نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المعرض السعودي للافتات يستعرض الفرص والتحديات
نشر في الرياض يوم 07 - 03 - 2024

شاركت أكثر من 100شركة في المعرض السعودي للافتات في نسخته الأولى بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة 4-7 مارس، من بلجيكا والصين ومصر وعمان والكويت والبرتغال وقطر والمملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية وتركيا والإمارات العربية المتحدة. وتعمل هذه الشركات معاً على تلبية المتطلبات المتطورة للافتات الرقمية والمطبوعة من خلال ست قطاعات رئيسية للمنتجات الطباعة كبيرة الحجم والرسومات والتصوير والتسويق الرقمي والهدايا والمواد الترويجية. يوفر مزيج العارضين المحليين والدوليين منصة حقيقية لارتباطات الأعمال لأكثر من 100 عارض.
وخلال المعرض، التقت "الرياض" بمدير عام شركة "كي فور" الأستاذ عبدالوهاب أحمد المرزوق الذي تحدث عن مشاركتهم في المعرض السعودي للافتات الذي يقام لأول مرة، وقال: ما جعلنا نشارك في المعرض هو أننا شركة قائمة في الكويت ولدينا خبرة تمتد لأربعين عام في صناعة الإعلانات ونتعامل مع كبرى الشركات في دولة الكويت، ومع النهضة العمرانية الهائلة في المملكة تحت راية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، أعتقد أن المشاريع المقبلة عليها المملكة العربية السعودية من ناحية الفنادق وتطوير البنية التحتية وتطوير قطاع السياحة وتطوير قطاع الأعمال، وخير مثال "نيوم" و "البحر الأحمر" و "القدية" و "المربع"، وبالنسبة للسوق السعودي فإن العشر أعوام القادمة ستكون محور الاقتصاد، وستكون المملكة العربية السعودية هي من يقود الاقتصاد في دول مجلس التعاون الخليجي نظراً للعمق الاستراتيجي والبعد التجاري وما تحققه المملكة الآن من نجاح من استقطاب الشركات ورؤوس الأموال وتطوير المشاريع القائمة، والانفتاح الاقتصادي والتطور التكنولوجي، حيث أصبح انجاز الكثير من المهام عبر الموبايل ووجودنا اليوم في السوق السعودي لتقديم الخدمات الإعلامية هو شيء أساسي للإستفادة من النهضة الهائلة المقبلة.
وأضاف المرزوق لدينا مصنع متكامل في الكويت، ولدينا توجه بإذن الله لإنشاء مصنع في المملكة العربية السعودية لنقل المعدات والإمكانيات والخبرات للمملكة وتعيين عدد من الكفاءات السعودية من الجنسين ولدينا توجه لتقديم خدمات للشركات القائمة في السوق السعودي، لأن متطلبات الإعلانات الخارجية من اليونيبولز والبايلونز والاعلانات التجارية دائماً مطلوبة، والتوجه بأن يتم التصنيع في المملكة ونقل الخبرات والتكنولوجيا للمملكة وبالفعل قمنا بتأسيس شركة سعودية بالكامل وحصلنا على التراخيص والمسألة مسألة وقت وخلال سنة إلى سنة ونصف سنكون في مرحلة التشغيل، مشيراً إلى أن القطاعات في المملكة ليست محصورة في قطاع الإعلانات فهناك المقاولات والتجارة البينية والمعدات ومواد البناء ومهما بلغ عدد الشركات الآن فإننا بحاجة لأضعاف العدد لمواكبة النهضة الهائلة في كل القطاعات. هناك مشكلة في العالم تتمثل في قلة الموارد البشرية المؤهلة وبالتأكيد فإن المملكة ولجذب العمالة الماهرة أخذت عامل التكلفة في الحسبان وإذا ما أخذنا المشاريع الحالية في الحسبان فإنها بحاجة لعدد كبير من العمال والشركات حيث العمل على مدار الساعة ونتمنى أن يكون لنا بصمة في هذه النهضة.
من جهته قال مدير تطوير الأعمال في شركة CMYK أسامه مصطفى أن المعرض السعودي للافتات يعد المعرض الوحيد المتخصص في مجال الطباعة في السعودية، وكان لنا السبق كشركة سي ام واي كي في المشاركة في هذا المعرض مما شجع الشركات الأخرى أيضا على المشاركة، ويأتي ذلك بسبب قناعتنا بضرورة تنظيم مثل هذه المعارض المتخصصة والتي تجمع مختلف الشركات والمنتجات المتخصصة في مجال الطباعة تحت سقف واحد مما يسهل على المهتمين بهذا المجال على معرفة كل ما هو جديد في مجال الطباعة وسرعة اتخاذ القرار، وسوف نقوم بعرض الكثير من حلول الطباعة المختلفة بمختلف المقاسات حيث نقوم بعرض طابعات حتى 5 متر، ونقوم بعرض منتجات من شركات مختلفة مثل EPSON, MUTOH, GZ, GRANDO أيضا نقوم بعرض حي لتغليف السيارات بالتعاون مع شركة ARLON .
وأشار أسامه مصطفى إلى أن السوق السعودي ينمو بشكل سريع وهناك العديد من الفرص البيعية ولذلك نحن نحاول دائما بأن نأتي بكل ما هو جديد في مجال الطباعة لتلبية حاجة السوق.
ومن جهته صرح رايان جو مدير عام شركة باترفلاي لشاشات الLED عن افتتاح مصنع للشركة في المملكة العربية السعودية وأن رؤية 2030 هي المحفز لتواجدهم في المملكة، ولدينا شاشات الليد الخارجية والداخليه وتأجير الشاشات للمؤتمرات، وهدفنا ان نكون جزء من رؤية المملكة، ونقدم منتج صنع في السعودية، كما نستهدف الجهات الحكومية والمراكز التجارية وشركاء الاعلام والمولات.
عبدالوهاب المرزوق خلال حديثة للرياض
رايان جو مدير عام باترفلاي لشاشات ال LED خلال اللقاء


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.