نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن مشعل: عنيزة ستكون وجهة للسياحة العلاجية
نشر في الرياض يوم 01 - 04 - 2022

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بقاعة الإجتماعات بمكتب سموه بديوان الإمارة، اجتماعاً لاستعراض المقترحات لتطوير مهرجان التمور بمدينة بريدة، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان والمشرف على فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس سلمان الجارالله ومدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس عبدالعزيز الرجيعي وأكد أمير القصيم خلال الاجتماع أن المنطقة تحظى بميز نسبية في عدة مجالات ومن بينها القطاع الزراعي، حيث تضم المنطقة أكثر من ثمان ملايين نخلة من أجود أنواع التمور ما يمثل قرابة 27% من نخيل المملكة.
وبيّن سموه بأن المنطقة يوجد بها قرابة 24 مصنعاً للتمور وتعد مصانع مميزة يزيد إنتاجها عن 300 ألف طن تمور سنوياً.
وبيّن سموه بأن وجود هذه الميز النسبية في القطاع الزراعة تستدعي تطوير مهرجانات التمور بالمنطقة ومن بينها مهرجان بريدة للتمور والاستفادة من القيمة الاقتصادية لموسم التمور وبناء هوية تسويقية لتمور المنطقة على قدر عال من الاحترافية والمهنية.
واستمع سمو أمير القصيم خلال الاجتماع من المشرف على فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم عن الجهود المبذولة لتطوير مهرجان بريدة للتمور وهيكلة فرق العمل من خلال اللجان التنظيمية والمنظمين واللجنة الإعلامية، وإيجاد مسار سياحي للزوار ، بالإضافة الى البوابات التعريفية بمهرجان بريدة للتمور.
من جهة اخرى أطلق الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بمدخل ديوان الإمارة بمدينة بريدة، مبادرة الجيل الذهبي لرعاية كبار السن، التي ينظمها تجمع القصيم الصحي، وتأتي ضمن مبادرات تعزيز الصحة ونشر الثقافة الصحية بين جميع شرائح المجتمع، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان.
واستمع أمير القصيم إلى شرح موجز من الرئيس التنفيذي لتجمع القصيم الصحي الدكتور سلطان الشائع، الذي بيّن أن المبادرة تأتي انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 والتي من أهدافها الحد من خطر الإصابة بالأمراض المجتمع أو العجز أو الوفيات المبكرة وتحسين جودة الفئات المستهدف بالمبادرة.
وبيّن الشائع بأن المبادرة بدأ تطبيقها في 22 مركزا للرعاية الصحية الأولية، وبلغ عدد من المستفيدين منها قرابة 1500 مستفيد، مشيراً الى أن المبادرة تهدف إلى الاكتشاف المبكر للمشاكل الصحية والجسدية والعقلية والنفسية لكبار السن، وتقديم خدمة صحية متميزة وعاجلة لكبار السن، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات لكبار السن بالمنطقة ومتابعتهم من خلال البرامج الصحية واشاد أمير القصيم بفكرة المبادرة، منوها بأهميتها لدعم المرضى كبار السن، والتواصل معهم وتهيئة الفرق الطبية التي تقدم لهم الرعاية الطبية المميزة، والتي تترجم اهتمام القيادة الرشيدة بتوفير أفضل الخدمات الصحية للمواطنين تحقيقا لرؤية المملكة 2030.
من جانب آخر أكد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أن محافظة عنيزة تتميز بوجود العديد من المراكز الطبية والنوادي والطب البديل بهدف أن تكون المحافظة رائدة ووجهة في السياحة العلاجية.
جاء ذلك بعد أن افتتح سمو أمير القصيم المنتجع والنادي الرياضي لجمعية واحة الوفاء لمساندة كبار السن بمحافظة عنيزة، الذي يعد الأول من نوعه بالمملكة، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ومحافظ عنيزة عبدالرحمن السليم وعدد من المسؤولين المعنيين بالمنطقة.
وبيّن سمو أمير القصيم بأن نادي كبار السن الذي قامت عليه جمعية واحة الوفاء هو من أوائل الأندية لكبار السن، مشيرا سموه إلى أن صدور نظام كبار السن بموافقة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- يؤكد تقدير الدولة -أعزها الله- لكبار السن ومنحهم الحقوق والمميزات وفاءً لظروفهم وسنّهم، مبدياً فخره بوجود مثل هذه الأندية لدعم كبار السن، ومؤكداً أن ذلك يكرّس أن تكون محافظة عنيزة وجهة للسياحة العلاجية. ودعا سموه إلى إيجاد مظلة لتكون هذه المحافظة وجهة للسياحة العلاجية، متطلعاً إلى وجود منتجع عالمي في متنزه الغضا بمحافظة عنيزة يكون مخصصا لطالبي العلاج والنقاهة في هذه المحافظة بدلاً عن السفر خارج المملكة بالتعاون مع المراكز العالمية التأهيلية والمنتجعات المخصصة للنقاهة.
وكان سمو أمير القصيم قد قام بجولة على المنتج والنادي الرياضي التابع لجميع واحة الوفاء واطلع على مكوناته وما يقدمه من خدمات لكبار السن والفئات المستهدفة.
كما شهد سموه الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة تخلله كلمة لرئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالرحمن القرعاوي أعرب فيها عن شكره لسمو أمير القصيم على دعمه لبرامج الجمعية، مشيرا إلى أن هذا النادي هو نواة لمشروع مدينة واحة الوفاء على مساحة تقدر ب100 ألف م2 بمحافظة عنيزة، وسيضم جميع الخدمات المقدمة لكبار السن تحت سقف واحد.
من جهة اخرى أكد أمير منطقة القصيم، أن المنطقة تمتلك المقومات والبنية الأساسية لإقامة المهرجانات والأنشطة المرتبطة باقتصاديات الإبل.
جاء ذلك خلال رئاسته اجتماعًا بالإمارة أول من أمس، لمناقشة قطاع الإبل في المنطقة، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، والمدير التنفيذي لنادي الإبل بندر القحطاني، وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي، والمشرف العام على سكرتارية مزادات الإبل بالقصيم عبدالله البدراني.
ونوّه سموه بالاهتمام الذي يحظى به قطاع الإبل من القيادة الرشيدة -أيدها الله-، لدعم اقتصادات الإبل لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، مشيدًا بدور نادي الإبل الذي أسهم في تعزيز هذا النشاط الاقتصادي الهام، مشيرا إلى أن المنطقة شهدت خلال الفترة الماضية إقامة أربع مزادات للإبل، أسهمت في تعزيز الجهود الرامية لدعم اقتصادات الإبل، لتصبح المنطقة منظومة كاملة من الاقتصادات التي تدعم اقتصاد الوطن.
..ويطلق مبادرة الجيل الذهبي لرعاية كبار السن
أمير القصيم يترأس اجتماعاً لعرض مقترحات تطوير مهرجان بريدة للتمور


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.