الواجب تِجاه المُبدعين فِكرياً وأدبياً وعِلمياً    الصحة تنقل 18 حاجًا عبر 31 عربة إسعافية من المدينة إلى المشاعر المقدسة    المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    استشهاد 14 فلسطينياً في قصف للاحتلال على منازل بمدينة غزة    فرصة لهطول الأمطار على مرتفعات مكة والجنوب وطقس شديد الحرارة بالرياض والشرقية    أسعار النفط تغلق على ارتفاع طفيف عند 81.92 دولار للبرميل    زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب بلدة بوان غرب كوريا الجنوبية    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    الأخضر يخسر أمام الأردن    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    الرياض الخضراء    حج كل شهر    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    الحجّ.. مشهديّة آسرة    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طهران: أي تهديد أمريكي لإيران لن يمر دون رد
نشر في الرياض يوم 31 - 01 - 2024

قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين سلامي اليوم الأربعاء إن بلاده سترد على أي تهديد من الولايات المتحدة في الوقت الذي تستعد فيه واشنطن للرد على مقتل عسكريين أمريكيين على يد مسلحين يفترض أنهم متحالفون مع إيران.
وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الثلاثاء إنه قرر بالفعل كيف سيرد على هجوم بطائرة مسيرة أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن يوم السبت لكنه لم يخض في تفاصيل حول خطته.
وحمّلت واشنطن كتائب حزب الله، وهي جماعة مسلحة متحالفة مع إيران ومقرها العراق مسؤولية الهجوم، وهو الأول الذي يسفر عن مقتل جنود أمريكيين في الشرق الأوسط منذ تصاعد العنف في المنطقة جراء الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس). وقالت الجماعة أمس الثلاثاء إنها ستوقف العمليات العسكرية ضد الولايات المتحدة مؤقتا منعا لإحراج حكومة العراق.
ونقلت وكالة تسنيم شبه الرسمية للأنباء عن سلامي قوله "نسمع تهديدات من المسؤولين الأمريكيين.. نقول لهم إنكم اختبرتمونا بالفعل ونعرف بعضنا بعضا الآن، لن نترك أي تهديد دون رد".
ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قوله في اجتماع لمجلس الوزراء "على الولايات المتحدة أن توقف تهديداتها وتركز على التوصل إلى حل سياسي".
وأضاف أن واشنطن "يجب أن تقبل (المقاومة) كأمر واقع"، في إشارة إلى الاسم الذي أطلقته إيران على التحالف الذي شكلته من الجماعات المسلحة في أنحاء الشرق الأوسط.
وتشن القوات الأمريكية المتمركزة في سوريا والعراق وفي البحر ضربات متبادلة مع الجماعات المسلحة المتحالفة مع إيران منذ أن شنت إسرائيل حربها الانتقامية ضد حماس بعد أن هاجمت الحركة إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول.
لكن الهجوم بطائرة مسيرة الذي وقع يوم السبت في الأردن كان المرة الأولى التي تتكبد فيها القوات الأمريكية خسائر بشرية مما يزيد الضغط على بايدن للرد بشكل رادع على إيران نفسها رغم الخطر المحتمل بحدوث تصعيد أوسع نطاقا.
كما حذر مبعوث إيران لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني اليوم الأربعاء من أن طهران سترد ردا حاسما على أي هجوم يستهدف أراضيها أو مصالحها أو رعاياها في الخارج.
وفي الأسابيع القليلة الماضية، تسببت ضربات إسرائيلية لم تتأكد لسوريا في مقتل العديد من أفراد الحرس الثوري الإيراني بمن فيهم قادة كبار. وأصابت غارة إسرائيلية أخرى يوم الاثنين ما وصفته وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء بأنه "مركز استشاري عسكري إيراني" في سوريا، مما أدى إلى مقتل اثنين، لكن مبعوث إيران لدى سوريا نفى التفاصيل المتعلقة بالهدف وقال إن القتيلين ليسا إيرانيين.
وكانت إيران هاجمت في 15 يناير كانون الثاني ما قالت إنه "مقر تجسس" إسرائيلي في إقليم كردستان العراق شبه المستقل.
وفي أعنف مواجهة مباشرة بين إيران والولايات المتحدة في السنوات القليلة الماضية، قتلت القوات الأمريكية قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في ضربة على مطار بغداد في يناير 2020. وردت طهران على ذلك باستهداف قاعدة جوية أمريكية في العراق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.