آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(جست فور سول) يقتنص كأس اليابان.. و(سعودي إمباير) يتوج بكأس الثقافة
نشر في الرياض يوم 17 - 02 - 2024

شهدت سباقات الحفل ال102 ضمن موسم نادي سباقات الخيل منافسات قوية على خمس كؤوس، جرت أحداثها المثيرة بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية مساء السبت الماضي وذلك في آخر الجولات قبل الحفل الفروسي الكبير على كأس السعودية 2024م في نسختها الخامسة المقرر إقامتها مساء السبت المقبل على الميدان نفسه.
وتبع لذلك أوقف النادي سباقاته هذا الأسبوع لإكمال استعداداته لمهرجان الفروسية الدولي.
(هذاف) يتألق بكأس إمارة الجوف
أولى سباقات الكؤوس الخمس الأخيرة كان في الشوط الثامن على كأس إمارة منطقة الجوف، وانتهى بفوز مستحق للجواد الرائع (هذاف) لمحمد مهدي صالح آل شكوان بالمدرب محمد عسكر الصقور والخيال محمد اليامي، وكانت مسافة الشوط 2400م قطعها (هذاف) في 2.37.55، وتعتبر هذه المسافة الأطول على الميدان السعودي.
وبعد نهاية الشوط سلم نائب أمير منطقة الجوف الأمير متعب بن مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز الكأس للمدرب محمد عسكر الصقور والخيال محمد اليامي.
(سعودي إمباير) يتوج بكأس الثقافة
الكأس الثانية مقدمة من وزارة الثقافة، وأقيم سباقها في الشوط التاسع وانتهى بانتصار ولا أروع منه للجواد (سعودي إمباير) لفيصل محمد الجضعي القحطاني بقيادة المدرب المتألق عبدالعزيز الحزابي والخيال العالمي عادل الفريدي بزمن 1.39.17 لمسافة الميل.
وبعد نهاية السباق تسلم بالنيابة كأس وزارة الثقافة الأمير سعود بن فهد بن جلوي من المشرف العام على الفعاليات والمهرجانات الثقافية مي بنت عبيد الرشيد.
(بيرق الحزام) بطلاً لكأس عبدالعزيز بن مساعد
وأقيم في الشوط العاشر سباق كأس الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي -رحمه الله-، وحسمه لصالحه الجواد (بيرق الحزام) لناصر فهد محمد آل ظبية بالمدرب ذيب القنطاش والخيال ذرب التمياط، وطوى (بيرق الحزام) مسافة السباق البالغة ميل في 1.49.51.
وبعد نهاية الشوط سلم الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي الكأس لطاقم الإسطبل الفائز.
(رستم باشا) يظفر بكأس فهد بن جلوي
أما كأس الأمير فهد بن جلوي -رحمه الله- فقد جرت أحداثها في الشوط ال11، وتألق فيه الجواد (رستم باشا) لإسطبل فرح بالمدرب فهد الفهيد والخيال ريان الطويرش بزمن 1.12.34 لمسافة 1200م،
وبعد نهاية السباق سلم الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي الكأس لطاقم إسطبل فرح.
(هلا) بطلة كأس عبدالله بن جلوي
واختتم الحفل ال102 بكأس الأمير عبدالله بن جلوي -رحمه الله- في الشوط ال12 التي تألقت فيها الفرس (هلا) لأحمد محمد فستق بالمدرب الرائع أحمد الشايع والخيال اللامع فهد الفريدي بزمن 1.25.99 لمسافة 1400م.
وعقب نهاية الشوط سلم الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي الكأس لطاقم إسطبل أحمد فستق.
أبطال الحفل ال101
من جهه أخرى تألقت ثلاثة جياد في الحفل ال101 الذي سبقه وجرت منافساته نهاية الأسبوع الماضي، كان أولها في الشوط العاشر على كأس تحدي نادي سباقات الخيل الذي انتزعها بكل جدارة الجواد (روزقار) لأبناء هيف محمد عبود القحطاني بالمدرب اللامع بدر سعود الرزيق والخيال محمد الدهام بزمن 1.26.25 لمسافة 1400م، وسلم الرئيس التنفيذي لنادي سباقات الخيل الأستاذ زياد المقرن الكأس للخيال محمد الدهام.
(جست فور سول) يقتنص كأس اليابان
واقتنص في الشوط التالي الجواد (جست فور سول) للأمير سلطان بن مشعل بن عبدالعزيز كأس اليابان (الفئة الثالثة محلياً) بالمدرب المتألق شالح العضياني والخيال مورالس بزمن 1.39.12 لمسافة الميل.
وسلم السيد كازوتاكا كاواهارا الوزير ونائب رئيس البعثة الكأس للمدرب شالح العضياني والخيال مورالس.
(تعزويت) يتوهج بكأس فارس التعليم
أما السباق الثالث فكان على كأس فارس التعليم، وتوج بها الجواد (تعزويت) لصالح سليمان الحمد بالمدرب محمد الحمد والخيال محمد النصار بزمن 1.14.10 لمسافة 1200م.
وبعد نهاية الشوط سلم مدير عام الإدارة العامة للنشاط الطلابي د. يوسف عبدالرحمن الحمود الكأس للخيال المتألق مهند النصار.
الأمير متعب بن مشعل بن بدر يسلم كأس إمارة الجوف للمدرب الصقور والخيال اليامي
الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد يسلم كأس الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي لناصر آل ظبية
طاقم إسطبل فرح متوجاً بكأس الأمير فهد بن جلوي
الأمير سعود بن فهد بن جلوي يتسلم بالنيابة كأس وزارة الثقافة من مي بنت عبيد الرشيد
جانب من تسليم كأس اليابان للمدرب شالح العضياني والخيال مورالس
د. يوسف الحمود سلم كأس فارس التعليم لطاقم إسطبل صالح الحمد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.