تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثلاثية جديدة لهالاند
نشر في الرياض يوم 20 - 03 - 2023

واصل النروجي إرلينغ هالاند تألقه وقاد مانشستر سيتي إلى نصف نهائي كأس إنجلترا لكرة القدم، بتسجيله ثلاثية في الفوز 6-0 على ضيفه بيرنلي من دوري المستوى الأول "تشامبيونشيب".
ودخل هالاند المباراة في أعقاب تسجيله خماسية في الفوز الكاسح 7-0 على لايبزيغ الألماني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.
ورفع النروجي الذي وصل إلى سيتي مطلع الموسم رصيده إلى 42 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم وهو يتصدر ترتيب هدافي الدوري الممتاز (28) ودوري الأبطال (10).
ولا يزال سيتي ينافس على ثلاث جبهات هذا الموسم، إذ يتخلف بفارق خمس نقاط عن أرسنال في الدوري وينتظره اختبار شاق أمام بايرن ميونينخ الألماني في ربع نهائي المسابقة القارية التي لا يزال يلهث خلف لقبها للمرة الأولى في تاريخه.
ووصل بيرنلي إلى ملعب الاتحاد بقيادة مدربه البلجيكي فنسان كومباني، المدافع الدولي السابق وأسطورة سيتي الذي حقق معه لقب الدوري أربع مرات، بينها اثنتان بإشراف الإسباني بيب غوارديولا مدرب بطل إنجلترا الحالي.
ومنح هالاند التقدم لفريقه بثلاثية (32، 35، 59)، فيما أضاف الأرجنتيني خوليان ألفاريس ثنائية (62 و73) والشاب البديل كول بالمر هدفًا (68).
وأجرى غوارديولا سبعة تغييرات على التشكيلة التي بدأت ضد لايبزيغ، بينها ثلاثة في خط الهجوم مبقيًا فقط على هالاند والبلجيكي كيفن دي بروين، فيما دفع بالجزائري رياض محرز وألفاريس وفيل فودن بدلا من البرتغالي برناردو سيلفا والألماني إلكاي غوندوغان وجاك غريليش.
وسجل هالاند الهدف الاول بعد أن وصلته الكرة وظهره خلف المدافعين مررها برأسه إلى ألفاريس الذي أعادها إليه بينية في العمق زاحفة، غمزها النروجي برجله من مشارف المنطقة في الشباك (32).
وضاعف هالاند الذي بات ثالث لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا، التقدم بعد دقيقتين عندما وصلته عرضية زاحفة من الجهة اليسرى من فودن على باب المرمى (35).
وناب القائم عن الحارس لإبعاد تسديدة لفودن عن الجهة اليسرى لتتهيأ الكرة أمام النروجي تابعها في الشباك ليكمل الهاتريك السادسة له هذا الموسم.
وأحرز سيتي الرابع بعد لعبة جماعية مميزة بعد أن مرر محرز الكرة إلى دي بروين على الجهة اليمنى داخل المنطقة ومنه عرضية إلى ألفاريس أمام المرمى (62).
وسجل بالمر ابن ال20 عامًا، بديل هالاند، الخامس بعد أن أبعد الحارس عرضية من فودن، لتصل إلى الإنجليزي أمام المرمى (68).
واختتم الأرجنتيني المهرجان التهديفي بعد تمريرة من دي بروين من وسط الملعب انطلق بها إلى داخل المنطقة وتخلص من المدافع وسددها بيسراه صاروخية في سقف المرمى (73).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.