وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



م. محمد بن سعد البواردي قامة علمية وخيرية ستظل حية في ذاكرة الوطن

فقدت شقراء بل المملكة رجل البر والإحسان والمبادرات المجتمعية الخيره المهندس محمد بن سعد البواردي، بعد رحلة طويلة من العمل التنموي، كما قاد العديد من المشاريع التنموية المهمة في المملكة وشقراء، إضافة إلى عدد كبير من الفعاليات والأعمال الخيرية، وله أيادي بيضاء في تأمين بعض الأجهزة الطبية الحديثة لمستشفى شقراء.
ولد رحمه الله في شقراء، وكان عضواً بارزاً في مجلس الشورى، ومجلس منطقة الرياض، وعضو مؤسس في جمعية التنمية والتطوير في محافظة شقراء ؛ وكان محبوباً من الجميع، حيث كان يصغي للصغير قبل الكبير، وكان له دور بارز في تهيئة الاجتماعات السنوية لعائلة البواريد في جميع المناسبات والأعياد، والاستماع لمشاكلهم والمبادرة إلى حلها، ما جعل منه شخصية محبوبة وسباقة لأفعال الخير.
ترميم المعالم الأثرية
كان أول من شجع وقاد لواء آلترمم في شقراء بداية بمسجد الحسيني، ودار حشر البواردي وباب العقدة، وحويط الجماعة، ومجلس البواريد، ومدرسة السليمي، ومدرسة إدريسة، وغيرها من المعالم الأثرية والتاريخية.وحينما حضر احتفالات شقراء باليوم الوطني 89 في إستاد نادي الوشم الغير مهيأ لمثل هذه الاحتفالات ، تضايق
و دعا رئيس البلدية إلى الرياض لمشاهدة نموذج لمسرح سعة 400 مشاهد و طلب من رئيس البلدية م . عبدالمحسن الحمادي تطبيق النموذج في شقراء بسعة 3000 الاف متفرج ، وتكفل بعمل التصاميم وبكامل تكاليف بناء المسرح ومرافقه وفق احدث المواصفات والمقاييس وهو الان جاهز للتشغيل ليخدم المجتمع وتقام فيه جميع المناسبات الوطنية والأعياد وقد أنفق عليه رحمه الله بسخاء وأشرف هو وأبنائه على ادق التفاصيل في تنفيذه.
وكانت رحلته العلمية مميزة كحياته، فقد بدأت من دراسته الهندسة في ألمانيا، ولم يكتفي بالبكالوريوس، وإنما واصل دراسة الماجستير، ونالها من أقوى الجامعات الأمريكية في تخصصه.
وكان من تميزه أنه أول مهندس سعودي يدير شركة كهرباء الناصرية، كما أنجز الكثير من المشاريع التنموية التي ساهمت في تطوير مدن المملكة، ودول الخليج.ومن بين الأعمال التي شارك فيها رحمه الله التصميم و الاشراف على اكبر محطه تنقيه مياه بدولة البحرين في وقت قياسي.
البواريد .. أسرة مميزة
يعود نسبها إلى قبيلة بني زيد، وزيد هو الجد الأعلى لقبيلة بني زيد ، ولأسرة البواريد هذه فضل كبير في دعم العلم والتعليم، من خلال "جائزة البواريد للتميز"، التي تم إطلاقها لتشجيع أبناء الأسرة في كافة المجالات الدراسية، والعلمية، والعملية، والمجتمعية، من خلال تكريمهم والإشادة بهم، عبر حفل سنوي للجائزة، وعبر وسائل التواصل الحديثة.
كما تضم الأسرة عدداً من الأطباء والمهندسين و الأدباء الرواد المميزين.
بالأخير .. نسأل الله لأبي سعد بالرحمة والمغفرة، ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، وخالص تعازينا لأسرته الكريمة زوجته وأبنائه أنس وبدر وفهد وبناته وأسرة البواردي جميعاً.
وعزاؤنا فيه أن الله سبحانه أراد له أن يبقى خالداً في ذاكرة الوطن بأعماله المجتمعية ، وسيظل حياً في ذاكرة شقراء، وكل ديار الوطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.