فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اسألوني


حبوب اللقاح وزيادة العضلات
* القارئ "عبد العزيز" يقول إنه يحاول هذه الأيام في زيادة عضلاته وقد سمع أن لحبوب اللقاح دوراً في زيادة العضلات وزيادة الوزن وما هي افضل الطرق لاستخدامها وهل هناك مشاكل من استخدامها بشكل دائم؟
- سؤالك يا أخ "عبدالعزيز" يحتاج إلى بعض التفاصيل ولكن سوف أحاول أن أجيب عليه بشكل عام وأحب أن أوضح لك أن إقدامك على زيادة وزنك وخصوصاً العضلات أمر مطلوب وله ارتباط كبير في زيادة الصحة والنشاط لأن العضلات تعتبر من أهم مكونات الجسم للصحة فهي تساهم في المحافظة على العظام ومساندتها في تحمل الثقل والصدمات كذلك فإن العضلات "اللحم الأحمر" في الجسم أساس في عملية حرق السعرات الحرارية فهو مهم جداً حيث يعمل على أنه فرن يحرق زيادة الوزن (الشحوم) كما أن البروتين والعضلات مهمة جداً في المحافظة على صحة الإنسان ونشاطه وحيويته ولذلك فإن خطواتك التي تقوم بها مهمة جداً في المحافظة على صحتك وزيادة وزنك بشكل صحي وجيد.
أما بالنسبة لحبوب اللقاح فهي مصدر جيد للأحماض الأمينية وهذه الأحماض الأمينية مهمة جداً في بناء العضلات (اللحم الأحمر) لذلك أنصحك باستخدام حبوب اللقاح فهي ليست خطيرة بل تعتبر طبيعية حيث تعتبر أحد منتجات النحل حيث يشكلها النحل بعد خلطها بالرحيق وكذلك تحتوي حبوب اللقاح على سكريات تفيدك في نشاطك وخصوصاً أنك بدأت التمارين الرياضية لزيادة العضلات وهي الحديد أو رفع الأثقال لذلك يمكنك استخدامها أنت أو من يرغب في زيادة وزنه "العضلات" وأفضل طريقة لاستخدامها خلطها مع الحليب أو العصير بعد التمارين بنصف ساعة حيث يمكن خلط ملعقة بشكل كبير في كأس حليب أو يمكن تناولها مباشرة عن طريق الفم فهي تذوب بشكل طبيعي في الفم وتعطي نتائج جيدة. وللسرعة في النتائج يجب عليك عمل ما يلي:
أولاً: شرب السوائل بكميات كبيرة: ماء، عصير، حليب، فواكه، لأن العضلات يمثل الماء نسبة كبيرة منها بين 55- 70%
ثانياً: يجب عليك تناول الأغذية ذات المصدر البروتيني مثل البيض، الحليب، الجبن، تونة، لحم، دجاج، سمك.
ثالثاً: يجب عليك عدم السهر للحصول على نتائج جيدة.
التمارين
@ ريم تقول : ما التمارين الرياضية التي تساعد على زيادة الوزن وهل المشي على السير الكهربائي مفيد أم ضار في حالة النحافة علماً بأن وزني 40كجم وطولي 158سم؟
- نشكر الأخت "ريم"على سؤالها في الحقيقة أهم التمارين الرياضية التي تساهم في زيادة الوزن عبارة عن حمل بعض الأثقال "الحديد" الخفيفة وبشكل تدريجي وبطرق علمية وأساليب صحيحة ويمكن ان تبدأ الأثقال بأوزان خفيفة 0.5كيلو ثم يتم الزيادة بالتدريج أما بالنسبة للسير الكهربائي فقد يساهم في زيادة اللياقة وهذه مطلوبة ولكن لا يزيد على ثلاث مرات في الأسبوع ولمدة محدودة 5- 10دقائق وأنصحك بالتركيز على الأثقال وبعض التمارين الخفيفة وعدم استخدام السير الكهربائي بشكل كبير لأنه سوف يحد من زيادة الوزن.
الملل وإنقاص الوزن
@ "ام ناصر" من الأحساء تقول أبلغ من العمر 25سنة وأريد حلاً في مشكلة الوزن الزائد علماً بأني جربت أنواعاً من الرجيمات والأدوية ولكن بدون فائدة طولي 157سم الوزن 93كجم والدي في الأصل يعاني من السمنة وأشعر بالملل من الحمية بأنواعها لأنها بطيئة في إنزال الوزن؟
- الأخت أم ناصر أن عملية الملل في البرامج هي أكثر عوامل فشل أي برنامج ولذلك فإن الناحية النفسية ومتابعة الحالة من قبل متخصص أمر مطلوب والحرص على التنوع والتوازن في الغذاء لا بد أن يكون متوفراً لذلك وجود اخصائي تغذية متمكن يعرف أنواع الأغذية البديلة مطلوب حيث أن البرنامج الغذائي سوف يحدث له تغير وتنويع كل أسبوع بل زاد الأمر وأحب أن يكون التغير كل يوم لمنع الملل لذلك أنصحك يا أم ناصر على الحرص على الاستمرار على الحمية المتوازنة والتي وضعت بشكل علمي دقيق ومتنوع وكذلك الحرص على عمل أغذية قليلة في السعرات الحرارية وذلك بالحد من استخدام الزيوت والدهون في الوجبات بشكل كبير وإدخال الخضار بشكل عال وبأنواع مختلفة إما طازجة أو مسلوقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.