رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«شرف الحريري» يقتحم ميدان التحدي.. ويدخل التاريخ بإنجازه العالمي
نشر في الرياض يوم 02 - 03 - 2024


كأس السعودية تكمل منظومة
إنجازات «شيخ المدربين» آل رشيد
كان حفل السبت الماضي على كأس السعودية في نسخته الخامسة الذي رعاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، صاحبُ السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، يمثل عرس الفروسية الكبير هذا الموسم بالرعاية الكريمة، وكم كانت السعادة غامرة في الأوساط الفروسية بهذه المناسبة الغالية التي يعدون العدة لها وينتظرون موعدها بشوق في كل عام في ظل الاهتمام الكبير والدعم السخي والرعاية الكريمة التي تحظى بها رياضة الآباء والأجداد من لدن القيادة الرشيدة.شرف الحريري يكسب التحدي
وبلغت الفرحة ذروتها وسمو سيدي ولي العهد -رعاه الله- يتوج مالك الخيل السعودي الأستاذ شرف محمد الحريري بكأس أغلى بطولات العالم الفروسية «كأس السعودية»، ومعه الإعلان عن عودة كأس هذه المسابقة إلى أرض المملكة العربية السعودية بعدما ذهبت إلى اليابان في العام الماضي على يد الجواد (بينثلاسا) المتوج بلقبه الرابع، والفضل الأول في عودته بعد توفيق الله يعود للمالك العالمي الحريري الذي كان حاضراً بقوة في موعده التاريخي بجواده البطل (سينور بوسكادور) حين دخل ميدان التحدي ليصنع ملحمة فروسية عالية الإثارة وعالمية المنافسة على أرضية ميدان الملك عبدالعزيز العالمي بالجنادرية في أمسية السبت الماضي ونجح في مهمته الكبرى رغم ضراوة المنافسة التي اشتدت بين الثلاثي بجانب (سعودي كراون) والياباني (اوشباتيسورو).
لكن (سينور بوسكادور) بنفسه الطويل وروحه الوثابة وعزيمته الفولاذية استطاع تقديم واحد من السباقات العالمية الرائعة في تاريخ هذه المسابقة على مدى السنوات الخمس الماضية.
(سينور بوسكادور) تفوق على 13 منافساً
وهكذا نجح رجل الأعمال شرف الحريري بإضافة لبنة جديدة في صرح التفوق الفروسي السعودي على الساحة العالمية بهذا الإنجاز المذهل وسط منافسة 13 جواداً في السباق الأغلى بالعالم وكان يضم خمسة من جياد النخبة لأربعة من الملاك السعوديين.
ثالث لقب سعودي
ليبقى اللقب الأغلى في ميادين الفروسية 2024م سعودياً للمرة الثالثة في تاريخ البطولة، إذ سبق أن حظي بأولوية الفوز بلقبها البطل (مشرف) للأمير عبدالرحمن عبدالله الفيصل بطل نسخة 2021م، أعقبه البطل (امبلم رود) للأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز بطل نسخة 2022م.
قصة مجد بطلها (سينور)
لقد صنع (سينور بوسكادور) قصة مجد عالمي جديد للمالك شرف الحريري الذي اشتراه من المالك جواربيكوك جي ار قبل أيام من السباق الأغلى في العالم بتوصية من عراب الصفقة (شيخ المدربين) حمد آل رشيد الذي كسب رهانه العالمي على هذا الجواد الذي حسم السباق على خط النهاية بصورة الفوتو فنش وفارق الأنف عن صاحب المرتبة الثانية الجواد الياباني (اوشباتيسورو) بجانب الجواد البطل (سعودي كراون) الذي كان يتصدر السباق إلى ما قبل مرحلته الأخيرة وتراجع للمركز الثالث بفارق نصف طول.
وتفوق (سينور بوسكادور) في كسب اللقب الأغلى عالمياً في سباق ال20 مليون دولار وكانت حصة البطل منها 10 ملايين دولار (37،500،000) ريال.
وطوى بطل كأس السعودية الخامسة مسافة سباقه التاريخي البالغة 1800م في 1،49،50 دقيقة بقيادة خياله العالمي البارع جونيور ألفاردو، فيما كان مدربه الذي أشرف على تحضيره في الولايات المتحدة تود فينشر بجانب (شيخ المدربين) حمد آل رشيد الذي وضع اللمسات التكتيكية الأخيرة لمسار (سينور بوسكادور) ورسم سيناريو سباقه البطولي.
اكتمال منظومة إنجازات (شيخ المدربين)
وجاء هذا اللقب العالمي ليسجل ل(شيخ المدربين) مجدًا جديداً ويكمل منظومة إنجازاته التدريبية التي دخل بها التاريخ الفروسي من أوسع أبوابه في بطولات الميدان السعودي الكبرى، إذ سبق له الفوز بكأس الملك عبدالعزيز وكأس خادم الحرمين وكأس سمو ولي العهد (مرتين) بجانب تتويجه في مهرجان كؤوس الملوك بلقبي كأس الملك خالد وكأس الملك عبدالله، ليجمع المدرب حمد آل رشيد المجد من أطرافه.
الحريري ينوه بدعم القيادة
وأعرب المالك العالمي شرف الحريري عن سعادته بإنجازه العالمي، وقال في تصريح صحفي بعد تتويجه بالكأس الأغلى: «أشكر مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد على هذا التنظيم الفروسي العظيم والاهتمام الكبير بالرياضة بشكل عام والفروسية بصفة خاصة، ونحمد الله أن الكأس بقيت في السعودية وهذا هو المهم بالنسبة لي وأهديه لجميع السعوديين».
المدرب حمد آل رشيد عراب الصفقة
وعن صفقة انتقال (سينور بوسكادور) لإسطبله قبل كاس السعودية بأيام قلائل أجاب الحريري: «تمت الصفقة في الرمق الأخير من المفاوضات التي كانت في غاية الصعوبة، ولكن بفضل الله ثم بجهود الإخوان في الإسطبل وعلى رأسهم المدرب الكبير حمد آل رشيد ومعه الأخ فيصل آل رشيد وبقية الإخوان تيسرت الأمور وتوفقنا في عقدها ولله الحمد».
وقال مالك (سينور بوسكادور): «تمسكنا أكثر بهذا الحصان بعدما شاهدنا مركاضه الأخير في سباق البيغاسوس وتفاءلنا كثيراً بطريقة ركضه وملاءمة طبيعة أرضية –السِيده- السباق الموجودة في الرياض له وكان لدينا أمل كبير في النجاح وتحقق ولله الحمد».
بناتي أكثر من اهتم بإتمام الصفقة
وأضاف شرف الحريري قائلاً: «لا أخفي سراً إذا فاجأتكم بالقول إن بناتي هن أكثر من اهتم بإتمام الصفقة حيث أنني استشيرهن كثيراً في مثل هذه الأمور، وشاهدنا جميعاً كل سباقات الحصان (سينور بوسكادور)، كما أعطوا ملاحظات للمدرب الكبير حمد آل رشيد استحسنها وأشاد فيهن، وقال لي ما شاء الله كيف يملكن هذه الخلفية وهم في هذا العمر، والحمد لله كان لتكاتفنا وتضافر الجهود دور في تحقيق ما كنا نصبوا إليه جميعاً وأنا شخصياً كنت أستشعر منهم الإحساس بالفوز، والحمد لله أن تلك الجهود المضنية تكللت بالنجاح».
الأمير محمد بن سلمان توج شرف الحريري بكأس السعودية وفي الصورة المدرب حمد آل رشيد والخيال تود فينشر
(شيخ المدربين) حمد آل رشيد جمع المجد من أطرافه بفوزه بكأس السعودية
الحريري أعاد (كأس السعودية) إلى السعودية
جانب من السباق العالمي المثير على كأس السعودية بين الثلاثي من اليسار: (سينور بوسكادور) والياباني (اوشبا تيسورو) و(سعودي كراون)
صورة خط النهاية (الفوتو فينش) تظهر تقدم البطل (سينور بوسكادور) بفارق الأنف عن (اوشبا تيسورو) وخلفهما (سعودي كراون)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.