معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلاسيكو بمواصفات عالمية
نشر في الرياض يوم 08 - 09 - 2023

لست من أصحاب التعصب والميول الواحد.. عشنا الفترة الذهبية لمنتخبنا الوطني 84 و88 فكنت ممن يعشق المنتخب وينتظر مبارياته، لكن ما حدث يوم الجمعة الماضي في لقاء العمالقة الهلال والاتحاد لم يكن حدثا عابرًا ولا مجرد مباراة كلاسيكو مرت مرور الكرام بل كان يوماً من أيام الرياضة السعودية الخالدة التي سيخلدها التاريخ ويرسخها في ذاكرة كل رياضي. لقاء الكبار لقاء العمالقة لقاء زعيم آسيا وعميدها.
كنا نترقب ذلك اللقاء بشوق كعادة القوة والندية والجماهيرية كأعظم كلاسيكو في آسيا والوطن العربي لكن لم نتوقع أن العالم يترقب معنا ذلك اللقاء.
لم نتوقع أن العالم سينشر شاشات التلفزة والقنوات المختلفة في الشوارع والمطارات وبُهوُ الفنادق..
لم اتوقع أن جماهير العالم ستنقسم إلى قسمين يرددون أسماء أندية عربية سعودية بماركات عالمية الهلال والاتحاد.
لم نتوقع يومًا أن نجد لريال مدريد وبرشلونة وغيرهما من عظماء الأندية الأوروبية منافسة عربية آسيوية في السعودية. إنها مبارة سعودية بمواصفات أوروبية بنكهة برازيلية بمتعة عالمية.
الهلال والاتحاد يملكان تاريخاً مرصعاً بالذهب، فالهلال قد ختم على ثماني بطولات آسيوية وثلاث مشاركات عالمية ورابع العالم مرتين ووصيف العالم مرة، والاتحاد أحرز آسيا ثلاث مرات ورابع العالم مرة واحدة، لكن لم يشفع هذا التاريخ للفريقين الوصول لمثل هذا "الشو الإعلامي" والمتابعة الجماهيرية والبروز العالمي الكبير من قبل، وهذا شاهد على نجاح الرؤية التي وضعها الملك سلمان وتولى رعايتها الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله تعالى-.
العملاقان تقاسما شوطي المباراة، حيث سيطر الاتحاد على الشوط الأول وصال وجال وسدد الأهداف الثلاثة وتحكم في رتم المباراة، حتى انتهى الشوط بفرحة عارمة للمدرجات الاتحادية مرددة أهازيجها ومناكفاتها الجميلة المقبولة وفي مخيلتها ضمان النتيجة حتى بدأ الشوط الثاني وجاء دور المدربين، ولكل منهما نظرة وتكتيك خاص، فمدرب الاتحاد كان يأمل في الحفاظ على النتيجة والخروج بالنقاط الثلاث، فعمل على تعزيز الدفاع واللعب على الكورات الطويلة المرتدة ومدرب الهلال يعمل على تعديل النتيجة وكسبها والضغط على المنافس وما هي إلا أن نزل اللاعب ميشايل المعروف بالسرعة والمراوغة والجدية حتى صنع هدفا وتسبب في ضربة جزاء كانتا كفيلتين بمعادلة النتيجة وإعادة الهلال لأجواء المباراة وعودة الجماهير الهلالية للمؤازرة وارتفعت الأعلام الزرقاء في المدرجات من جديد.
كانت ريمونتادا هلالية جميلة وعودة متأخرة بقيادة اللاعب الصربي ميتروفيتش الذي استطاع تسجيل هاتريك ولا أروع، والفوز الهلالي لا ينقص من الأداء الممتع والأهداف الجميلة الذي قدمه نادي الاتحاد.
من العبارات الجميلة التي قيلت عن الهلال وتأكدت في هذا اللقاء "لا تأمن الهلال حتى تسمع صافرة الحكم تنهي اللقاء".
السطوة الهلالية مستمرة على الاتحاد، أتمنى أن لا تصبح عقدة مزمنة عند الاتحاديين.
سفر بن عائض الهاشم
سفر بن عائض الهاشم - خميس مشيط


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.