33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النفط يغلق الأسبوع مرتفعاً 2 % رغم إعلانات خطط السحب الاستراتيجي

استقرت أسعار النفط على ارتفاع بنسبة 2 بالمئة في ختام تداولات الأسبوع الماضي، يوم الجمعة بالرغم من إعلان دول عن خطط لسحب الخام من مخزوناتها الاستراتيجية، وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت على ارتفاع 2.20 دولار أو 2.19 ٪ إلى 102.78 دولار للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.23 دولار إلى 98.26 دولارا.
وعلى مدار الأسبوع، انخفض خام برنت بنسبة 1.5 ٪ بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1 ٪ لعدة أسابيع، وكانت المعايير في أكثر حالاتها تقلباً منذ يونيو 2020، وقال جون كيلدوف، الشريك في أجين كابيتال إل إل سي، إن التداول كان متقلبًا طوال اليوم وارتفعت العقود إلى الأعلى قبل التسوية مباشرة حيث قام التجار بتغطية مراكز البيع قبل عطلة نهاية الأسبوع.
وستفرج الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية عن 60 مليون برميل خلال الأشهر الستة المقبلة، مع مطابقة الولايات المتحدة لهذه الكمية كجزء من إصدارها البالغ 180 مليون برميل الذي تم الإعلان عنه في مارس. وقال فيل فلين، المحلل في برايس فيوتشرز جروب: "هناك بعض القلق من أن خفض الأسعار بشكل مصطنع، سيؤدي فقط إلى زيادة الطلب وسيؤدي ذلك إلى حرق هذا العرض بسرعة كبيرة".
وقال محللو أبحاث "أيه إن زد" في مذكرة إن الإصدار قد يردع المنتجين، بما في ذلك منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجو النفط الصخري في الولايات المتحدة، من تسريع زيادات الإنتاج حتى مع ارتفاع أسعار النفط حول 100 دولار للبرميل.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن وزارة النفط قولها يوم الجمعة: إن التزام مجموعة الدول المصدرة للنفط أوبك+ بأهداف الإنتاج ساهم في امتصاص فائض المعروض في السوق، ويبدو أن التقييم الذي أجرته وزارة النفط العراقية بشأن وجود فائض في إمدادات النفط يهدف إلى التخفيف من المخاوف العالمية من اضطرابات إمدادات الطاقة الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا، والتي تصفها روسيا ب"عملية خاصة".
ويمكن تفسير ذلك على أنه إشارة إلى أن العراق يريد من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها التمسك بأهداف الإنتاج وعدم زيادته. وضخ العراق 4.15 ملايين برميل يوميا من النفط في مارس، بما يقل 222 ألف برميل يوميا عن حصة الإنتاج بموجب اتفاق مع منتجي أوبك+ الآخرين، وفقا لبيانات مسوق مملوكة للدولة.
وقال ستيفن برينوك المحلل في شركة "بي في إم" إن الشكوك لا تزال قائمة بشأن ما إذا كان الإمداد من إصدارات احتياطي الطوارئ سيعالج النقص في الخام الروسي. ويتوقع بنك جي بي مورجان أن يساهم إصدار الاحتياطيات "بقطع شوط طويل على المدى القصير"؛ لتعويض مليون برميل يوميًا من إمدادات النفط الروسية التي يتوقع أن تظل غير متصلة بشكل دائم.
وقال البنك في مذكرة: "ومع ذلك، بالتطلع إلى عام 2023 وما بعده، سيحتاج المنتجون العالميون على الأرجح إلى زيادة الاستثمار لسد فجوة بحجم روسيا في العرض وإعادة تخزين الاحتياطيات الاستراتيجية لوكالة الطاقة الدولية".
وأظهرت بيانات من شركة الخدمات النفطية بيكر هيوز أن المنتجين الأمريكيين أضافوا 13 منصة حفر في الأسبوع المنتهي في الثامن من أبريل، وهو الأسبوع الثالث على التوالي من المكاسب. وبينما وجدت روسيا مشترين آسيويين، يتجنب المشترون الغربيون الشحنات منذ بدء الصراع في أوكرانيا.
وقال الكرملين يوم الجمعة: إن "العملية الخاصة" الروسية في أوكرانيا قد تنتهي في "المستقبل المنظور"، وقالت مصادر السوق إن إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز انخفض إلى 10.52 ملايين برميل يوميا في الفترة من الأول إلى السادس من أبريل، من 11.01 مليون برميل يوميا في المتوسط في مارس.
وصوت الكونجرس الأمريكي على حظر النفط الروسي، بينما يفكر الاتحاد الأوروبي في فرض حظر. وقال المستشار الألماني أولاف شولتز، إن ألمانيا قد تكون قادرة على إنهاء واردات النفط الروسية هذا العام. في حين وافقت دول الاتحاد الأوروبي يوم الخميس على حظر واردات الفحم الروسي، مضيفة أن الكتلة ستناقش الآن فرض عقوبات على النفط. لكن شكوك الطلب أبقت الغطاء على الأسعار يوم الجمعة بعد أن مددت شنغهاي إغلاقها للتغلب على إصابات الجائحة سريعة الارتفاع.
وجاء المزيد من الضغوط من ارتفاع الدولار الأمريكي، بعد إشارات بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يمكن أن يرفع معدل الأموال الفيدرالية 3 نقاط مئوية أخرى بحلول نهاية العام، وقالت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية إن مديري الأموال خفضوا صافي عقودهم الآجلة للخام الأمريكي وخياراتهم في الأسبوع المنتهي في 5 أبريل بواقع 3147 عقدًا إلى 266727.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.