فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجموعة بوتيك.. تنويع جديد لموارد الاقتصاد

في وثبة جديدة تعزز خطوات تسريع تجسيد مستهدفات الرؤية 2030 أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة (مجموعة بوتيك) المتخصصة في الضيافة الفندقية الفاخرة، والتي تعبر عن نظرة عميقة لهذا القطاع الحيوي المهم الذي يحظى بالعناية من سمو ولي العهد منذ توليه هذا المنصب حيث أولى اهتماماً منقطع النظير لقطاع السياحة وحرص على تطويره والنهوض به انطلاقاً من نظرته للسياحة باعتبارها مورداً اقتصادياً مهماً وواعداً، وتضاف هذه الخطوة المباركة إلى مبادرات سموه الكريم الهادفة إلى تنويع الفرص السياحية في السوق السعودي مما يعزز مكانة المملكة إقليمياً ودولياً كواجهة سياحية وثقافية جاذبة ورائدة ومتفردة.
ويتضمن إطلاق مجموعة بوتيك تطوير سلسلة من القصور التاريخية والثقافية الشهيرة في المملكة وتحويلها إلى فنادق بوتيك فائقة الفخامة، وتستهدف التجربة المميزة -في مرحلتها الأولى- تطوير ثلاث وجهات تاريخية هي: قصر الحمراء في جدة، وقصر طويق في الرياض، والقصر الأحمر في الرياض، ووضعها في قائمة الفنادق الأكثر فخامة في المنطقة، وذلك لإحياء التراث الوطني النابض بثقافة المملكة الأصيلة وإيجاد تجربة ضيافة فريدة ذات طابع وطني تمزج بين القيم التراثية والثقافية في قالب حضاري عصري يجسد قمة الضيافة وأحدث معايير الفندقة العالمية.
وتعكس هذه اللفتة العميقة من سمو ولي العهد حرص القيادة على تنويع موارد الاقتصاد والإلمام الواسع من قبل سموه بمختلف موارد البلاد وما لم يستغل منها ومعرفة إمكانيات المملكة على التنوع والإسهام في تنمية الاقتصاد الوطني، ورؤية الدولة تجاه تطوير قطاعات واعدة لديها القدرة على تحقيق أهداف الرؤية 2030. كما يمنح إطلاق مجموعة بوتيك المزيد من الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص للدخول في شراكة من أجل النهوض بالقطاع السياحي والفندقي على وجه الخصوص، ومعلوم أن الدولة تهتم بالقطاع الخاص -كقطاع رديف للقطاع الحكومي- وتمنحه الفرص والحوافز للاستثمار والمشاركة في تنمية الاقتصاد الوطني ورفع معدل إسهامه في الناتج المحلي الإجمالي، وهذا المشروع يضع أمام القطاع الخاص فرصة للإسهام في إيجاد نمط استثنائي للضيافة يتماشى مع النقلات التطويرية التي تشهدها المملكة في مختلف القطاعات لاسيما القطاع السياحي، وهي سياسة تنتهجها المملكة في إطار رؤية 2030 لتنويع مصادر الدخل - رغم التحسن الملموس في أسعار النفط وتحسن الوضع المالي الذي عكسته ميزانية 2022، وهو ناتج عن حسن إدارة المال والمتابعة الدؤوبة وانتهاج سياسة الإصلاح الاقتصادي والشفافية والنزاهة ومحاربة الفساد والحرص على إبراز مكامن قوة المملكة العربية السعودية من النواحي السياحية والصناعية والتراثية والثقافية حيث استنهضت المملكة كل مقوماتها وجعلتها تسهم في قوة اقتصادها.
التفكير خارج الصندوق سمة لازمت سمو ولي العهد، والبحث عن القوة الخفية لاقتصاد المملكة وإظهارها أسهم في تبصيرنا بالقدرات المتعددة والمتنوعة لاقتصاد بلادنا، كما أن التنقيب عن المزيد من مكامن قوة اقتصادنا لن يتوقف مادام سمو ولي العهد يتابع ويراقب ويفكر ويطلق المبادرات التي تعزز قدرات الاقتصاد وتجسد مضامين الرؤية 2030 وتعمل على إيجاد مستقبل آمن وزاهر للمملكة العربية السعودية ومركز متقدم في سلم الاقتصاد العالمي.
د. خالد بن عبدالرحمن الجريسي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.