سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن مشعل يشهد توقيع اتفاقية لإقامة معرض "نراك" للتعريف بالمنطقة سياحياً
نشر في الرياض يوم 12 - 07 - 2023

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم جائزة أمير القصيم للسياحة الريفية، والتي تهدف إلى تشجيع المستثمرين بالسياحة الريفية، وتكريم المنتجعات السياحية الريفية المتميزة لدعم وتعزيز قطاع السياحة الريفية بالمنطقة.
وأكد سموه بأن الجائزة سيكون لها أثرا كبيرا على تنشيط قطاع السياحة الريفية وتقدير المنتجعات السياحية الريفية المتميزة في تقديم سياحة ريفية رائدة تواكب التطلعات والطموحات المأمولة، كون المنطقة بدأت تشهد تحولا للمستثمرين للتوجه لقطاع السياحة الريفية لما تملكه من مقومات وبيئة جاذبة ووجود المزارع الكبيرة والمساحات التي تتيح إقامة المنتجعات الريفية، بتنافسية عالية بين المستثمرين للاستفادة من مقومات وفرص الاستثمار بالسياحة الريفية بالمنطقة.
وأوضح سمو أمير القصيم بأن الجائزة ستشرف عليها لجنة تحكيم متخصصة في السياحة الريفية ولديها معايير محكمة، وستقوم اللجنة بالوقوف على مشاريع السياحة الريفية المتنافسة على الجائزة، وتكريم المشروع الفائز وفقاً لمعايير ومتطلبات الجائزة.
إلى ذلك دشن الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل مساء الاثنين المرحلة الأولى لمشروع جادة النخيل بمحافظة عنيزة التابع للجمعية التعاونية السياحية بمحافظة عنيزة، والذي يعد أحد مشاريع السياحة الريفية الحديثة بالمنطقة على مساحة تبلغ 75 ألف م2.
وبارك سموه تدشين مشروع الجادة، موضحاً أن مثل هذه المشاريع النوعية تؤكد ريادة المنطقة في قطاع السياحة الريفية الذي أصبح محط أنظار العديد من المستثمرين وملاك المزارع، لما تملكه المنطقة من بيئة مهيأة لإنجاح مشاريع السياحة الريفية.
ووصف ما شاهده في مشروع جادة النخيل بعد تدشينه واستقبال الزوار بأنه شيء مثمر في دعم السياحة الريفية، وتواجد المواطنين من جميع شرائح المجتمع يؤكد بشكل كبير أفضلية السياحة الريفية بعد تكامل وتوافر جميع الخدمات في المنتجعات الريفية.
وقال: لدينا في منطقة القصيم مزايا نسبية عالية خصوصا في مجال السياحة الريفية، وفرص الاستثمار فيها متاحة لجميع المستثمرين، وتسهيل إجراءاتهم مع جميع الجهات المعنية والداعمة كبنك التنمية وصندوق التنمية السياحي، مبينا أن الدولة -أيدها الله- سخرت جميع الجهود انطلاقا من برنامج جودة الحياة لرؤية السعودية 2030 ، لخدمة المستثمرين وتوفير فرص العمل لأبناء الوطن من خلال مثل هذه المشاريع النوعية، وإيجاد بيئة سياحية جاذبة للزوار سواء من داخل أو خارج المنطقة.
وبين سمو أمير القصيم بأن الدولة تولي قطاع السياحة اهتماماً كبيراً، حيث أتاحت المجال لزيارة المملكة عبر الزيارات بغرض السياحة من مختلف دول العالم وفقاً للأنظمة والتعليمات بهذا الجانب، وهذا يدفعنا إلى المضي قدماً للإسهام في دعم السياحة الريفية لتكون مستدامة على طوال العام ولا ترتبط بموسم معين، وتكون للمنطقة الأفضلية والوجهة على خريطة السياحة الريفية بالمملكة مع وجود مجموعة متنوعة حالياً من المنتجات والوجهات.
وكان سموه قد اطلع على مكونات جادة النخيل وما يضمه من فرص استثمارية ووجود العديد من المنافذ التسويقية ومتاجر تقديم المشروبات والقهوة التي تم تصميمها بطابع جميل وإبداعي، كما التقى المستثمرين بجادة النخيل، مشيداً بما شاهده من احترافية عالية في مشاريعهم، متمنياً استمرارهم على هذا النهج المتميز، كما اطلع على العديد من الأفكار و وجهات النظر للمستثمرين في قطاع السياحة الريفية، مبدياً تقديره لحرصهم على تفعيل أدوارهم والاستفادة من الفرص الاستثمارية بهذا المجال.
رافق سموه خلال الزيارة محافظ عنيزة عبدالرحمن السليم، وأمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي، ووكيل إمارة القصيم المساعد للشؤون التنموية عسم الرمضي، والمستشار بوكالة خدمة المستفيدين بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس جارالله الصوينع، وعدد من المسؤولين بالمنطقة.
من جانب آخر شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أمس، توقيع اتفاقية بين الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة وشركة رمق لتنظيم المعارض، لإقامة معرض "نراك في القصيم" والذي يهدف إلى التعريف والترويج لمنطقة القصيم.
وبارك سموه توقيع الاتفاقية، مؤكداً أن السياحة تمثل جانباً مهماً لمنطقة القصيم انطلاقاً من رؤية السعودية 2030، مشيراً إلى أن معرض نراك في القصيم سيكون له دور كبير في إيصال رسالة المنطقة بجميع جوانبها ومساراتها السياحية والاقتصادية والاجتماعية والاستثمارية والريفية، لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية ستسهم في إحداث نقلة نوعية في تنمية السياحة بمنطقة القصيم، وإبراز هويتها ومكانتها وما تمتاز به من عناصر جذب والتركيز على الجوانب السياحية المختلفة بالمنطقة بشكل تشويقي وجعلها من الوجهات السياحية الرئيسية بالمملكة.
ومثل غرفة القصيم في توقيع الاتفاقية الأمين محمد الحنايا، ومثل شركة رمق رئيس لجنة السياحة والترفيه بغرفة القصيم خالد المبارك، وتهدف الاتفاقية إلى دعم قطاع السياحة بالقصيم وفق 6 مسارات وخطط إستراتيجية مدروسة لضمان تحقيق الاستدامة للقطاع وتحفيز الأنشطة السياحية والتراثية والاقتصادية الكبيرة والمتوسطة لتكون المنطقة جاذبة وجعلها وجهة سياحية للزوار.
من جهة أخرى وجه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، عقب زيارته لأمانة منطقة القصيم مؤخرًا بتشكيل فريق تنفيذي من مركز التنمية الاقتصادية بالإمارة، للتنسيق مع أمانة المنطقة لتذليل التحديات والصعوبات التي تواجه مشاريع القطاع الخاص والمستثمرين بالمنطقة.
وأكد سمو أمير القصيم على أهمية الفريق كونه يهتم في تذليل كافة التحديات التي تواجه المستثمرين، والمساعدة في جذب الاستثمارات وتشجيع رجال الأعمال وتحفيز المستثمرين من القطاع الخاص، وتمكين رجال الأعمال من الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة، وتوفير فرص العمل لأبناء وبنات الوطن، لما تحظى به المنطقة من مقومات اقتصادية وبشرية وبنية تحتية تدعم البرامج الاستثمارية بالمنطقة.
ويضم الفريق في عضويته رئيس مركز التنمية الاقتصادية بالإمارة الدكتور يوسف العريني، ومستشاري سمو أمير القصيم الدكتور فيصل الخميس، ونزار الحركان، وستقوم اللجنة بالتنسيق مع أمانة المنطقة لدعم مشاريع القطاع الخاص وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها سعيًا لتحقيق مستهدفاتها المنشودة بالمنطقة.
جولة سمو أمير القصيم في جادة النخيل
ويضع توقيعه على اللوحة التذكارية للمرحلة الأولى لمشروع جادة النخيل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.