سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    2.8 تريليون حجم السيولة في الاقتصاد السعودي    هيئة المياه.. الأمن المائي أولوية قصوى    16 ألف موظف يتأهبون لاستقبال الحجاج بمطار "المؤسس"    احتجاجات داخل الاتحاد الأوروبي ضد العدوان الإسرائيلي على غزة    لبنان: العين على «جلسة المليار اليورو»    قوات سعودية تشارك في"إيفيس 2024″ بتركيا    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بتشكيل الحكومة    15 سنة سجناً لمواطن روّج وحاز «أمفيتامين» المخدر    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    «المؤتمر الدولي للقادة الدينيين» يستهل أعماله بوقفة تضامنية مع شهداء غزَّة    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    طلاب «مصنع الكوميديا» يبدؤون المرحلة التعليمية    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    رفع كفاءة الشفا الدائري    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    فيصل بن نواف يدشّن حساب جمعية "رحمة" الأسرية على منصة X    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    بدر الحروف    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مملكة البحرين تحتفي باختيار المنامة عاصمة السياحة الخليجية 2024
نشر في الرياض يوم 06 - 04 - 2024

احتفاءً بمناسبة اختيار المنامة عاصمة السياحة الخليجية لعام 2024، سيكون زوار مملكة البحرين على موعد شيّق مع روزنامة حافلة بالفعاليات السياحية والترفيهية المتنوعة طوال العام الجاري 2024 والتي تلبي احتياجات جميع الزوار من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وتأتي البرامج السياحية والترفيهية المقامة على مدار هذا العام في مملكة البحرين بتجارب سياحية مميزة مع تقديم عروض خاصة وحصرية وباقات فندقية ورحلات سياحية ومهرجانات ترفيهية والمزيد لقضاء لحظات مليئة بالمرح لكافة أفراد العائلة من مواطني ومقيمي منطقة الخليج العربي.
وستغطي البرامج السياحية والترفيهية طوال العام 2024 العديد من الفعاليات والأنشطة البحرية والحفلات الفنية والثقافية والعروض الموسيقية في مختلف مناطق المملكة مع إحياء التراث الشعبي البحريني والخليجي في العديد من المناسبات وإبراز الهوية البحرينية والخليجية المميزة بتاريخها العريق على مستوى المنطقة والعالم.
ويعكس اختيار المنامة عاصمة السياحة الخليجية هذا العام البصمات اللافتة التي تقدّمها المملكة لتعزيز السياحة الخليجية البينية وإبراز قطاع السياحة كمحرّك رئيسي لأولويات التنمية على مستوى منطقة الخليج العربي والتوجه نحو تكامل أكبر وأكثر شمولية بين دول مجلس التعاون الخليجي وتشجيع السياحة البينية بين دول مجلس التعاون.
وتشكل فعاليات المنامة السياحية طوال العام 2024 فرصة لإبراز منجزات المملكة في النهوض بالحركة السياحية وقطاع السياحة على مستوى محلي وإقليمي بما ينسجم مع أهداف وركائز استراتيجية السياحة لمملكة البحرين 2022-2026 في تنويع المنتج السياحي وتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية مثالية وزيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي مع زيادة الأسواق المستهدفة.
وانطلاقاً من حرص مملكة البحرين على الحفاظ على زخم مستدام لقطاع السياحة طوال العام، أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن إطلاق فعاليات "أيام العيد" خلال عيد الفطر المبارك والتي تتضمن باقات فنادق وسفر حصرية وعروض خاصة وفعاليات فنية وثقافية وأنشطة ترفيهية متنوعة وغيرها من فعاليات سياحية بمختلف مناطق المملكة خلال الفترة من 9-14 أبريل 2024.
وستشتمل قائمة الفعاليات الفنية والثقافية عروضاً مسرحية كوميدية وعائلية ابتداءً من أول أيام عيد الفطر المبارك في الصالة الثقافية في المنامة ومركز المحرق الشبابي النموذجي في البسيتين. كما ستتضمن فعاليات عيد الفطر عروض الأضواء والموسيقى في عدد من المراكز والمجمعات التجارية المنتشرة على مستوى مملكة البحرين.
وتضم فعاليات "أيام العيد" العديد من باقات الفنادق والسفر المميزة والتي تشمل إقامة من 3 الى 5 ليالي في المملكة في عدة فنادق 5 و4 نجوم مع جولات سياحية خاصة وعروض ترفيهية وضيافة حصرية للزوار من مختلف الجنسيات في عدة معالم سياحية رئيسية في مختلف محافظات المملكة.
وفي مجال الترفيه الحي، سيحتضن مسرح الدانة في منطقة الصخير خلال شهري ابريل ومايو عدداً من الحفلات الموسيقية الحية المرتقبة لكبار النجوم: محمد عبده، خالد الشيخ، عمرو دياب، وميترو بومين، ليقدم توليفة استثنائية من أبرز نجوم الفن على مستوى المنطقة والعالم.
كما حرصت الهيئة على إنعاش الحركة السياحية في شهر رمضان المبارك على مستوى زوار المملكة من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، حيث أطلقت الدليل السياحي الرمضاني "رمضان الخير في البحرين" الذي جمع مجموعة متنوعة من الفعاليات السياحية والعروض الخاصة بالإفطار والسحور والباقات الفندقية الفاخرة لتجربة سياحية فريدة من نوعها طوال الشهر الفضيل.
وتضمنت الفعاليات الرمضانية إحياء مسرح البحرين الوطني بأمسيات المنامة لتشمل مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية والترفيهية من جلسات رمضانية وموسيقى حية وبازار وخيارات متنوعة للضيافة من عربات الأطعمة، إضافة الى إقامة عدد من الفعاليات الترفيهية المتنوعة في عدد من المواقع والمجمعات التجارية طوال الشهر المبارك.
وبهذه المناسبة، أكدت الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض سارة أحمد بوحجي التزام الهيئة بتقديم كل ماهو جديد ومبتكر في عالم السياحة والترفيه على مدار السنة لاستقطاب المزيد من الزوار والسياح وتنويع المنتج السياحي، بما يعزز مكانة المملكة كوجهة سياحية مفضلة إقليمياً وعالمياً ويجعلها الخيار الأمثل للاستجمام والترفيه لكافة الأفراد والعوائل. وأكدت السيدة بوحجي مواصلة تعزيز أوجه التعاون والشراكة بين الهيئة ومؤسسات القطاع الخاص لابتكار باقات سياحية وبرامج ترفيهية استثنائية تقدم تجارب سياحية لا تنسى لكل من يزور المملكة طوال اشهر السنة، وبخاصة في فترة الأعياد، لافتة إلى أن رزنامة الفعاليات السياحية والترفيهية هذه السنة ستكون حافلة بالتزامن مع تسمية المنامة عاصمة السياحة الخليجية لعام 2024 مع الإعداد لمهرجانات وبرامج متنوعة ستلقى استحسان جميع الأذواق.
ويمكن للزوار الاطلاع على أحدث الفعاليات السياحية والترفيهية المقامة طوال العام في مملكة البحرين عبر متابعة calendar.bh للتعرف على ما كل ما هو جديد في قطاع السياحة والترفيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.