جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كين يقود بايرن لفوز مثير على هايدنهايم والصعود مؤقتا لصدارة البوندسليجا
نشر في الرياض يوم 11 - 11 - 2023

واصل القناص الإنجليزي الدولي هاري كين تألقه اللافت وقاد فريقه بايرن ميونخ للصعود بشكل مؤقت إلى صدارة الدوري الألماني لكرة القدم عبر الفوز على ضيفه هايدنهايم 4 /2 اليوم السبت في المرحلة الحادية عشرة.
وفي باقي مباريات البوندسليجا، فاز شتوتجارت على ضيفه بوروسيا دورتموند 2 /1 وتعادل أوجسبورج مع هوفنهايم 1 /1 وبوخوم مع كولن 1 /1 ودارمشتاد مع ماينز سلبيا.
وعلى ملعب أليانز أرينا، سجل كين هدفين بعد تسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) خلال الفوز على ملعب بوروسيا دورتموند 4 /صفر في الجولة الماضية.
وعزز كين موقعه في صدارة قائمة الهدافين برصيد 17 هدفا بفارق هدفين عن الغيني سيرهو جيراسي هداف شتوتجارت.
وتفوق كين بفارق هدف واحد عن صدارة قائمة الهدافين في الموسم الماضي من البوندسليجا، بعد مضي 11 مرحلة فقط من عمر الموسم الحالي.
وتقدم كين بهدفين للنادي البافاري في الدقيقتين 14 و44 ليقود فريقه لإنهاء الشوط الأول متقدما بهدفين دون رد.
وفي الشوط الثاني نجح هايدنهايم في العودة إلى المباراة وإدراك التعادل بواسطة تيم كلينيست ويان نيكلاس بيست في الدقيقتين 67 و70.
ورد البرتغالي رافاييل جيريرو بالهدف الثالث لبايرن ميونخ في الدقيقة 72 ثم أكد الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينج فوز أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 85.
الفوز رفع رصيد بايرن إلى 29 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني، والذي يواجه ضيفه يونيون برلين غدا الأحد، وتوقف رصيد هايدنهايم عند عشر نقاط في المركز الثالث عشر.
وأجرى توماس توخيل المدير الفني لبايرن ميونخ، خمسة تغييرات عن التشكيل الذي دفع به خلال الفوز على جالطة سراي التركي في دوري أبطال أوروبا.
وسجل لاعب الوسط الشاب ألكسندر بافلوفيتش /19 عاما/ ظهوره الأول مع بايرن في غياب ليون جوريتسكا، كما شارك المدافع بونا سار في التشكيل الأساسي للفريق بالبوندسليجا للمرة الأولى منذ نيسان/أبريل 2021.
كما عاد سيرجي جنابري للملاعب بعد تعرضه لكسر في الذراع في منتصف أيلول/سبتمبر الماضي في الوقت الذي شارك فيه توماس مولر على حساب جمال موسيالا مع منح راحة لألفونسو ديفيز.
وتقدم كين بهدف بتسديدة في الزاوية القريبة في الدقيقة 14 ثم عاد وسجل الهدف الثاني من ضربة رأس مستغلا عرضية متقنة من ضربة ركنية.
واهدر كين فرصة ذهبية لنيل لقب هاتريك للمرة الرابعة هذا الموسم ليرد بعدها كلينيست ويان نيكلاس بيست بهدفين لهايدنهايم.
وحسم بايرن الفوز بفضل هدفي جيريرو و ماكسيم تشوبو موتينج ليصعد إلى الصدارة مؤقتا.
وعلى ملعب مرسيدس بينز ارينا قلب شتوتجارت تأخره بهدف إلى فوز مثير بهدفين.
وتقدم نيكلاس فولكروج بهدف لدورتموند في الدقيقة 36 لكن دينيز أونداف رد بهدف التعادل لشتوتجارت في الدقيقة 42.
وقبل سبع دقائق من نهاية المباراة تحصل شتوتجارت على ضربة جزاء سجل منها سيرهو جيراسي هدف الفوز لأصحاب الأرض.
وتواصل تعثر دورتموند في البوندسليجا بعد تعادله 3 /3 مع اينتراخت فرانكفورت ثم هزيمته القاسية على ملعبه أمام بايرن ميونخ صفر/ 4 خلال الجولتين الماضيتين.
على الجانب الأخر استعاد شتوتجارت إتزانه بعد خسارته في الجولتين الماضيتين أمام هوفنهايم وهايدنهايم.
الفوز رفع رصيد شتوتجارت إلى 24 نقطة في المركز الثالث وتوقف رصيد دورتموند عند 21 نقطة في المركز الرابع.
وعلى ملعب إمبولس أرينا، تعادل أوجسبورج مع ضيفه هوفنهايم بهدف لمثله، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز العاشر مقابل 19 نقطة لهوفنهايم في المركز السادس.
وتقدم فاوت فيخهورست بهدف لهوفنهايم في الدقيقة 23 ثم تعادل إرميدين ديميروفيتش لأوجسبورج في الدقيقة 53.
وعلى ملعب رورستاديون، تقدم لوكاش داشنر بهدف لبوخوم في الدقيقة 25 ثم تعادل دافي سيلك لكولن في الدقيقة 54.
ورفع كولن رصيده إلى ست نقاط لكنه ظل في المركز الأخير، مقابل تسع نقاط لبوخوم في المركز الرابع عشر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.