المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بنوك تتوقع ارتفاع النفط ل128 دولارًا للبرميل في 2026 مع نمو الطلب

توقع بنك ستاندرد تشارترد العالمي البريطاني، أن متوسط سعر خام برنت في بورصة لندن، سيكون 98 دولارًا للبرميل في عام 2024، و109 دولارات للبرميل في عام 2025، و128 دولارًا للبرميل في عام 2026، مع نمو الطلب وتقلصات الامداد.
وأوضح البنك في أحدث تقرير أنه رأى متوسط سعر السلعة 93 دولارًا للبرميل في الربع الرابع من عام 2023، و92 دولارًا للبرميل في الربع الأول من عام 2024، و94 دولارًا للبرميل في الربع الثاني، و98 دولارًا للبرميل في الربع الثالث، و106 دولارات للبرميل في الربع الرابع، و107 دولارات للبرميل في الربع الأول من 2025.
وتوقع بنك ستاندرد تشارترد أن متوسط سعر خام برنت في بورصة لندن سيبلغ 91 دولارًا للبرميل في عام 2023. وفي تقرير آخر في وقت سابق من هذا الشهر، توقعت شركة بي ام أي، إحدى شركات فيتش سولوشن، أن متوسط سعر خام برنت سيبلغ 83 دولارًا للبرميل هذا العام، و84 دولارًا للبرميل في كل من عامي 2024 و2025، و81 دولارًا للبرميل في كل من عامي 2026 و2027.
وتوقع إجماع المحللون المتضمن في هذا التقرير أن يبلغ متوسط سعر خام برنت 81 دولارًا للبرميل في عام 2023، و84 دولارًا للبرميل في عام 2024، و81 دولارًا للبرميل في عام 2025، و77 دولارًا للبرميل في عام 2026، و72 دولارًا للبرميل في عام 2027.
وفي تقرير صدر في 27 سبتمبر، كشفت أبحاث بوفا العالمية أنها رفعت توقعاتها لخام برنت للربع الرابع إلى 96 دولارًا للبرميل واحتفظت بتوقعاتها عند 90 دولارًا لعام 2024. وفي تقرير آخر صدر في 18 سبتمبر، قال بيارن شيلدروب، كبير محللي السلع في بنك اس إي بي، "من المرجح جدًا أن نرى خام برنت الاجل يتحرك فوق 100 دولار للبرميل".
من جهتها، كشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن أحدث توقعاتها لمتوسط السعر الفوري لخام برنت لعامي 2023 و2024 في توقعات الطاقة قصيرة المدى لشهر أكتوبر، والتي صدرت هذا الأسبوع، وتتوقع الآن أن يبلغ متوسط سعر برنت الفوري 84.09 دولارًا للبرميل هذا العام و94.91 دولارًا للبرميل في العام المقبل.
وتوقعت إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ متوسط السعر الفوري لخام برنت 90.65 دولارًا للبرميل في الربع الرابع من هذا العام، و94.64 دولارًا للبرميل في الربع الأول من عام 2024، و96 دولارًا للبرميل في الربع الثاني من العام المقبل، و95 دولارًا للبرميل في الربع الثالث من العام المقبل، و94 دولارًا للبرميل في الربع الرابع 2024.
وكشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن أحدث توقعاتها لمتوسط السعر الفوري لخام برنت لعامي 2023 و2024. وفي تقرير توقعات الطاقة قصيرة المدى السابق، الذي تم إصداره في سبتمبر، توقعت إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ متوسط السعر الفوري لخام برنت 84.46 دولارًا للبرميل في عام 2023 و88.22 دولارًا للبرميل في عام 2024.
وتوقعت إدارة معلومات الطاقة أن تصل السلعة إلى 92.68 دولارًا للبرميل. في الربع الرابع من العام الجاري، و91 دولارًا للبرميل في الربع الأول من عام 2024، و88 دولارًا للبرميل في الربع الثاني، و87 دولارًا للبرميل في الربعين الثالث والرابع من عام 2024.
لكن، أشارت إدارة معلومات الطاقة في تقريرها لتوقعات الطاقة قصيرة المدى لشهر أكتوبر إلى أن "السعر الفوري لخام برنت ارتفع خلال معظم فترات الشهر الماضي قبل أن ينخفض إلى ما دون 90 دولارًا للبرميل خلال الأسبوع الأول من أكتوبر. وأضافت: "نتوقع أن ترتفع أسعار النفط الخام في الأشهر المقبلة، مما يعكس توقعاتنا بتشديد التوازنات في أسواق النفط العالمية".
وذكرت إدارة معلومات الطاقة بأن متوسط سعر خام برنت بلغ 94 دولارًا للبرميل في سبتمبر، وهو ما أشارت إلى أنه كان أعلى بمقدار 8 دولارات للبرميل عما كان عليه في أغسطس و19 دولارًا للبرميل أعلى مما كان عليه في يونيو.
وقالت: "ارتفعت أسعار النفط في سبتمبر بعد أن مددت المملكة العربية السعودية تخفيضاتها الطوعية لإنتاج النفط الخام حتى نهاية العام وانخفضت مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية إلى أدنى مستوياتها منذ أوائل عام 2022 في نهاية سبتمبر".
وأشارت إلى أن نمو إمدادات النفط الخام العالمية كان محدودًا في عام 2023 بسبب تخفيضات الإنتاج الطوعية من المملكة العربية السعودية وانخفاض أهداف الإنتاج من دول أوبك + الأخرى. وأضافت: "نتوقع أن تخفض الدول المشاركة في اتفاقية أوبك + إنتاج النفط الخام بمقدار 1.4 مليون برميل يوميًا في عام 2023، مما يعوض جزئيًا نمو الإنتاج بمقدار 2.7 مليون برميل يوميًا من قبل المنتجين من خارج أوبك +".
وتابعت: "نتوقع أن ينخفض إنتاج أوبك + من النفط الخام بمقدار 0.3 مليون برميل إضافية يوميًا في المتوسط في عام 2024. وتفترض هذه التوقعات بعض التمديد لتخفيضات الإنتاج الطوعية من المملكة العربية السعودية حتى عام 2024 وبقاء الإنتاج الإجمالي من دول أوبك + أقل من الأهداف". وقالت إن "تقييمنا الحالي هو أن مخزونات النفط العالمية ستنخفض بمقدار 0.2 مليون برميل يوميًا في النصف الثاني من عام 2023. وتستمر توقعاتنا في سحب المخزونات بهذه الوتيرة في الربع الأول من عام 2024 لأن تخفيضات أوبك + تبقي إنتاج النفط العالمي أقل من توقعات الطلب".
وتوقعت إدارة معلومات الطاقة في تقريرها أن المخزونات ستكون "متوازنة إلى حد كبير" خلال الأرباع الثلاثة المتبقية من عام 2024، "مع تباطؤ نمو استهلاك النفط العالمي بشكل عام بينما يتسارع نمو الإنتاج".
وقالت: "نتيجة لذلك، نتوقع أن يبلغ متوسط سعر برنت الفوري 91 دولارًا للبرميل في الربع الرابع من عام 2023 وأن يرتفع إلى متوسط 96 دولارًا للبرميل في الربع الثاني من عام 24 قبل ظهور بعض ضغوط الأسعار الهبوطية المتواضعة في النصف الثاني من عام 2024". وأضافت: "توقعاتنا لمتوسط السعر الفوري لخام برنت في عام 2024 هو 95 دولارًا للبرميل، بزيادة 7 دولارات للبرميل عن تقييم السعر للشهر الماضي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.