انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وترجل الفارس عن صهوة جواده
نشر في الرياض يوم 23 - 11 - 2023

ترجّل معالي الشيخ سعد الناصر السديري عن صهوة جواده، تاركاً إرثاً من القيم والمبادئ والإخلاص والأمانة لوطنه، مخلّفاً حباً وتقديراً في قلوب مواطنين عايشوه وعاشروه، فكانت رحلة عطائه الممتدة علامة مضيئة في العمل الخدمي التنفيذي والإداري، ملهماً لقاعدة الثقافة والمثقفين في محافظته الغاط والأماكن التي عمل بها – وما أكثرها – ناشراً ثقافة الخير والعمل الخيري التطوعي، باذلاً كل غال ونفيس في خدمة وطنه وأهله وعشيرته، داعماً الفقراء والمحتاجين بحب وتفان عظيمين.
تلك الشخصيات المؤثرة وإن رحلت جسداً تظل باقية أعمالها في قلوب الناس، مثمنة عطاءه غير المحدود، ومآثره الطيبة، وليست كلماتنا لرثائه، بقدر ما هي اعتراف بقيمته الإنسانية والعملية والخدمية، ومكانته في قلوب المواطنين الذين اقترب منهم فاقتربوا منه، وبادلوه حباً بحب، وتقديراً بتقدير.. فقد كان بحق رجل دولة من طراز فريد..
كان الراحل "سعد الناصر السديري" طاقة هائلة في العمل والإخلاص حتى آخر نفس قبل صعود روحه الطاهرة إلى بارئها، لتنتهي مسيرة عطائه، وتبقى سيرته العطرة باقية في قلوب من أحاط به وعمل معه أو عملوا معه بقدر عطائه وتضحياته، وإصراره على النجاح والمواجهة والتحدي.. فقد كان – يرحمه الله - مدرسة فكرية كبرى متكاملة الأبعاد والزوايا، وموسوعة سياسية شاملة طبعت بصماتها المؤثرة في كل مكان، وتركت آثارها العميقة في كل بقعة خدم فيها وطنه وأهله.
"سعد السديري" قامة تعرف قيمة الوطن وإرثه الثقافي، وتاريخه الإسلامي العريق، وحضارته الخالدة، والفضيلة التي أرسى دعائمها عمل دولة فتية مثل المملكة العربية السعودية، معتزاً بتلك الأعمال وداعماً لها في محافظته أو الأماكن التي خادم فيها أهل البلاد وأبنائها والمقيمين في ربوعها، فكان يحظى بتقدير ومحبة من الأمراء والمسؤولين والمواطنين على السواء.
لا يمكن أن نختزل مسيرة السديري الذي ولد 1358ه في محافظة الغاط - ونشأ فيها ودخل كتاب «ابن منيع» لحفظ وقراءة القرآن فقط مبكراً، ودراسته بكلية الحقوق في جامعة القاهرة، شغله سابقاً عدة مناصب حكومية، منها أمير منطقة المدينة المنورة بالنيابة، ثم وكيل لوزارة الداخلية وأمين عام مجلس الأمن الوطني ومستشاراً لوزير الداخلية، وأيضاً ترأس مجلس إدارة نادي أحد طوال 12 عاماً قبل انتقاله إلى العمل بوزارة الداخلية- في تلك الحقبة الزمنية، بل نتعداها إلى ما تركه من فضائل وإرث حقيقي من العطاء والمثابرة والنجاح.. رحمه الله رحمة واسعة، وألهم أهله وذويه جميل الصبر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.