المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    توقيع اتفاقية تعاون وتقديم خدمات بين منصة وتطبيق متر ووكالة سمة للتصنيف    السعودية وتايلند.. تعزيز التجارة واستثمارات واعدة    ختام ناجح لأسبوع الرياض الصناعي    100 مليون ريال في المرحلة الأولى.. "جونسون كنترولز "تصدر" تشيلرات يورك" سعودية الصنع إلى أمريكا    إكمال الاختبارات التشغيلية لدرب الحرمين    الأرض تشهد أقوى عاصفة شمسية منذ 21 عاماً    طبيبة سعودية تنقذ راكبة تعرضت للصرع على متن رحلة جوية    الذكاء الاصطناعي.. الآتي أعظم    اجتياح الاحتلال لرفح يوقف معظم المستشفيات    ميزه للتحكم بالصور والفيديو ب«واتساب»    انتكاس تجربة «إيلون ماسك» لزرع الشريحة    كنو: موسم تاريخي    صحف عالمية:"الزعيم لا يمكن إيقافه"    براعم النصر .. أبطالاً للدوري الممتاز    الأزرق يعادل بطولات الأندية مجتمعة    أخضر الناشئين لكرة الطائرة إلى نهائيات كأس آسيا    جمعية مرفأ تنفذ دورة "التخطيط الأسري" في جازان    محافظ الزلفي يزور فعاليه هيئة التراث درب البعارين    القبض على مقيمين لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية    اكتشاف قدرات الأيتام    مؤسس فرقة «بيتش بويز» تحت الوصاية القضائية    ترسم بيديها وقدميها 10 لوحات في وقت واحد    النزل التراثية بالباحة .. عبق الماضي والطبيعة    "هورايزون" و"بخروش" يفوزان بجائزتي النخلة الذهبية    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    طريق مكة    الماء    خبراء صينيون يحذرون من تحديات صحية ناجمة عن السمنة    حذروا من تجاهل التشخيص والتحاليل اللازمة .. مختصون: استشارة الإنترنت علاج مجهول    حملة للتوعية بمشكلات ضعف السمع    أول دوري للبادل في العالم.. وقفات ومقترحات    الإسقاطات على الكيانات !؟    تعاون سعودي – بريطاني لتعزيز الاقتصاد الرقمي    مساحات ثمينة    بدء البيع في مدينة "بنان" بفرسان الرياض    وما زال التدهور يخيّم في الأفق..!    الشمري يرفض 30 مليون ريال.. ويتنازل عن قاتل ابنه بشفاعة أمير منطقة حائل    الطلبة الجامعيون وأهمية الاندماج في جميع المناطق    "الأمن العام" يحذر من إعلانات الحج الوهمية    جودة النقد بين نور والهريفي    تحذيرات أوروبية.. مصر ترفض التنسيق مع إسرائيل لدخول المساعدات من رفح    اجتماع تحضيري للقمة العربية.. 12 بنداً في الملف الاقتصادي والاجتماعي    أمير الرياض يتفقد المجمعة ويدشّن مشروعات تنموية    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين    وصول المنتخب السعودي للعلوم إلى الولايات المتحدة للمشاركة في آيسف 2024    المدينة أول صديقة للتوحد بالشرق الأوسط    طلاب وطالبات تعليم الطائف يؤدون غدًا اختبارات "نافس"    علاج جيني يعيد لطفلة صماء السمع    رابطة العالم الإسلامي تدشّن «مجلس علماء آسْيان»    الجوف: القبض على شخص لترويجه أقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    الأمير سعود بن نهار يدشن أكبر مجمع "قرآني تعليمي نسائي "على مستوى المملكة    تعليم عسير يُعرّف ب«نافس» تعليمياً ومحلياً.. و8 ميداليات ومركزان في الأولمبياد الوطني للتاريخ    وزارة الحج تدعو لاستكمال التطعيمات المخصصة لحجاج الداخل    "الصحة" توضح الوقت المسموح للجلوس أمام الشاشات    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نيابة عن ولي العهد.. أمير الرياض يرعى الحفل ويتوج فيصل بن خالد والعجمي بالكأسين
نشر في الرياض يوم 18 - 12 - 2022

المذهل «ماي فرانكل» يصادق على فوز الأحمر بكأس ولي العهد للمرة ال16
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس -السبت- الحفل السنوي الفروسي الكبير على كأسي سمو ولي العهد لخيلي الإنتاج والمستورد (الفئة الأولى) بنسخته ال57 وذلك في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.
ولدى وصول سموه كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل.
«المبير» بعد كأس خادم الحرمين.. يعود في كأس ولي العهد بطلاً لا يقهر
وبعد نهاية الشوط العاشر سلم الأمير فيصل بن بندر كأس ولي العهد لخيل الإنتاج للمالك نغيمش فهد عبدالهادي العجمي عقب فوز جواده (المبير) بالمركز الأول.
كما توج أمير الرياض بعد نهاية الشوط ال11 الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بكأس ولي العهد لخيل المستورد إثر فوز حصانه (ماي فرانكل) بالمركز الأول.
الأحمر بطلاً للمرة ال16
في واحد من أجمل أيام التاريخ والمجد الفروسي العريق تجلى الإسطبل الأحمر للأمير فيصل بن خالد في ساحة التحدي على كأس سمو ولي العهد بأقوى حضور تنافسي توشح على إثره بالذهب من جديد في هذه المسابقة حين قاده بطله المذهل (ماي فرانكل) لاستعادة لقبه الغائب منذ خمس سنوات محققا البطولة ال16 للأحمر في تاريخ هذه المسابقة منذ فوزه بكأسها للمرة الأولى قبل 54 عاما وتحديدا يوم 25 /8 /1390ه (1970م) ببطولة (كأس الملوك) في ميدان الملز التاريخي.
(ماي فرانكل) بطل مذهل
وبالأمس ظهر (ماي فرانكل) بطلاً لا يشق له غبار وقدم سباقا مثيرا على أطول مسافات الميدان السعودي 2400م وحسمه لصالحه بفارق يزيد ستة أطوال على أقرب منافسيه، مسجلا الانتصار السادس في سجله السباقي خلال سبع مشاركات بقيادة خياله الإنجليزي العالمي جيمز دويل الذي حضر خصيصا لامتطاء صهوته في كأس ولي العهد وخرج بأقوى انتصار له ولجواده وللإسطبل الأحمر.
فيصل بن خالد سر توهج الذهب الأحمر
ولا ننسى الإشادة بجهود مهندس إنجازات الإسطبل الأحمر وخبيره الفروسي الكبير الأمير فيصل بن خالد الذي نجح في استمرارية توهج اسم الإسطبل الأحمر في سماء بطولات هذه المسابقة لأكثر من نصف قرن.
الشويب نجم المدربين
في المقابل نجح مدرب (ماي فرانكل) الرائع حسين الشويب في ترك بصمة ذهبية لاسمه، ودخل التاريخ لأول مرة في سجل الشرف للمدربين الفائزين بكأس ولي العهد.
وقطع البطل (ماي فرانكل) مسافة السباق بزمن 2،34،29 وحل في المركز الثاني (لوقانيني) لأبناء فيحان فيصل المنديل، تلاه (ديريفو) للأمير فيصل بن خالد، ثم (بن يور هوبس) لأبناء فيحان المنديل، وفي المركز الخامس (استاروث) لرفاعي الغريبان.
(المبير) يدخل التاريخ بكأس الإنتاج
أما سباق كأس سمو ولي العهد لخيل الإنتاج فقد شهد أولوية تاريخية للمالك نغيمش فهد عبدالهادي العجمي وللمدرب حمد آل رشيد بدخولهما سجل الشرف للملاك والمدربين الفائزين بكأس ولي العهد للمرة الأولى، عندما نجح حصانهما البطل (المبير) تجاوز كل منافسيه في سباق مثير انتزع في نهايته كأس ولي العهد للإنتاج بقيادة خياله لويس موراليس.
بعد أن أدخلهما هذا الجواد وهو من نسل الفحل (موفق) في سجل الشرف لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين أول مرة في العام الماضي بفوزه باللقب قاطعا مسافة السباق بزمن 2،34،18 لمسافة 2400م، مسجلا الانتصار الخامس في سجله السباقي، وحل خلفه بالمرتبة الثانية (نجام) للأمير سعود بن سلمان، تلاه (امتع) للإسطبل الأبيض، ثم (أخو مباري) للإسطبل الأحمر، وفي المركز الخامس (ما يهمه) للإسطبل الأبيض.
اللقب الرابع لموراليس
ولم تكن هذه المرة الأولى التي يفوز فيها الخيال موراليس بكأس هذه المسابقة، إذ سبق له الفوز به على صهوة (سيف الرياض) لتركي العامري السبيعي في موسم 1437ه، ومع البطل (ستير اباوت) لأبناء الأمير محمد بن سعود الكبير في ذلك العام بجانب فوزه مع (كونتانجو) لرفاعي الغريبان موسم 1441ه، وتوج أمس بلقبه الرابع على صهوة (ماي فرانكل).
نجوم الأشواط الشرفية
قبل سباقي الكأسين جرت تسعة أشواط شرفية ضمن برنامج الحفل الكبير، قص شريط انتصاراتها الجواد (صنست فلاش) لأبناء فيحان المنديل، بفوزه بالشوط الأول بقيادة الخيال عبدالله العوفي وتدريب نايف المنديل بزمن 1،12،03 لمسافة 1200م.
وكسب الشوط الثاني (قوينق بلايس) لعبدالعزيز السهلي بالخيال أوليفيه بيليه والمدرب فهد الفهيد بزمن 1،12،57 لمسافة 1200م.
وانتزع الجواد (أبو جنا) لعلي خرصان آل زمانان صدارة الشوط الثالث بالخيال خالد الميموني والمدرب فهد العبدالمنعم بزمن 1،41،39 لمسافة 1600م.
أما الشوط الرابع فكان من نصيب (متشامخ) للأمير فيصل بن خالد بقيادة الخيال عبدالله العوفي والمدرب حسين الشويب بزمن 1،39،96 لمسافة 1600م.
وتألق في الشوط الخامس (لاقرثا رايم) للأمير عبدالعزيز بن فهد بقيادة الخيال محمد سعيد والمدرب نايف المنديل بزمن 1،40،12 لمسافة 1600م.
وفاز بالشوط السادس الجواد (مستهيش) لإسطبل زينث بقيادة الخيال نايف العنزي والمدرب بندر حمدام والزمن 1،41،13 لمسافة 1600م.
أما الشوط السابع فكان من حظ الجواد (ستار أوف وار) لدخيل مانع العتيبي بقيادة محمد الدهام والمدرب بدن السبيعي بزمن 2،08،25 لمسافة 2000م.
وتألق في الشوط الثامن الجواد (توما هوك) لمحمد فلاح أبو اثنين بقيادة الخيال تركي العوفي والمدرب ناهض السبيعي بزمن 2،37،33 لمسافة 2400م.
وتفوق في الشوط التاسع الحصان الرائع (الزاجل) لأبناء سعد بن مشرف مطلق بن شنان بقيادة الخيال مهند الشمري وتدريب المدرب الألماسي عبدالله بن مشرف بزمن 2،57،09 لمسافة 2400م.
امير الرياض يتوج الأمير فيصل بن خالد بكاس ولي العهد للمستورد
الأمير فيصل بن بندر سلم كاس ولي العهد للانتاج لنغيمش العجمي
محبي الاسطبل الأحمر في احتفالية الفوز مع البطل (ماي فرانكل)
(الزاجل) اهدى سعد بن مشرف نقطة الشوط التاسع
(لاقرثا رايم) للأمير عبدالعزيز بن فهد مع المدرب الذهبي فيحان المنديل
بطل كأس الملك (المبير) في طريقه للفوز بكاس ولي العهد
المذهل (ماي فرانكل) أعاد اللقب للاحمر بعد خمس سنوات من الغياب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.