بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    أمطار رعدية على معظم المناطق    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استجابة طارئة من المملكة لإغاثة الخوخة جراء الأمطار الغزيرة

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالاستجابة الطارئة للأضرار الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت على مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة وأجزاء واسعة من الساحل الغربي، عبر قيامه بأعمال تجفيف تجمعات مياه الأمطار وردم المستنقعات من شوارع وأحياء الخوخة.
وأشاد مدير عام مديرية الخوخة سالم عليان بالاستجابة الطارئة لمركز الملك سلمان للإغاثة من خلال تدخلاته المباشرة والسريعة وقيامه بأعمال تجفيف تجمعات مياه الأمطار وردم المستنقعات من شوارع مدينة الخوخة ومخيمات النازحين، مضيفًا أن أعمال الاستجابة الطارئة أسهمت بشكل كبير في الحد من تفشي الأمراض والأوبئة الناقلة من خلال البعوض والحشرات التي تتكاثر مع وجود المستنقعات والبؤر في المنطقة.
ويأتي ذلك في إطار مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي الذي تنفذه المملكة عبر المركز في اليمن لتحسين الظروف المعيشية للشعب اليمني الشقيق.
الى ذلك وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 42 طنًا و479 كيلوغرامًا من السلال الغذائية للفئات الأشد حاجة في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز، استفاد منها 2.382 فردًا.
ويأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي 2021- 2022م الذي ينفذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.
كما واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.
وراجع العيادات 437 شخصا خلال المدة من 2 حتى 8 مارس 2022م، حيث استقبلت عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 130 مريضا، وقسم الطوارئ 7 مستفيدين، وعيادة الباطنية 64 شخصا، وعيادة الصحة الإنجابية 14 حالة، كما تم صرف الأدوية ل217 فردا، فيما راجع عيادة الجراحة والتضميد شخصان اثنان، وعيادة التوعية والتثقيف 6 مستفيدين.
تدشين مشروع بناء 500 وحدة سكنية لأقلية الروهينجا في بنجلاديش
وفي الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 64 مريضا، كما نُفذ نشاطان للتخلص من النفايات.
من جهة اخرى واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمديرية رازح بمحافظة صعدة.
وجرى خلال المدة من 2 حتى 8 مارس 2022م في محافظة حجة ضخ 3.475.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، وضخ 698.000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وتنفيذ 58 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين.
وجرى في محافظة صعدة ضخ 100.000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 40.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، استفاد منها 28.742 فردًا.
كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة التجميل والحروق وأمراض الجلد بهيئة مستشفى سيئون العام بحضرموت.
وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز حتى الآن بالكشف على 104 مرضى في عيادة الجلدية، و87 شخصًا في عيادة جراحة التجميل، وإجراء 44 عملية جراحية تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.
ويأتي المشروع في إطار الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للقطاع الطبي في الجمهورية اليمنية الشقيقة.
من جانب اخر دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع بناء 500 وحدة سكنية لأقلية الروهينجا في جمهورية بنغلاديش.
ودشن المشروع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بنغلاديش عيسى بن يوسف الدحيلان، بحضور معالي وزير الداخلية أسد الزمان خان، وعضو البرلمان أبو الرضاء الندوي، وذلك في مقر السفارة السعودية بالعاصمة دكا.
وأوضح الدحيلان أن المملكة تعد من الدول الرائدة في مجال العمل الإنساني وتقديم العون للمتضررين في مختلف دول العالم، مشيرًا إلى أن المملكة قدمت مساعدات إنسانية للعديد من الدول من خلال عدة جهات أبرزها مركز الملك سلمان للإغاثة والصندوق السعودي للتنمية.
وأفاد أن مركز الملك سلمان للإغاثة نفذ خلال عام 2021م مشروعًا لتأمين وتوزيع السلال الغذائية لأقلية الروهينجا والمجتمع المضيف بمنطقة كوكس بازار، فضلاً عن إرسال المملكة عبر المركز ما يقرب من 1.5 مليون جرعة لقاح لفيروس كورونا إلى بنغلاديش، مؤكدًا أن هذه المساعدات المتواصلة تجسد العلاقات الوثيقة بين البلدين.
وأعرب وزير الداخلية البنغلاديشي عن شكره للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على الجهود الكبيرة المبذولة لمساعدة أقلية الروهينجا والشعب البنغالي، مشيداً بالتعاون بين قيادتي البلدين في سبيل تقديم المعونات الأساسية للمحتاجين في بلاده.
ويأتي المشروع انطلاقًا من حرص المملكة ممثلةً بالمركز على أوضاع اللاجئين الروهينجا والمجتمعات المضيفة لهم، واستشعارًا بواجبها الإنساني تجاههم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها، حيث يعد امتدادًا للمشاريع المقدمة لهم في مختلف القطاعات الصحية والغذائية والإيوائية.
مركز الملك سلمان يواصل تنفيذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة التجميل والحروق في مستشفى سيئون
ضخ أكثر من 4 ملايين لتر من المياه لمخيمات النازحين خلال أسبوع
مركز الملك سلمان يوزع أكثر من 74 طنًا من السلال الغذائية في مأرب
437 مستفيداً من العيادات الطبية المتنقلة في حرض خلال أسبوع
مركز الملك سلمان للإغاثة يستجيب للأضرار الناجمة عن الأمطار الغزيرة في الخوخة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.