"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم ل:خريجي (سرب )الوطن فخور بكم
نشر في الرياض يوم 10 - 12 - 2023

وصف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، الكفاءات الوطنية من متدربي ومتدربات المعهد التقني للخطوط الحديدية " سرب " بأنهم مفخرة للوطن ، لإسهامهم في تولي إدارة وتشغيل وصيانة مرافق الخطوط الحديدية وقيادة القاطرات بالمملكة العربية السعودية ، بدعم من القيادة الرشيدة – أعزها الله -وقدجاء ذلك ، بعد أن رعى أمير منطقة القصيم اليوم حفل تخريج 367 متدربًا ومتدربة من المعهد التقني للخطوط الحديدية "سرب"، بحضور معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، ومعالي رئيس مجلس إدارة المعهد التقني للخطوط الحديدية "سرب" الدكتور رميح الرميح، ووكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، وذلك بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدةوهنأ سمو أمير منطقة القصيم الخريجين من المتدربين المتدربات بهذه المناسبة ، وقال سموه: نسعد في هذا اليوم بتخرج دفعة جديدة من أبناء وبنات الوطن من معهد " سرب " الذي يمثل قصة نجاح عظيمة ويدعو للفخر والاعتزاز ، بوصفه أحد مخرجات إتفاقية الشراكة بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مع وزارة النقل ، لتأهيل الكفاءات الوطنية لتولي إدارة وتشغيل وصيانة مرافق الخطوط الحديدية باستخدام أعلى معايير الجودة في التدريب من قبل كوادر تدريبية و خبرات عالمية في هذه الصناعة .
وقدم أمير منطقة القصيم شكره وتقديره لمعالي وزير النقل والخدمات اللوجستية ولمعالي رئيس هيئة النقل ومجلس إدارة والهيئة التدريبية وقيادات المعهد التقني للخطوط الحديدية "سرب" على جهودهم الكبيرة في توطين صناعة السكك الحديدية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وكان أمير منطقة القصيم قد شهد الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة تخلله عرض فيلم بعنوان "من فرحة الحلم حتى قطف الثمر" تضمّن كلمة للخريجين والخريجات بالتزامن مع مرور عقد على بداية معهد "سرب" في توطين صناعة السكك الحديدية، مستعرضًا من خلالها عمل المعهد على تدريب وتأهيل الآلاف من الكفاءات السعودية الشابة والطموحة بأعلى المعايير العالمية، بشهادات تنافس أعرق المؤسسات التعليمية عالميًا، عبر نخبة من الكوادر المتخصصة محليًا ودوليًا ليقودوا القطارات ويتولوا إدارة الإشارات والاتصالات وصيانة القاطرات والعربات والخطوط الحديدية، ويقفوا على أمن وسلامة الركاب والمحطات.
وأشار معالي رئيس مجلس إدارة المعهد التقني للخطوط الحديدية "سرب" الدكتور رميح الرميح أن معهد "سرب" ساهم بدعمٍ متواصل من سمو أمير منطقة القصيم، في توطين صناعة السكك الحديدية، مواصلًا مسيرته لهذا العام عبر زف الخريجين والخريجات إلى سوق العمل، بعد تخرجهم ليعملوا في الشركات السعودية الرائدة في الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" .
كما بيّن معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر ، أهمية الدور الذي يمثله المعهد التقني للخطوط الحديدية "سرب" بمنطقة القصيم ، في تعزيز ودعم منظومة النقل بالمملكة وتحقيق الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بهدف التكامُل لأنماط النقل والخدمات اللوجستية؛ وذلك لتحقيق الطُّموحات العالية لقطاع النقل والخدمات اللوجستية، من خلال تحديد المبادَرات ذات الأهمِّية وتمويلها، بالإضافة إلى تحقيق طُموحات رؤية المملكة 2030.
يشار إلى أن خريجي وخريجات معهد سرب سينخرطوا بشكل مباشر في سوق العمل بعد تخرجهم ليعملوا في الشركات السعودية الرائدة في الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، الذي يشتمل على قطار الشمال والشرق والمشاعر المقدسة، بالإضافة لشركتي سيمنس وكامكو والستوم كشركات مشغلة لمترو الرياض، وشركتي رينفي واديف واكس رايل كشركات مشغلة لقطار الحرمين السريع ويقدم معهد سرب 367 خريجًا وخريجة في هذا العام، لينضم 138 خريجًا إلى سوق العمل في تخصص قيادة القطارات، و 93 خريجًا في تخصص الإشارات والاتصالات، و 71 خريجًا في تخصص صيانة القاطرات والعربات، و 37 خريجًا تخصص مساعد قائد القطار، و 22 خريجًا في تخصص مركز التحكم، و 6 خريجين في تخصص صيانة السكك الحديدية.
الجدير بالذكر، أن تخصصات الخريجين والخريجات لهذا العام تتضمن عددًا من التخصصات الفنية والنوعية، كقيادة القطارات وأنظمة الاتصالات والتحكم، بالإضافة لبرامج الصيانة الفنية للقاطرات والعربات، وذلك بعد أن أمضى الخريجون عامين من التدريب المكثف عبر برامج تعليمية وتدريبية مكثفة تمكنهم من الانخراط في سوق العمل في قطاع السكك الحديدية بالمملكة، أحد القطاعات الحيوية بمنظومة النقل والخدمات اللوجستية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.