبي عاد بعدها النصر لتهديد مرمى الوطني وكاد ان يسجل الفريق في اكثر من هجمة ولكن القائم الأيمن لمرمى الوطني تصدى لهدفين محققين من البديل محمد الحينان وضياء هارون واعتمد الوطني بشكل واضح بعد تسجيله هدف التعادل على الهجمات المرتدة التي لم يتعامل معها هجوم الوطني جيداً ولم يحاول استغلال تقدم لاعبي النصر وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النصر الى (8) نقاط من اربع مباريات فيما ارتفع رصيد الوطني الى (7) نقاط من اربع مباريات كذلك وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً جيداً رغم برودة الجو والأمطار التي سبقت المباراة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.