سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«تن هاغ» الانضباطي يرسم صورة يونايتد الجديدة
نشر في الرياض يوم 24 - 07 - 2022

استهل المدرّب الهولندي إريك تن هاغ مشواره مع مانشستر يونايتد الإنجليزي بفرض شخصية انضباطية وثلاثة انتصارات في أربع مباريات خلال جولة "الشياطين الحمر" الآسيوية والأسترالية.
برغم غياب النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو "لأسباب عائلية" عن الجولة، فاز يونايتد على مواطنه ليفربول 4 - صفر، ملبورن فيكتوري الأسترالي 4 - 1 قبل أن يفوز ويتعادل مع مواطنيه كريستال بالاس 3 - 1، وأستون فيلا 2 - 2 توالياً، مع بدء العكس لانطلاق مسابقة الدوري في غضون اسبوعين.
تلقي وكالة فرانس برس نظرة على عملية تحوّل يونايتد بعد قدوم المدرب السابق لأياكس أمستردام الهولندي.
يريد رونالدو الخروج من النادي، لم يظهر في تمارين بداية الموسم في مجمّع كارينغتون، على خلفية "أسباب عائلية".
لكن تن هاغ قال إنه تحدث مع أفضل لاعب في العالم خمس مرات، مصرّاً أنه "ليس للبيع".
قال الهولندي في تايلاند "نخطّط لكريستيانو رونالدو في هذا الموسم، واتطلع للعمل معه".
لكن في مؤشر لحساسية الموقف، رفض الهولندي الردّ على أسئلة إضافية حول اللاعب البالغ 37 عاماً خلال الجولة الاسترالية.
قد يكون في نهاية مسيرته الزاخرة، لكن رونالدو سجل 24 هدفاً في مختلف المسابقات الموسم الماضي واختير أفضل لاعب في الموسم في ناديه.
سرت تكهنات جدية حول مصير شارة القائد التي حملها قلب الدفاع هاري ماغواير، بعد تعرّضه لانتقادات لاذعة إثر تدهور مستواه الموسم الماضي.
لكن تن هاغ أخمدها بمنحه اللاعب الخبير الشارة في الجولة الصيفية، معتبراً أنه سيبقى القائد بعد هذه الفترة.
قال قبل المباراة الافتتاحية ضد ليفربول في بانكوك والتي غاب عنها ماغواير للإصابة "هو قائد فرض نفسه لسنوات مقبلة، وقد حقق الكثير من النجاح، لذا لا أشكك بهذا الموضوع".
استهل ابن التاسعة والعشرين المباراة ضد كريستال بالاس في ملبورن، لكن بعض الجماهير قابلته بصافرات الاستهجان.
وقد يكون تن هاغ مقتنعاً به، لكن بعض الجماهير تحتاج إلى مزيد من الإثباتات.
مع غياب رونالدو، حصل الفرنسي أنتوني مارسيال على فرصته، ليقنع مدربه الجديد مع ثلاثة أهداف في الجولة. كانت مسيرة ابن السادسة والعشرين على وشك الانتهاء في ملعب أولد ترافورد، بعد إعارته منتصف الموسم الماضي إلى إشبيلية الإسباني، لكن يبدو أنه عاد من جديد.
وبرزت حيويته في المقدمة إلى جانب ماركوس راشفورد وجايدون سانشو، محارباً لانتزاع موقع في التشكيلة الحمراء، واستمتع بأفضل فتراته تحت إشراف لويس فان غال، مواطن تن هاغ الذي تشبه بداياته المنهجية ما قام به مدرب المنتخب الهولندي الحالي مع يونايتد.
وكان تن هاغ صارماً مع اللاعبين، مطبقاً نظام الغرامات بحال الخروج عن القواعد، وقيل إنه فرض حظراً على الكحول في أسابيع المباريات.
رحّب لاعب الوسط البرتغالي برونو فرنانديش بالمقاربة الصارمة "افتقدنا هذا الأمر لفترة، فالانضباط مهم، الانضباط ليس فقط بالطريقة التي تلعب بها، بل ما يتعين عليك القيام به، هو أيضاً خارج الملعب".
وتابع "لا تتأخر على الاجتماعات، لا تتأخر على الفطور.. هذا مهم، لأنه إذا جاء الجميع في الوقت المحدد وتأخر أحدهم، يجب أن يُعاقب".
وأجرى تن هاغ ثلاثة تعاقدات مهمة مع تشكيل فريقه الجديد هم لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن والمدافعان الهولندي تايلر مالاسيا من فينورد والأرجنتيني ليساندرو مارتينيس من أياكس أمستردام.
وكان مالاسيا الوحيد ضمن الجولة، وأظهر علو كعبه بعد حلوله كظهير أيسر بدلاً من لوك شو، لكن تن هاغ يبدو متحمساً لضمّ صانع اللاعب إريكسن المخضرم القادم من برنتفورد الإنجليزي "أعتقد أنه لاعب رائع وسيستمتع المشجعون برؤيته، هو مبدع ولديه أفكار".
وكان اللاعب البالغ 30 عاماً المميز في الكرات الثابتة، قد تعرض لأزمة قلبية خطيرة خلال مشاركته مع بلاده في كأس أوروبا الصيف الماضي.
ولا يزال يونايتد نشطاً على جبهة ضم لاعب الوسط الهولندي فرنكي دي يونغ من برشلونة الإسباني، فيما يقول تن هاغ انه يريد وجوهاً جديدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.