تدريبات فنية وتكتيكية تجهز الأهلي للقاء أبها    "الشهري" يتوّج العلا ببطولة أندية المملكة لدرجة الشباب "الدرجة الثانية"    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المبعوث الأميركي يدعو إلى الهدوء على الحدود اللبنانية - الإسرائيلية
نشر في الرياض يوم 09 - 11 - 2023

دعا مبعوث الولايات المتحدة آموس هوكستاين إلى الهدوء على حدود جنوبي لبنان مع إسرئيل، عقب أسابيع من المناوشات بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.
وقال هوكستاين للصحفيين عقب اجتماع مع رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، المقرب ل "حزب الله"، إن "استعادة الهدوء على الحدود الجنوبية" للبنان مع إسرائيل "أمر ذو أهمية قصوى بالنسبة للولايات المتحدة".
وأضاف هوكستاين أن "الولايات المتحدة لا ترغب في رؤية الصراع في غزة يتصاعد ويتوسع إلى لبنان".
والتقى المبعوث الأميركي، الذي وصل إلى بيروت الثلاثاء، أيضا برئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.
ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عن المسؤول الأميركي قوله إن المحادثات جارية للتوصل إلى هدنة إنسانية.
وتشن إسرائيل عمليات برية بالتزامن مع غارات جوية مكثفة في شمال قطاع غزة ردا على قيام حماس في السابع من الشهر الماضي بعملية "طوفان الأقصى" التي تضمنت هجمات صاروخية واقتحام بلدات جنوب إسرائيل واحتجاز أسرى تم اقتيادهم إلى القطاع.
من جهة أخرى أعلن وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أمين سلام، أمس الأربعاء، عن إجراءات استباقية لاستيراد كميات إضافية من القمح تكفي أربعة أشهر في حال حصول أي أمر طارئ.
وترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، امس، اجتماعاً للجنة الوزارية للأمن الغذائي، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء.
وقال الوزير سلام ، بعد الاجتماع، "إننا اتخذنا إجراءات استباقية باستيراد كميات أكبر بشكل سريع جداً، وطلبنا تعاون كافة الوزارات المعنية بإنهاء المعاملات لاستيراد ما يقارب نحو 60 ألف طن ليكون لدينا مخزوناً يكفي نحو أربعة أشهر في حال حصول أي أمر طارئ".
وأشار إلى أن "موضوع استيراد القمح يسير على الطريق الصحيح، والتمويل موجود بالتنسيق مع البنك الدولي، ولا وجود لأي أزمة تتعلق بموضوع كميات القمح والطحين الموجودة خلال هذه الفترة".
وعن كافة المواد الغذائية الأخرى، أعلن سلام أنه "تم التشديد على الإسراع في المعاملات وعدم تأخير دخول أي بضائع من أي مرفق أكان في مرفأ بيروت أو طرابلس أو مطار بيروت، فالمطلوب هو الاستعجال بإدخال البضائع ضمن الأصول والقوانين المرعية الإجراء، والإسراع بالفحوصات وإصدار النتائج، لأن هناك رهاناً على الوقت".وأضاف: "هناك تطمينات من المستوردين تفيد بأن هناك بضاعة تكفي لثلاثة أشهر، وهناك بضاعة سترد تكفي لأربعة أشهر مقبلة على أساس حصول تنسيق كامل بين الوزارات المعنية لإدخال البضائع وإيصالها إلى الأسواق اللبنانية".
يذكر أن الحكومة اللبنانية وضعت خطة طوارئ لتكون جاهزة إذا نفّذت إسرائيل تهديداتها وشنت حرباً على لبنان، وتحاكي الخطة عملية نزوح أعداد كبيرة من المواطنين من جنوب لبنان.
إلى ذلك أعلن "حزب الله" اللبناني أن عناصره استهدفوا، أمس الأربعاء، قوة مشاة إسرائيلية في محيط قاعدة إسرائيلية على الحدود الجنوبية اللبنانية.
من جهته شن الطيران الحربي الإسرائيلي عدداً من الغارات على بلدات الناقورة وعلما الشعب ومحيط بلدات شبعا ورامية وعيتا الشعب وياطر وكفرا، الحدودية جنوب لبنان.
وأعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية أن الطيران الإسرائيلي شن غارة استهدفت محيط بلدتي الناقورة وعلما الشعب وجبل اللبونة عند الحدود الجنوبية. كما استهدفت غارة إسرائيلية سهل مرجعيون، وخراج بلدة شبعا وأطراف بلدتي ياطر وكفرا جنوب لبنان.
وأشارت الوكالة إلى أن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً عنيفاً طال محيط بلدتي رامية وعيتا الشعب، جنوب لبنان.
وكانت المدفعية الإسرائيلية قد قصفت عصر الثلاثاء محيط بلدة دير ميماس وأحراج بلدة اللبونة ومنطقة رأس الناقورة، كما قصفت بلدة الخردلي جنوب لبنان.
وأعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية أن المدفعية الإسرائيلية قصفت محيط بلدة دير ميماس، كما قصفت بلدة الخردلي. وعمل الجيش على منع المواطنين من سلوك طريق الخردلي باتجاه مرجعيون، حفاظاً على سلامتهم.
واستهدفت المدفعية الإسرائيلية أحراج اللبونة بالقذائف. كما نفّذت الطائرات الإسرائيلية غارة في محيط حقل الرماية التابع للجيش اللبناني في منطقة رأس الناقورة جنوب لبنان.
وحلّق الطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء العاصمة بيروت وضواحيها، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.
وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد أغار صباح الثلاثاء على جبل اللبونة قرب بلدة الناقورة الحدودية جنوب لبنان.
وقصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدتي يارين والبستان.
وسجل صباح أمس تحليق للطيران الاستطلاعي الإسرائيلي فوق قضاء صور والساحل البحري.
يذكر أن المناطق الحدودية جنوب لبنان تشهد توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان إثر عملية "طوفان الأقصى"، وإعلان إسرائيل الحرب على غزة.
وينفّذ الجيش اللبناني انتشارًا في المناطق الحدودية الجنوبية. ويقوم الجيش بتسيير دوريات، ويتابع الوضع عن كثب بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة. وتقوم وحدات من الجيش بتنظيم عمليات الدخول الى المناطق الحدودية والخروج منها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.