ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



باكستان: مسلحون يقتلون سبعة من موظفي الجمارك
نشر في الرياض يوم 21 - 04 - 2024

قال مسؤولون في باكستان الأحد إن مسلحين مجهولين قتلوا اثنين من موظفي الجمارك في غرب البلاد بعد مقتل خمسة آخرين من موظفي الجمارك في المنطقة نفسها قبل أيام. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجومين منذ يوم الخميس وتقول الشرطة إنها تحقق في الأمر. وتدهورت الأوضاع الأمنية في مناطق باكستانية تقع على الحدود مع أفغانستان في السنوات القليلة الماضية. وتزايدت الهجمات، التي أعلنت حركة طالبان الباكستانية المتشددة مسؤوليتها عن بعضها، واستهدف معظمها مسؤولين في الشرطة والأمن. وقال محمد عدنان المسؤول في شرطة المنطقة "موظفو الجمارك كانوا يضطلعون بعملهم... عندما أطلق مجهولون النار عليهم" وأضاف أن شخصين أُصيبا وتم تطويق المنطقة الواقعة على طريق سريع مزدحم. وتابع "قتل خمسة موظفين قبل ثلاثة أيام بينهم ضابط في إدارة الجمارك في إطلاق نار نفذه مهاجمون في ذات المنطقة وفروا بعدها". وأدت زيادة الهجمات إلى تصعيد التوتر بين باكستان وحركة طالبان.
إسلام آباد تدين الاستخدام السياسي لضوابط التصدير
من جانب اخر رفضت باكستان ما وصفته "بالاستخدام السياسي لضوابط التصدير" ، بعد أن أعلنت الولايات المتحدة أنها ستفرض عقوبات ضد كيانات تجارية ، بسبب مزاعم بصلات تربطها ببرنامج الصواريخ الباليستية الباكستاني.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان "بينما لا ندرك تفاصيل أحدث إجراءات من قبل الولايات المتحدة، فقد صادفنا في الماضي العديد من الحالات، التي تم فيها إدراج عناصر في قوائم لمجرد الاشتباه أو حتى عندما تكون العناصر المعنية غير مدرجة في أي قوائم مراقبة، لكن تم اعتبارها حساسة، بموجب أحكام شاملة"، حسب صحيفة "ذا نيوز" الباكستانية الأحد.
وأضافت الوزارة "مثل هذه القوائم للكيانات التجارية، تمت في السابق، أيضا بناء على مزاعم بشأن صلات تربطها ببرنامج الصواريخ الباليستية الباكستاني، بدون مشاركة أي دليل على الإطلاق". وأضاف البيان "في الواقع، فإن نفس الاختصاص القضائي، الذي يزعم أنه يمارس ضوابط صارمة لمنع الانتشار، قد تنازل عن متطلبات الترخيص للتكنولوجيات العسكرية المتقدمة لبعض الدول. وهذا يؤدي إلى حشد الأسلحة وإبراز التباينات الإقليمية وتقويض أهداف عدم الانتشار والسلام والأمن الإقليميين والعالميين". وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد ذكرت الجمعة أن شركة بيلاروسية وثلاث شركات صينية تساعد بشكل خاص في برنامج الصواريخ الباليستية طويل المدى الباكستاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.