أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    أرقاماً قياسية عالمية في انخفاض تكلفة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح    كروس لاعب ريال مدريد ومنتخب ألمانيا سيعتزل بعد بطولة أوروبا 2024    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    استعرضا العلاقات السعودية- الأمريكية والمستجدات.. ولي العهد وسوليفان يبحثان صيغة الاتفاقيات الإستراتيجية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب رئيس الوزراء التايلندي يلتقي أصحاب الأعمال السعوديين
نشر في الرياض يوم 08 - 06 - 2023

شارك أكثر من 50 من كبار قادة الأعمال والشركات من المملكة وتايلند اليوم (الخميس) في فعاليات ملتقى الأعمال السعودي التايلندي الذي نظمه اتحاد الغرف السعودية بمقره بالعاصمة الرياض في إطار لقاء معالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية التايلندي دون برامودويناي الذي يزور المملكة هذه الأيام لبحث آفاق التعاون بين البلدين الصديقين.
وبحث معاليه خلال لقائه برئيس اتحاد الغرف السعودية الأستاذ حسن بن معجب الحويزي مجالات التعاون التجاري والاستثماري بين المملكة وتايلند وسبل تنميتها.
وخلال كلمته في المتلقي قال "الحويزي" أن العلاقات السعودية التايلندية شهدت تطورات كبيرة كان أبرزها الزيارات المتبادلة للقيادتين وإنشاء مجلس التنسيق السعودي التايلندي ومجلس الأعمال المشترك، معتبراً أن رؤية 2030 والمناطق الاقتصادية الخاصة تفتح آفاق واعدة للتعاون، داعياً لاستثمار المميزات التنافسية للاقتصادين لمضاعفة الشراكة التجارية.
8 شركات تايلندية تنوى الاستثمار بالمملكة وصفقات بقيمة 300 مليون دولار
من جهته قال رئيس غرفة ومجلس التجارة التايلندي سانان أنجوبولكول أن عام 2022 كان " رائعا" للمملكة وتايلند استأنفت فيه العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية، متوقعاً عقد صفات تجارية بقيمة 300 مليون دولار أمريكي ودخول 8 شركات تايلندية للاستثمار بالسوق السعودي بقيمة 36 مليون دولار، موضحاً أن تايلند مستعدة للتعاون مع المملكة في قطاع الطاقة وتخزين النفط الخام.
إلى ذلك قال رئيس مجلس الأعمال السعودي التايلندي الدكتور سامي بن عبد الله العبيدي أن مجتمع الأعمال السعودي يسعى لاستكشاف الفرص في تايلند ويتطلع لإقامة شراكات استثمارية خاصة في ظل الفرص الواعدة لدى البلدين.
وتناول المتلقي الفرص الاستثمارية وبيئة الأعمال في كلا البلدين وأهمية وضع خطة لرفع مستوى التعاون الاقتصادي من خلال تعزيز أنشطة الوفود التجارية وعقد الملتقيات وتشجيع الشراكات وتفعيل دور مجلس الأعمال السعودي التايلندي.
الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وتايلند بلغ 36.8 مليار ريال عام 2022 محققاً نمواً بنسبة 37%، وتحتل تايلند المرتبة 13 للدول التي تصدر لها المملكة و15 للدول التي تستورد منها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.