وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"Snap Inc" تستعرض تكنولوجيا الواقع المُعزز" في مؤتمر "ليب 23"
نشر في الرياض يوم 06 - 02 - 2023

تعلن شركة Snap Inc ، عن مشاركتها للمرة الأولى في المؤتمر التقني العالمي "ليب 23"، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 9 من فبراير الجاري بمدينة الرياض، والذي يأتي بتنظيم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة تحالف.
وتأتي مشاركة Snap Inc، في أعمال النسخة الثانية ل "ليب 23"، تحت شعار "قفزات نوعية نحو الواقع المعزز"، وهو نوع من التكنولوجيا التي تعزز الصور والمقاطع المصورة أو تجربة العالم الحقيقي بصور محوسبة، حيث نجحت من خلاله في التسهيل على العلامات التجارية إيجاد تجارب مبتكرة عبر خصائص هذه التقنية، وهو ما أسهم في تقديم حلول متكاملة عالية التأثير؛ للوصول إلى الجمهور المُستهدف.
وقال عبد الله الحمادي، مدير الأعمال الإقليمي في المملكة العربية السعودية: "إن الواقع المُعزز يُعد اليوم بمثابة التقدم التكنولوجي النوعي، الذي سيؤثر بشكل كبير على كافة الصناعات وقطاعات بيع التجزئة"، مؤكدًا أن الشركات والعلامات التجارية التي تبنت هذه الاستراتيجية تستثمر أرباحها في النمو، فيما أن الشركات المتأخرة عن استخدامها، فإنها ستجد نفسها في مهمة شاقة للحاق بركب المتقدمين، خاصة في ظل وجود 250 مليون شخص يستخدمونها يوميًا على Snapchat."
وذكر حسين فريجة، المدير العام لشركة Snap Inc لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ان تقنية الواقع المعزز تسهم في تحسين حياتنا وتوسيع وجهات نظرنا ومساعدتنا على رؤية العالم بطرق جديدة، و تعمل Snap Inc منذ سنوات على تطوير تقنية الواقع المُعزز، والتي أصبحت خلال سنوات قليلة أداة عملية وفعالة، كونها المستقبل بالنسبة لتجارب العملاء في مجالات عدة." وأضاف أن شركة سناب تقود اليوم من خلالها طريق تسهيل الابتكار التكنولوجي، وهو ما دفعها إلى العمل على افتتاح استديو إبداعي للواقع المعزز في العاصمة السعودية (الرياض).
ووجدت سناب شات أن التفاعل مع المنتجات التي تحتوي على تجارب الواقع المُعزز تؤدي إلى معدل تحويل أعلى بنسبة 94٪، وأن 66% من الأشخاص لا يبدون أي رغبة في إرجاع مشترياتهم بعد استخدام هذه التقنية، فيما يشعر 80٪ بثقة أكبر في مشترياتهم بعد استخدامها.
ومن المُقرر أن تشارك شركة Snap Inc بجناح نوعي في مؤتمر "ليب 23"، حيث سيتمكن الزوار من التفاعل مع تجربة الواقع المُعزز في قطاعات عدة كقطاع البيع بالتجزئة، بالإضافة إلى تقنيات تكنولوجية تفاعلية مبتكرة.
وما يدعم تجارب التسوق عبر "الواقع المُعزز"، أنه بحلول عام 2025، سيستخدم أكثر من 75٪ من مستخدمي الهواتف الذكية هذه التقنية، كما أنه من المتوقع أن يكون جميع مستخدمي الجيل (Z) وجيل الألفية تقريبًا في المملكة العربية السعودية، ومستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي من مستخدمي التقنية بشكل متكرر.
وتتمثل مهمة "سناب شات" في تعزيز العلاقات مع الأصدقاء والعائلة والعالم، لذلك تم تصنيفها كأسعد منصة مقارنة بالتطبيقات الأخرى؛ لدورها في تعزيزها مسار العلاقات من دون أي تحكم أو ضغط، ويُعتبر محتوى الفيديو الخاص بها مبهج و بسيط، مع وصول عالمي لأكثر من 360 مليون مستخدم نشط يوميًا.
يذكر أن نسبة المستخدمين الشباب لسناب شات بالسعودية ممن تتراوح أعمارهم بين 13 و34 عامًا تتجاوز ال 90٪، فيما لا تزال السعودية من أكثر أسواق التطبيق تفاعلًا على مستوى العالم بمعدل وصول شهري يصل إلى 20 مليون مستخدم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.