حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



378 خريجاً تعقد عليهم الآمال في تشكيل غد أفضل
نشر في الرياض يوم 18 - 12 - 2022

احتفلت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) بحفل تخرجها الثالث عشر في أمسية رائعة بتاريخ مساء أول من أمس الجمعة، وتوج هذا الحفل بتخريح 378 خريجاً وخريجة لدرجتي الماجستير والدكتوراه، 40 % منهم سعوديون، وأقيمت مراسم الاحتفال في وسط ممشى ساحة الاكتشاف الذي يمتد على طول الحرم الجامعي. كما تم بث الاحتفال عبر الإنترنت لكل من لم يستطع الحضور شخصياً من خلال الرابط livestream event online.
كاوست تحتفل بتخريج الدفعة 13 من طلبة الدراسات العليا
موكب الخريجين
وبدأت مراسم الحفل بدخول موكب الخريجين، وهم يرتدون زي التخرج الرسمي بحسب الدرجة الأكاديمية والقسم الذي ينتسبون إليه -الزي الأخضر لخريجي الدكتوراه، والأسود لخريجي الماجستير- وبمجرد جلوسهم في أماكنهم المخصصة، تم عزف السلام الوطني السعودي، ثم تلاوة القرآن الكريم.
مستقبل أفضل
ثم رحب وكيل الجامعة الدكتور لاري كارين ترحيباً حاراً بالضيوف، وألقى رئيس جامعة كاوست البروفيسور توني تشان كلمته للخريجين، دعاهم خلالها للتفكير في "عالم نود جميعاً أن نعيش فيه"، من خلال تطبيق ما تعلموه من معرفة وعلوم لتشكيل مستقبل أفضل.
40 % من خريجي جامعة "كاوست" سعوديون
وقال تشان "الشباب المثقف هم عماد التحول. أنتم تجمعون بين الشغف الملهم للشباب والمعرفة والمهارات الخاصة للمتعلمين. ولديكم القدرة والعزيمة لتحويل الحاضر إلى مستقبل مشرق نرغب جميعاً في العيش فيه".
378متخرجاً ومتخرجةً
مدن أكثر ذكاء
وتطرق الرئيس تشان خلال كلمته إلى ثلاثة خريجين متميزين موضحًا جهودهم ومساعيهم لمواجهة التحديات والتغيير، وهم: إيمان الحاجي لقيادتها المتفانية كرئيسة مؤسِّسة لمجموعتي طلبة كاوست من أجل الاستدامة، والشباب السعودي من أجل الاستدامة، وليندسي تانابي لمناشدتها الدؤوبة لحماية السلاحف البحرية والنظم البيئية للشعاب المرجانية، ووديان بابطين، التي تساعد أبحاثها على جعل مدننا أكثر ذكاءً. وأشار الرئيس أيضًا إلى الخريجين العشرة الذين تم تكريمهم مؤخرًا في حفل توزيع "جائزة صُنَّاع التغيير في كاوست 2022" التي تكرم خريجي الجامعة الذين لديهم إسهامات بارزة على الصعيد المحلي والوطني والدولي في مجموعة من المجالات الحيوية ذات الأهمية الكبيرة للجامعة والمملكة العربية السعودية. واختتم كلمته بشكر خريجي هذا العام على جهودهم الملهمة، مشددًا بأهمية أن يحيطوا أنفسهم بالأشخاص المتميزين.
127دكتوراه
صقل المهارات
وتلت كلمة الرئيس، كلمة المتحدثة باسم خريجي دفعة 2022، إيفجينيا فولكوفا، خريجة درجة الدكتوراه في هندسة وعلوم الأرض. بدأت فولكوفا كلمتها بالترحيب بالحضور ثم بالتحدث عن رحلتها في كاوست التي ساهمت في صقل مهارتها في التفاعل مع الآخرين والتعاون معهم، ومنحتها القدرة على النظر في مشاريعها البحثية من زوايا مختلفة، وأشارت إلى أبحاثها التي تركز على نمذجة الخصائص الأساسية للغبار وتأثيره على الألواح الشمسية، وكيف أنها باتت مجالًا مهمًا للبحث في منطقة الشرق الأوسط، وقالت "من كان يظن أن الرياضيات يمكن أن تكون أكثر من مجرد أرقام؟".
251ماجستير
التعليم الراقي
وقالت فولكوفا "ساهمت مشاركتي في جميع أنشطة وبرامج كاوست الأكاديمية والفردية، بإثراء خبرتي وصقل مهاراتي. لذلك أنصح طلبة الجامعة بالانخراط في أكبر عدد ممكن من الأنشطة والبرامج المختلفة، وتنمية العلاقات مع مجموعة واسعة من أعضاء هيئة التدريس والطلبة داخل وخارج مجال العمل. كاوست هي المكان الذي يمكنكم فيه الحصول على التعليم الراقي والمتعة الحقيقية".
61 ٪ذكور
بعد كلمة فولكوفا، قدم الرئيس تشان المتحدثة الرئيسة لحفل تخرج هذا العام البروفيسورة أليس غاست لإلقاء كلمتها للحضور.
وغاست هي أستاذ فخري في الهندسة الكيميائية والرئيس السابق لكلية إمبريال كوليدج لندن في الفترة بين عامي (2014- 2022) وهي أيضًا عضو سابق في مجلس أمناء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في الفترة بين عامي (2009-2018).
39 ٪إناث
مسيرة الخريجين
تلا ذلك عرض مقطع فيديو احتفالي لخريجي دفعة 2022 في كاوست قبل مراسم منح الدرجات الأكاديمية للخريجين،
بعد ذلك انطلقت مراسم تسليم الدرجات الأكاديمية للخريجين من قبل عمداء الأقسام الأكاديمية الثلاثة في كاوست:
* قسم العلوم والهندسة البيولوجية والبيئية:
* 71 خريج درجة الماجستير.
رئيس الجامعة: الشباب المثقف هم عماد التحول
* 32 خريج درجة الدكتوراه.
* قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية:
* 85 خريج درجة الماجستير.
* 34 خريج درجة الدكتوراه.
* قسم العلوم والهندسة الفيزيائية:
* 95 خريج درجة الماجستير.
* 61 خريج درجة الدكتوراه.
مناسبة فريدة
يشار إلى أن من بين الخريجات السعوديات لهذا العام كانت جمانة مايت، خريجة الماجستير في هندسة وعلوم المواد، وكان حفل التخرج هذا مناسبة فريدة لجمانة وعائلتها، خصوصاً أنها سارت على نهج والدها الدكتور عبدالإله محمد مايت، الذي تخرج من كاوست بدرجة الماجستير في عام 2012 وبدرجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية في عام 2016، وهذه هي المرة الأولى التي يتخرج فيها أب وابنته من كاوست، وكان والد ووالدة جمانة من بين الحضور لدعمها في هذه المناسبة الخاصة والمشاركة في تكريمها المستحق.
وقالت جمانة بهذه المناسبة "أشعر أني محظوظة كوني استطعت السير على خطى والدي الذي ألهمتني مسيرته وإنجازاته الأكاديمية على فعل الشيء نفسه، هدفي اليوم هو أن أجعله فخوراً؛ لأنه أب عظيم وقائد رائع".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.