ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وظلم ذوي القربى أشد مضاضة
نشر في الرياض يوم 04 - 02 - 2023

أستأذن الشاعر في ترديد شطر هذا البيت من القصيدة وأعتقد أن هذا ينطبق على وضع نادي الشباب الحالي وما يعانيه سواء كان مادياً أو معنوياً من حيث ابتعاد أعضاء شرفه المؤثرين الذين كانوا بالأمس القريب يتغنون بحبهم وانتمائهم لهذا النادي الذي هم السبب في إخراجه لنا إلى حيّز الوجود بعد التوفيق من الله وتضافر الجهود حتى أصبح أحد أعرق أندية الوطن ورقماً ثابتاً في كل البطولات حقاً إنه شيء يحزّ في النفس أن يعامل هذا النادي في مثل هذا الوقت بإجحاف وابتعاد رجاله المؤثرين وأنا كواحد من أبناء هذا النادي عشت داخل أسواره سنين طويلة وطويلة جداً عشت أفراحه وأحزانه.
إذاً بعيداً عن المجاملات أو أي تأثير آخر أقول ربما هناك اختلاف في وجهات النظر تؤثر تأثيراً كبيراً ولو بعد حين وتوالي الأيام، ولكن حزّ في نفوس الشبابيين وأنا واحد منهم أن نشاهد ليثنا يئن بجراحه ورجاله مع الأسف يتفرجون عليه وكأن الأمر لا يعنيهم.
نعم أقول مع الأسف هناك فئة تعمل في محيطنا الرياضي بعقلية يحيط بها غلاف قوي وقوي جداً من التعصب والعاطفة والميول المكشوف، وإذاً أقول لمسيّري رياضة الوطن أقول لهم ألا ترون أنكم أجحفتم بحق أحد أعرق أندية الوطن وأعني به نادي الشباب، هذا النادي الذي حقق الكثير من البطولات في زمن قياسي، النادي الذي قدم الكثير من نجوم الكرة السعودية الذين أوصلوها للعالمية، هم وزملاؤهم الذين لن أبخسهم حقهم من النجومية، حقاً إنه ظلم ما بعده ظلم، وشيء يحز في النفس أن يتجاهل مسيرو الرياضة لدينا من حيث مساواته بالأندية الأخرى إما أن تترك النتائج بيد الجماهير فأعتقد أن هذا هو قمة الإجحاف وعدم المساواة بين الأندية لدينا.
ولو رجعنا للوراء قليلاً لوجدنا أن الأندية التي صنفتها لجنة المسابقات حسب معاييرها نعم أقول كل هذه الأندية سبق أن لعبت بجماهيرها أمام نادي الشباب وفاز عليها بجماهيره الضئيلة في عددها الكبيرة في انتمائها الحقيقي لناديها، وأنا واثق بعد التوفيق من الله أن شيخ الأندية برجاله وعلى رأسهم الأخ / خالد البلطان هذا الرجل الذي نراه يصارع الأمواج العاتية من كل صوب فله من كل الشبابيين والرجال العاملين معه الشكر والتقدير من أبنائه الأوفياء الذين لن يبتعدوا عن ناديهم مهما تكالبت عليه الظروف ولكن بحول الله رجال شيخ الأندية بعد تضافر الجهود ونكران الذات قادرون على الرد على كل من يحاول الإساءة لناديهم وهذا حق مشروع لهم.
أولويات خاصة بنادي الشباب
أول أندية الوسطى حيث تأسس عام 1367ه - وبناءً على ذلك فاستحق لقب شيخ الأندية ولو رجعنا للوراء لوجدنا أن الليث فاز بأول كأس في المنطقة بعد تغلبه على السكة الحديد عام 1372ه وفاز على فريق الكلية الحربية كذلك نادي الشباب يعتبر أول من أقام معسكراً خارجياً في المنطقة الشرقية من بين أندية الوسطى، وفي عام 1378ه كان نادي الشباب أحد الأندية التي وقعت نظاماً يتكون من اثني عشر بنداً لتنظيم الحركة الرياضية في العاصمة، وفي عام 1380ه حقق نادي الشباب أول بطولة منظمة تقام تحت رعاية الشؤون الرياضية بعد تغلبه على الهلال بثلاثة أهداف نظيفة.
هذا وميض من تاريخ الكيان الشبابي أما الحاضر فلا أظن أن المساحة التي بين يدي تستوعب إنجازات هذا الليث الجسور، هذه الإنجازات التي بدأت في عام 1407ه ولكن والعلم عند الله أن لجنة المسابقات لا ترى إلا بعين واحدة يا لجنة المسابقات.. تاريخ نادي الشباب كبير وكبير جداً فلا تقزموه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.