وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متحور أوميكرون.. الأكثر خطورة على الأطفال
نشر في الرياض يوم 31 - 03 - 2022

خلصت دراسة أجراها باحثون بجامعة هونج كونج إلى أن متحور أوميكرون من فيروس كورونا أدى لزيادة معدلات دخول المستشفيات وحالات الوفاة والأعراض الحادة بين الأطفال مقارنة بالمتحورات الأخرى، مما يشير إلى أن متحور أوميكرون لا يسبب أعراضا خفيفة مثل ما كان يعتقد في السابق.
وقد قام الباحثون من جامعة هونج كونج ومستشفى الأميرة مارجريت بمراجعة حالات دخول الاطفال للمستشفيات خلال مراحل مختلفة من الجائحة، وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الباحثين خلصوا إلى أن حالات الإصابة بمتحور أوميكرون كانت أكثر حدة في خضم استمرار اجتياح المتحور في أنحاء المدينة.
وخلصت الدراسة إلى أن 1147 طفلا تتراوح أعمارهم من أقل من عام إلى 11 عاما دخلوا للمستشفى في هونج كونج بسبب فيروس كورونا في الفترة من 5 حتى 28 فبراير الماضي، وأكثر من 80 % منهم تتراوح أعمارهم من عام إلى 5 أعوام.
وتوصلت الدراسة إلى أن الحاجة لدخول وحدة الرعاية المركزة للذين دخلوا المستشفى لإصابتهم بكورونا كانت أعلى بين الحالات المصابة بأوميكرون، حيث بلغت 21 طفلا أو 83ر1%، مقارنة ب1% في المتحورات الأخرى السابقة.
وقد وافقت السلطات على تطعيم الأطفال أقل من 11 عاما في فبراير الماضي، في حين لم يتم التصريح بتطعيم من هم أقل من 3 أعوام.
من جهته، أعلن وزير الصحة الألماني كارل لوترباخ الثلاثاء أن اللقاحات المناسبة للمتحورة أوميكرون لن تكون متاحة في الاتحاد الأوروبي "حتى الخريف"، داعيًا إلى اعطاء جرعة رابعة لمن هم فوق الستين من العمر، وذلك لدى وصوله لاجتماع مع نظرائه في بروكسل، مضيفاً إنه "على حد علمه" فإن تطوير هذه اللقاحات "سيتأخر".
وأضاف "لذلك لا أتوقع أن تكون اللقاحات الجديدة المناسبة (لمتحورات Covid-19) متاحة حتى الخريف على الأرجح خلال شهر سبتمبر".
ورأى أنه "لهذا السبب من الأهمية بمكان ألا ننتظر وصول لقاحات جديدة مناسبة للحصول على الجرعة الرابعة".
توصي ألمانيا حاليًا بجرعة معززة جديدة (جرعة رابعة لأولئك الذين تلقوا لقاح كوفيد معد ليؤخذ على جرعتين) للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا، وخاصة من هم في وضع صحي ضعيف وللعاملين في مجال الرعاية الصحية.
ويريد الوزير الألماني توصية من الجهة المنظمة الأوروبية بتلقي "جرعة رابعة من اللقاح لمن تزيد أعمارهم عن 60 عاما"، مؤكدا أنه بحسب معطيات إسرائيلية فإنها تقلل الوفيات بنسبة 80%.
بخصوص لقاح جديد خاص بالمتحورة أوميكرون، أشار مختبر بايونتيك الثلاثاء إلى نيته "نشر البيانات الأولى في الأسابيع المقبلة" للتجارب السريرية، وفقًا لمتحدثة باسم المختبر الألماني الذي طور أول لقاح بالحمض الريبي المرسال ضد كوفيد-19 بالتعاون مع شركة فايزر.
هذا وأظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 483.58 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ستة ملايين و507684 . وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر كانون الأول 2019.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.