«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نونو مستمر.. وجيسوس وبيلتش يعودان
نشر في الرياض يوم 09 - 07 - 2023

مع قرب انطلاقه دوري "روشن" للمحترفين الذي ينطلق في شهر أغسطس المقبل يستمر على قائمة الجهاز الفني للأندية 7 مدربين وتعاني 4 أندية من فراغ فني بعدم وجود مدرب لفرقها ومازالت على طاولتها العديد من الملفات التدريبية فيما تعاقدت 7 أندية مع مدربين جدد لقيادة الدفة الفنية لفرقها.
* نونو مستمر مع البطل
يأتي في مقدمة المدربين المستمرين مدرب فريق الاتحاد البرتغالي نونو سانتو الذي نجح في تحقيق بطولة الدوري بعد غياب أكثر من 13 عاما وكأس السوبر السعودي، ومدرب فريق الفيحاء الصربي فوك رازوفيتش الذي يستمر للموسم الثالث على التوالي بعد تقديمه مع الفريق نجاحات متميزة منها تحقيق بطولة كأس الملك 2022 والوصول لنهائي كأس السوبر السعودي 2023، كما احتفظ التعاون بمدربه البرازيلي شاموسكا الذي نجح مع الفريق في تقديم مستويات مميزة وحقق المركز الخامس في سلم ترتيب الدوري.
*بقاء وصعود واستمرار
وفضل فريق الخليج استمرار المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل وتجديد عقده لمده موسمين بعد نجاحه في استمرار الفريق في دوري الأضواء، وعلى النهج نفسه يستمر الروماني كوزمين كونترا مع فريق ضمك، وفضلت إدارتا فريقي الحزم والأخدود الصاعدان لدوري المحترفين استمرار مدربيهما المدرب البرتغالي فيليب غوفيا مع الحزم، والذي ساهم في نجاح الفريق للعودة لدوري الأضواء بعد تحقيقه وصافة دوري "يلو"، والمدرب البرتغالي جروجي مندوسا مع فريق الأخدود.
*الزعيم يتعاقد مع جيسوس
نجحت إدارة نادي الهلال في التعاقد مع المدرب البرتغالي جورجي جيسوس لمدة عام خلفاً للمدرب رامون دياز، ويملك سيرة تدريبية عريقة وسبق له أن دوب فريق الهلال عام 2019 وحقق معه بطولة كأس السوبر السعودي 2019 وحصل على العدد من الجوائز كأفضل مدرب.
الأهلي والشباب يسابقان الزمن للتعاقد مع مدربين
*كاسترو مع العالمي
أعلن نادي النصر تعاقده مع المدرب البرتغالي لويس كاسترو لقيادة الفريق حتى عام 2025 الذي قاد العديد من الأندية البرتغالية ونجح في تحقيق كأس أمير قطر مع فريق الدحيل، وبطولة الدوري الأوكراني مع فريق شاختار دونيتسك، وكانت آخر محطاته التدريبية مع فريق بوتافوجو البرازيلي.
*ظهور أول
تعاقدت إدارة نادي الاتفاق مع المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد بعقد يستمر لمدة عامين، الذي حقق بطولة الدوري الأسكتلندي عام 2018 دون خسارة مع نادي رينجرز وإشرف على أكاديمية ليفربول الإنجليزي عام 2017، كما تعاقدت إدارة نادي أبها مع المدرب البولندي تشيسلاف ميشنيفيت، وله سيرة تدريبية ناجحة وقاد منتخب بولندا في كأس العالم 2022 وحقق بطولة الدوري البولندي مع فريق ليغا وراسو موسم 2020/2021، وكلا المدربين لم يسبق لهما التدريب في منطقة الخليج.
*كرواتي مع فارس الشمال
أعلنت إدارة نادي الطائي تعاقدها مع المدرب الكرواتي كرشمير ريزتش، وسبق له أن قاد فريق ضمك لمدة سنتين وحقق معهم نتائج مميزة.
*بلجيكي مع مدرسة الوسطى
وقعت إدارة نادي الرياض الصاعد لدوري المحترفين مع المدرب البلجيكي يانيك فيريرا والذي سبق له الإشراف على فريق الفتح لمدة سنتين وعمل كذلك مساعدا لمدرب فريق الشباب عام 2011/2012.
*الفتح يتعاقد مع بيلتش
أعلنت إدارة نادي الفتح تعاقدها مع المدرب الكرواتي سلافن بيليتش والذي سبق له أن على فريق الاتحاد عام 2018 وقاد العديد من الأندية وأشرف على منتخب كرواتيا قي بطولة يورو 2008.
*أندية بدون مدربين
ومازالت أندية الأهلي والشباب والوحدة والرائد تبحث عن مدربين لقيادة فرقها، ومن المتوقع الإعلان عنهم خلال الأيام المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.