السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برعاية خادم الحرمين.. أمير الرياض يتوج سعود بن سلمان وأبناء هيف القحطاني بكأسَي الملك
نشر في الرياض يوم 29 - 01 - 2023

«مستولي» يُدخل إسطبل أبناء هيف التاريخ بأول كأس للملك
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، توج صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، أمس، الفائزين في حفل كأسَي خادم الحرمين الشريفين والخيالة السعوديين المتمرنين، وذلك على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بمدينة الرياض.
ولدى وصول سموه كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس هيئة الفروسية ورئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل.
وبعد نهاية الشوط العاشر سلم الأمير فيصل بن بندر كأس خادم الحرمين للإنتاج لأبناء هيف بن محمد عبود القحطاني، بعد فوز جوادهم البطل (مستولي) بالمركز الأول.
كما توج أمير الرياض الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز بكأس الملك للخيل المستورد، عقب فوز حصان سموه البطل (سكوت لاند يارد) بالمركز الأول.
هيف القحطاني يدخل قائمة الأبطال
وتعد هذه المرة الأولى التي يدخل فيها إسطبل أبناء هيف القحطاني قائمة سجل الشرف لأبطال مسابقة كأس الملك على يد حصانه البطل (مستولي)، الذي دخل معه التاريخ بهذا الإنجاز الأول من نوعه في مسيرة هذا الإسطبل العملاق بقيادة خياله الوطني المحنك محمد الدهام ومدربه الرائع بدر بن سعود بن رزيق، وإن كان هذان الاسمان ليسا بغريبين على هذه المسابقة، إذ سبق أن توجا بها أكثر من مرة بشعار الإسطبل الأبيض لأبناء الملك عبدالله -رحمه الله- في المواسم الماضية.
(مستولي) يقصي (بنت فرح)
وطوى البطل (مستولي) مسافة السباق البالغة 2000م بزمن 2,06,42، متقدماً بكل براعة تنافسية وقوة في الأداء على الفرس (بنت فرح) للإسطبل الأحمر التي كانت تتقدم الجياد، ومع أخذها المنعطف الأخير واجهت مضايقات من بعض الخيل لتحد من تقدمها، فتراجعت للمركز الثاني، وتقدم (مستولي) للصدارة، واستمر إلى أن عبر خط النهاية بفارق طول عنها، وحل (الجماني) لماجد البقمي في المركز الثالث.
(سكوت لاند يارد) مذهل
وفي الشوط التالي على كأس خادم الحرمين للمستورد كان الموعد الذهبي مع بطل جديد قادم من الإسطبل "الملكي" للأمير سعود بن سلمان حامل اللقب في الموسم الماضي بالبطل العالمي (ماكينج ميركلس)، وحمل الراية من بعده زميله البطل (سكوت لاند يارد)، الذي قدم أمس واحداً من أجمل سباقات الميدان السعودي هذا العام في قوته التنافسية وإثارته الميدانية، وحسم السباق لصالحه بفارق كبير -تسعة أطوال- عن أقرب منافسَيه اللذين كانا حصان الإسطبل الأبيض (الكتابليتي)، ومن خلفه الفرس (لاكاسا تاريفا) للأمير عبدالعزيز بن فهد التي حلت بالمركز الثالث.
البطل يتأهل لكأس السعودية العالمي
وبفضل هذا الإنجاز الكبير للبطل (سكوت لاند يارد) تحت تدريب متعب الملوح تأهل للشوط الرئيس لكأس السعودية العالمي أواخر الشهر المقبل بجانب زميله العالمي (امبلم رود).
ويعد هذا الفوز الثالث على التوالي لبطل كأس الملك والثاني له (جروب 1)، إذ سبق أن فاز بكأس الملك فيصل في أمسية مهرجان كؤوس الملوك قبل أسبوعين.
جورتيز يبكي على صهوة جواده
وقاده أمس الخيال فيكتور جوتيرز، الذي بكى على صهوة جواده فرحاً بهذه الكأس الأولى في تاريخه، وقطع مسافة السباق البالغة 2000م في 2,04,00، وهو رقم رائع وقريب من الرقم القياسي لهذه المسافة (1,59,88) المسجل باسم الجواد (الحاكم) منذ عام 1427ه.
الشريماء بطل كأس الملك للخيالة
قبل إقامة كأسَي الملك للإنتاج والمستورد جرى سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للخيالة الوطنيين المتمرنين، وانتزعه بكل جدارة الخيال السعودي محمد الشريماء على صهوة الفرس (نجابة العز) للمالك ماجد مهل البقمي وتحت تدريب غيث الغيث بزمن 2،07،12 لمسافة 2000م.
وجاء في المركز الثاني الخيال الوطني ذرب التمياط مع الجواد (وجاب) لإسطبل المنقوش بالمدرب محمد آل دغيش، وحل ثالثاً الخيال سلمان آل رشيد مع الجواد (كحيلان الخيل) لماجد البقمي والمدرب غيث الغيث.
وبعد نهاية السباق في سابع أشواط الحفل سلم رئيس الهيئة العليا للفروسية ونادي سباقات الخيل الأمير بندر بن خالد الفيصل كؤوس الملك للخيالة الثلاثة، بجانب جائزة مالك (نجابة العز) ماجد البقمي.
(حمداني خالد الخالدية)
بطل كأس الدرعية
كأس الدرعية للخيل العربية خصص لها الشوط الثامن، وشهد منافسة ثنائية قوية بين (حمداني خالد الخالدية) و(ضرغام عذبه)، وانتهى على خط النهاية لسباق ال2000م لصالح الأول بفارق نصف طول، وامتطى صهوة (حمداني خالد الخالدية) الخيال المتألق فهد الفريدي تحت تدريب سعد بن مطلق بزمن 2،18،52. وبعد نهاية الشوط سلم عبدالله الغانم كأس الدرعية لناصر بن مطلق بن مشرف.
نجوم الأشواط الشرفية
كما تضمن حفل الأمس الكبير إقامة أشواط شرفية أخرى، جاءت نتائجها على النحو التالي:
* كسب الشوط الأول للمستورد والإنتاج أفراس (نوبوديز جوك) للأمير فيصل بن خالد بالخيال عبدالله العوفي والمدرب عبدالله بن مشرف.
o الشوط الثاني إنتاج أفراس وحصن، انتهى بفوز (شبل لطام) لعبدالله فارس آل منصور بالخيال موراليس والمدرب غيث الغيث.
o الشوط الثالث إنتاج ثلاث سنوات، كسبته (صليه) لعبدالرحمن سعد النواش بالخيال موراليس والمدرب عبدالعزيز بن جلال.
o الشوط الرابع للمستورد والإنتاج، انتهى لصالح (يير اول ذا دراقون) لإسطبل القمة بالخيال تركي العوفي والمدرب محمد الحرابي.
o الشوط الخامس إنتاج أفراس وحصن، تفوق فيه الجواد (تاج العلياء) للشريف هزاع بن شاكر العبدلي بقيادة الخيال مانيزي لوكا والمدرب عبدالعزيز الموسى.
o الشوط السادس أفراس وحصن إنتاج، وتفوقت فيه الفرس (درة المغترة) للأمير فيصل بن خالد بالخيال جيمز دويل والمدرب عبدالله بن مشرف.
o آخر الأشواط الشرفية كان من نصيب الجواد (حمدي) للمالك علي حمزة الأخضر بقيادة الخيال عبدالله الكريديس والمدرب عبدالله نصيب.
الأمير فيصل بن بندر يسلم كأس الملك للإنتاج لأبناء هيف القحطاني
الأمير بندر خالد الفيصل يسلم كؤوس الملك للخيالة السعوديين
ناصر بن مطلق يتسلم من عبدالله الغانم كأس الدرعية للخيل العربية
فرحة تاريخية عاشها الخيال فيكتور جوتيرز بعد فوزه مع (سكوت لاند يارد).
البطل الرائع (سكوت لاند يارد) يحقق كأس الملك ويتأهل لكأس السعودية العالمي
البطل (مستولي) يحقق أولوية تاريخية لإسطبل هيف القحطاني بكأس خادم الحرمين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.