المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غزة مقبرة لآلاف الأطفال
نشر في الرياض يوم 02 - 11 - 2023

الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر
ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 8069 شهيدًا، وأكثر من 20 ألف جريح.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن وزارة الصحة الفلسطينية أمس، أن 8796 استشهدوا في غزة بينهم 3648 طفلاً و2290 امرأة، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى 22219 مصاباً.
دول الخليج تدعو مجلس الأمن لإنفاذ هدنة
دعت دول مجلس التعاون الخليجي أمس الأربعاء، مجلس الأمن إلى القيام بمسؤولياته بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ هدنة تحفظ أرواح المدنيين، مشيرة إلى أن «مجزرة مخيم جباليا هي من جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي».
وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، في بيان صحفي، «عن إدانته الشديدة للاستهداف الإسرائيلي العسكري لمخيم جباليا في شمال قطاع غزة».
وقال «إن هذه الجريمة البشعة النكراء، والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء وإصابة آخرين، هي دلالة واضحة على التصعيد الإسرائيلي اللا إنساني واللا أخلاقي على الفلسطينيين».
وأفاد البديوي بأن «هذه الاستهدافات تؤكد عدم احترام إسرائيل للمجتمع الدولي وقراراته الأممية».
مذابح يومية
دان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا شمال شرق قطاع غزة، الذي أسفر عن سقوط ما يزيد على 400 فلسطيني ما بين شهيد وجريح.
وقال أبو الغيط في بيان له أمس، إن هذه الجريمة تُضاف لجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة، ولا يُمكن لضمير العالم أن يظل صامتاً حيالها، مستنكراً المذابح اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال بضوء أخضر من قوى عالمية ترفض وقف إطلاق النار.
وجدد الأمين العام للجامعة العربية، الدعوة لوقف فوري للعمليات العسكرية في قطاع غزة، موضحاً أن أهل القطاع يتعرضون لخطر الموت بالقصف أو بالتجويع والحصار، وأن دخول المساعدات الإنسانية إليهم بشكلٍ فوري يظل مسؤولية عالمية وأممية.
الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر
أعربت منظمة الصحة العالمية في بيان أصدرته أمس عن قلقها البالغ إزاء التقارير التي تفيد بحدوث قصف بالقرب من مستشفيي الإندونيسي والشفاء في قطاع غزة ، مشددة على أن المستشفيات في جميع أنحاء القطاع تعمل بالفعل بما يفوق أقصى طاقتها، وهي غير قادرة على استيعاب الارتفاع الكبير في أعداد المرضى والجرحى فيما تؤوي آلاف المدنيين.
وأشارت إلى أنها لم تتمكن من التواصل مع موظفيها في غزة، وأضافت أنها تحاول جمع معلومات حول التأثير العام على المدنيين والرعاية الصحية.
وذكّرت جميع أطراف النزاع بضرورة اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك العاملون في مجال الصحة والمرضى والمرافق الصحية وسيارات الإسعاف.
وأشار المفوض السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك من جانبه إلى التقارير التي أفادت بأن القصف الإسرائيلي والعمليات البرية في غزة خلال الليل كانا الأعنف «لتصل هذه الأزمة المروعة إلى مستوى جديد من العنف والألم».
وأضاف تورك في بيان صحفي أصدره : «بالنظر إلى أسلوب سير العمليات العسكرية حتى الآن، وفي سياق الاحتلال على مدى 56 عاما، أدق ناقوس الخطر بشأن العواقب الكارثية المحتملة للعمليات البرية واسعة النطاق في غزة واحتمال أن يلقى آلاف آخرون من المدنيين مصرعهم».
وذكّر تورك جميع الأطراف بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان. وقال إن قصف البنية الأساسية للاتصالات يضع المدنيين في خطر جسيم، إذ لا تستطيع فرق الإسعاف والدفاع المدني من تحديد مكان الجرحى أو آلاف الناس الذين تفيد التقارير بأنهم ما زالوا تحت الأنقاض.
مقتل سبعة من الرهائن
أعلنت الفصائل الفلسطينية مقتل سبعة رهائن بينهم ثلاثة يحملون جوازات سفر أجنبية في القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة.
وأفادت الفصائل، في بيان عن «مقتل 7 من المحتجزين المدنيين لدينا في مجزرة جباليا منهم 3 من أصحاب الجوازات الأجنبية».
مقتل تسعة عسكريين إسرائيليين
أعلن جيش الاحتلال الأربعاء مقتل تسعة جنود الثلاثاء في المعارك الجارية مع حماس في قطاع غزة، ما يرفع إلى 326 عدد العسكريين الذين قتلوا منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.
كذلك أفاد الجيش عن إصابة جنديَّين بجروح بالغة الثلاثاء.
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن سقوط الجنود في المعارك «ضربة شديدة وأليمة»، وكتب على منصة إكس «إننا مستعدون وجاهزون لحملة طويلة ومعقدة».
كما زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء أنه ضرب أكثر من 11 ألف هدف للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.
مقبرة لجيش العدو
قالت الفصائل الفلسطينية، إنها ستفرج عن رهائن أجانب «خلال الأيام القادمة»، مؤكدا أن غزة ستصبح «مقبرة» للجيش الإسرائيلي
وقال أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام إن غزة ستصبح «مقبرة للعدو ووحلا لجنوده وقيادته السياسية والعسكرية» مؤكداً «نبشر نتانياهو وأركان حربه أنهم سيجثون على الركب في نهاية المعركة والحرب في غزة ستكون نهايته السياسية».
وأضاف «أبلغنا الوسطاء أننا سنفرج عن عدد من الأجانب خلال الأيام القادمة انسجاما مع رغبتنا بعدم الاحتفاظ بهم في غزة».
دعوات لإنهاء "دوامة الموت"
وقال المتحدث باسم يونيسيف جيمس ألدر «لقد أصبحت غزة مقبرة لآلاف الأطفال. إنها جحيم حي لكل الآخرين».
واعتبر ألدر أن حصيلة القتلى من الأطفال «مروعة»، مضيفا «من المذهل أن هذا العدد يرتفع بشكل كبير كل يوم».
وتركّز دعوات وكالات الأمم المتحدة على ضرورة إدخال المساعدات الى القطاع.
وقال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني «لنكن واضحين: العدد القليل لقوافل المساعدة التي سمح لها الدخول عبر رفح لا يقارن بحاجات أكثر من مليوني شخص عالقين في غزة».
ودعا المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الثلاثاء مجلس الأمن الدولي المنقسم إلى الاتحاد ودعم وقف لإطلاق النار من أجل إنهاء «دوامة الموت» في الشرق الأوسط.
وقال المفوض الأعلى لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي أمام مجلس الأمن في نيويورك «يمكن وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية أن ينهي على الأقل دوامة الموت هذه، وآمل بأن تتجاوزوا انقساماتكم وتمارسوا سلطتكم في المطالبة بذلك».
التحقيق بشأن مقتل الصحفيين
دعت منظمة «مراسلون بلا حدود» المحكمة الجنائية الدولية إلى التحقيق في جرائم الحرب المتعلقة بقتل الصحفيين أثناء الحرب القائمة في غزة.
وقالت المنظمة، المعنية بالدفاع عن حرية الإعلام حول العالم، إنها تشعر بقلق خاص بسبب مقتل ثمانية من الصحفيين الفلسطينيين، في الغارات الجوية التي يتم شنها على غزة، ومقتل مراسل إسرائيلي أثناء تغطيته للهجوم الذي شنته حركة حماس على الكيبوتس الذي يعيش فيه، في السابع من تشرين الاول/أكتوبر الماضي.
وقال كريستوف ديلوار، الأمين العام لمنظمة مراسلون بلا حدود، إن «حجم وخطورة وطبيعة الجرائم الدولية التي تستهدف الصحفيين، وتحديدا في غزة، يستلزم إعطاء الأولوية لإجراء تحقيق من جانب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية».
إنقطاع كامل للإنترنت والاتصالات
أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية أمس، عن انقطاع كامل لجميع خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة.
وأوضحت الشركة في بيان نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، أن الانقطاع نجم عن تعرض المسارات الدولية، والتي تم إعادة وصلها سابقاً، للفصل مرة أخرى.
ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي شامل، أسفر عن ارتقاء نحو 8796 شهيداً وإصابة أكثر من 21 ألفاً في حصيلة غير نهائية، بالإضافة إلى دمار واسع في البنية التحتية والمنازل والمباني والمنشآت، وقطع الكهرباء والمياه والوقود، في ظل قصف متواصل من طيران الاحتلال ومدفعيته وزوارقه الحربية.
يذكر أن خدمات الإنترنت والاتصالات انقطعت لعدة أيام في قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي، بسبب القصف الإسرائيلي المكثف على أحياء متفرقة بالقطاع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.