استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منظمة التعاون الإسلامي تثمن المبادرة السعودية بتسهيل موسم الحج 1444 وقرارها عودة الحج دون شروط
نشر في الرياض يوم 10 - 01 - 2023

أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، السيد حسين إبراهيم طه عن أحر تبريكاته وتهانيه للمملكة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس القمة الإسلامية في دورتها الحالية، وولي العهد، صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والحكومة السعودية والشعب السعودي على عودة فريضة الحج لموسم عام 1444 لما كانت عليه قبل الجائحة من دون شروط أو محددات عمرية.
وثمّن معاليه هذه العودة المباركة باعتبارها حلقة من نجاحات المملكة العربية السعودية وجهودها في حسن وفادتها لضيوف الرحمن، وحرصها على التنظيم الأمثل واتباع الإجراءات الصحية وصولا إلى العودة الآمنة، بفضل الله عز وجل، وحسن تدبير الجهات المشرفة على تنظيم هذه الشعيرة وتسخيرها كل الإمكانيات لنجاحها وقيام الحجّاج بشعائرهم بيسر وتنظيم وأمان، معربا عن ثقته الكبيرة في قدرة المملكة العربية السعودية على مواصلة مسيرتها المباركة في تأمين موسم حج نموذجي واستثنائي.
كما تقدم معاليه بجزيل الشكر والعرفان للمملكة قيادة وشعبا على مكرمتها بتخفيض تأمين الحجاج بنسبة 73 في المائة، بغية تسهيل وتيسير تكاليف الحج على القادمين، مؤكدا أن هذا ما اعتاد عليه المسلمون في كل مكان من كرم ودعم ما فتئت المملكة العربية السعودية تقدمه للعالم الإسلامي طوعا وطاعة لله سبحانه وتعالى.
وأعرب الأمين العام، عن تضرعه إلى الله عز وجل أن يمنّ بكرمه ورحمته بالنجاح والأمن والسلامة على موسم الحج القادم، وأن يكون عونا للمملكة العربية السعودية في مساعيها الخيّرة وينشر الأمن بفضله على حجاج بيت الله، والمسلمين جميع
وكان معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، قد شارك في معرض خدمات الحج والعمرة "اكسبو الحج"، الأكبر من نوعه والمتخصص في خدمات الحج والعمرة، والذي انطلقت أعماله في مكة المكرّمة، في 9 يناير 2023 وتستمر حتى 12 الشهر نفسه. كما شاركت دول المنظمة في هذا الحفل الكبير الذي شكل فرصة لتوقيع الاتفاقيات الثنائية المنظِمة للحج بين الدول المشاركة في هذه الشعيرة، والمملكة العربية السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.