استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترحيب بإطلالة جديدة من دول عربية بعد لحظات رائعة في السنوات الست الماضية
نشر في الرياض يوم 22 - 04 - 2024

يعد معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE) أول معرض على المستوى الوطني بموضوع «الواردات» في العالم، ويتمتع أيضاً بشهرة «المدخل الذهبي» المتجه إلى السوق الصينية.
ويسعى المعرض، خلال السنوات الست الماضية، إلى بناء منصة تعرض منتجات جديدة وعالية الجودة من العالم وتجذبها في السوق الصينية، ويتجاوز عدد الشركات خارج البلاد المشاركة فيه 10 آلاف شركة، مع بلوغ حجم المعاملات المقصود بقيمة 424.23 مليار دولار أمريكي وإصدار أكثر من 2400 منتج وتقنية وخدمة جديدة، ما يوفر منصة التبادل للشركات من أنحاء العالم ويعزز التعاون التكنولوجي وتقاسم إنجازاته ويدفع التكامل العميق بين ابتكار التقنيات وتنمية الصناعات، ويوفر دعما قويا لتطور قوى إنتاجية جديدة عالية الجودة.
وفضلاً عن ذلك، يصبح معرض الصين الدولي للاستيراد جسراً ونافذة مهمة تساعد الشركات بالاستثمار الأجنبي على التعرف على الصين والاستثمار فيها. كما ينظم المعرض سلسة من الأنشطة في أنحاء الصين، بما في ذلك مقاطعات سيتشوان ولياونينغ وجيانغشي وجيلين ويوننان وبلدية تشونغتشينغ وغيرها، لتعزيز استثمار المؤسسات المتعددة الجنسيات البارزة في هذه المناطق وتقديم المزيد من اليقين والاستقرار في الاقتصاد العالمي وسط البيئة المعقدة.
مشاركة نشيطة دول عربية وتقاسم فرص تنمية جديدة
منذ الدورة الأولى لمعرض الصين الدولي للاستيراد في عام 2018، سجلت الشركات من السعودية ومصر والإمارات والدول العربية الأخرى بنشاط للمشاركة في المعرض، حيث عرضت إنجازاتها التنموية ومنتجاتها المتفوقة في مجالات الاستثمار والنفط والغاز والغذاء والطيران ومواد البناء.
وترغب الشركات السعودية في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي بين الصين والسعودية من خلال مشاركتها في معرض الصين الدولي للاستيراد وفتح المزيد من القنوات لصادرات الشركات السعودية ودفع التنمية المتعددة للتصدير السعودي، وقد شاركت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) في معرض الصين الدولي للاستيراد على مدى السنوات الست المتتالية. وفي العام الماضي، وقعت شركة ساب إس أي (SAP SE) اتفاقية تعاون رسمي مع أرامكو الصين خلال الدورة السادسة لمعرض الصين الدولي للاستيراد، ما يساعد أرامكو الصين على تحقيق إدارة فعالة وتعاونية عابرة الحدود والمناطق وتنفيذ الإجراءات التي تدفع التنمية المستدامة وصياغة نموذج جديد ومنخفض الكربون في عملية تحول صناعة الطاقة.
وفي عدة السنوات المنصرمة، عرضت مصر أيضاً منتجاتها المميزة في معرض الصين الدولي للاستيراد، بما في ذلك المنتجات من النسيج القطني والمنتجات اليدوية والتوابل النباتية والزيتون وغيرها، التي جذبت الكثير من المشترين الصينيين. ويُذكر أن القطن المصري يحظى بشعبية كبيرة من الشعب الصيني، ويُصدر القطن المصري بقيمة حوالي 100 مليون دولار أمريكي إلى السوق الصينية كل عام، ما يلعب دوراً كبيراًفي تعزيز تنمية صناعة القطن والنسيج القطني في مصر.
وقال عادل زهران، المستشار التجاري المصري لدى القنصلية العامة المصرية في شانغهاي: «إن مصر والصين كلاهما شريكان تجاريان مهمان، ويتمتع التعاون التجاري بين البلدين بآفاق واسعة. وتولي مصر أهمية كبيرة لمعرض الصين الدولي للاستيراد، حيث شاركت الشركات المصرية في الدورات الست الماضية متتالياً، وقدمت الفرص التجارية والاستثمارية في مصر إلى الشركاء التجاريين من العالم وناقشت حول آفاق التعاون في مجال التكنولوجيا والعلوم، والتي حظيت بترحيب حار من السوق الصينية».
موضوعات مهمة عالمية يركز عليها منتدى هونغتشياو
يُعتبر منتدى هونغتشياو الاقتصادي الدولي (اختصارا ب «منتدى هونغتشياو») جزءاً مهماً في معرض الصين الدولي للاستيراد. كان منتدى هونغتشياو الاقتصادي الدولي السادس يُعقد بموضوع «تعزيز التنمية معا، والانفتاح كسب المستقبل». وإضافة إلى المنتدى الرئيسي، كما نُظمت الأنشطة المتعلقة ب»عام الاستثمار في الصين»، والندوة الدولية مع إصدار «تقرير الانفتاح العالمي 2023»، و22 منتدى فرعياً تحت الموضوعات الأربعة، بما في ذلك التنمية المفتوحة والتعاون المفتوح والابتكار المفتوح والتقاسم المفتوح. ويتجاوز عدد المشاركين في منتدى هونغتشياو الاقتصادي الدولي السادس 8000 ضيف، وهو العدد الأكثر في التاريخ.
وإضافة إلى ذلك، تعاونت مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والميثاق العالمي للأمم المتحدة ومركز التجارة الدولي والمنظمة العالمية للملكية الفكرية ومنظمة العمل الدولية في استضافة المنتديات الفرعية، ما يسجل عددها رقماً قياسياً جديداً.
وفي مارس من العام الجاري، عقدت الندوة الدولية التابعة لمنتدى هونغتشياو السابع في بكين الصينية، تركيزاً على التنمية المفتوحة والتعاون المفتوح والابتكار المفتوح والتقاسم المفتوح، حيث قدم حوالي 140 ضيفاً اقتراحاتهم وآرائهم بنشاط. وبعد ذلك، سيعقد منتدى هونغتشياو أيضاً عدداً كبيراً من الندوات والصالونات لجمع آراء واقتراحات من العالم. رجاء المتابعة.
معرض CIIE السابع يواصل كتابة صفحة تعاون جديدة
ستنطلق فعاليات معرض الصين الدولي السابع للاستيراد في شانغهاي خلال الفترة ما بين 5 - 10 نوفمبر القادم. وفي الفترة من 20 إلى 29 أبريل، سيعقد المعرض السابع سلسلة من الحملات الترويجية العالمية في السعودية ومصر والمغرب، وذلك لدعوة الشركات المحلية للمشاركة في معرض الصين الدولي للاستيراد وتقاسم منفعة السوق الصينية الكبرى والفرص الجديدة.
وفي الوقت الحالي، لم يبق سوى أقل من 200 يوم قبل انفتاح الدورة السابعة لمعرض الصين الدولي للاستيراد وتتقدم كافة الأعمال التحضيرية للمعرض بشكل مطرد، حيث قد سجلت أكثر من 600 شركة للمشاركة في معرض الشركات التجارية، واقتربت مساحة العرض من 270 ألف متر مربع. ونرحب بمشاركة الشركات من جميع أنحاء العالم، لمواصلة كتابة صفحة جديدة من التعاون والانفتاح. دعونا «نتوقع عوائد جيدة» معاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.