آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رونالدو.. صفقة استثنائية
نشر في الرياض يوم 10 - 03 - 2023

من المؤكد أن رياضة كرة القدم ليست مجرد لعبة بين فريقين داخل المستطيل الأخضر للتنافس على الربح والخسارة، بل تعدت أكثر من ذلك، فالدول الكبرى تستثمرها كقوة ناعمة، فاستقطاب نجوم عالميين للدوري السعودي ومن ضمنهم كريستيانو رونالدو أكبر دليل على ذلك.
منذ وصول (الدون) إلى المملكة حظى دوري روشن السعودي للمحترفين بالمتابعة والاهتمام والتغطية من قبل وسائل الإعلام العالمية أكثر وتسليط الضوء على انتقال رونالدو لنادي النصر وطريقة تقديمه في احتفالية كانت أنظار العالم متجه إلى عاصمة العز "الرياض" وسط ترحيب من الجماهير السعودية والمقيمين وهو ما يؤكد الاهتمام التي توليه حكومتنا الرشيدة للرياضة التي تعتبر رافد مهم في رؤية 2030.
الأوساط الرياضية في السعودية والعالم ضجت بعد معانقة الطفل السوري ربيع شاهين الذي فقد والده في الزلزال الاخير الذي ضرب تركيا وسوريا لاعبه المفضل رونالدو، مقطع الفيديو الذي نشر عن الطفل وشاهده الملايين عندما تمنى زيارة المملكة ومقابلة CR7، وتبنى تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه تحقيق حلم الطفل إلى واقع فظهر في مباراة النصر والباطن بمصافحة رونالدو ودخول السعادة الكبيرة بلقاء نجمه المفضل في مشهد يستحق التأمل والفخر بمبادرة نوعية إنسانية وذات أبعاد أكبر.
الحقيقة أن الجانب الأخر من رونالدو إنساني فبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية بأن "الدون" قدم مساعدات من خيام وطعام وغيرها كدعم ومساندة لمتضرري سوريا وتركيا وهو ما يؤكد عبر هذا المبادرة الخيرية عدم انفصال النجم عن حياة الناس وأن أدواره تمتد من كرة القدم إلى أفاق إنسانية عظيمة وتؤكد أن كرة القدم هي أحد جسور التواصل بين الشعوب.
ما يميز رونالد هو ربط نجوميته الفنية داخل المستطيل الأخضر وخارجه وهو ما يعطي بعد وتأثير أكبر على كل محبي الرياضة بمختلف الفئات العمرية ولا ننسى تألقه في 5 الجولات الماضية من الدوري السعودي للمحترفين مما يمكن امتداد تلك النجاحات بأعمال إنسانية لها أثر حتى على الغير مهتمين في كرة القدم وهو ما يعكس صناعة رياضية بمفهوم حديث.
من الأكيد أن كريستيانو رونالدو صفقة استثنائية في الدوري السعودي للمحترفين ليس فقط فنياً بل هي صفقة بمرحلة مختلفة وجديدة بشكل عام للدوري السعودي ومفهوم الرياضة في المملكة في العديد من المجالات المتنوعة سواءً كانت الاقتصادية أو الاستثمارية أو التسويقية وغيرها إضافة إلى مدى التأثير على الجماهير المتابعة وغير المتابعة للكرة السعودية، وفي ظل كل هذا يبقى السؤال الأهم ما مدى قناعة نجوم العالم اللعب في الدوري السعودي للمحترفين خاصة بعد قدوم رونالدو وحديث الكثير عن قدوم ميسي للدوري السعودي؟ وهل إلى الآن نرى أن كرة القدم فقط مجرد لعبة رياضية أم رافد مهم لتحقيق التطلعات والنجاحات للدول الكبرى؟ ودمتم سالمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.