حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النفط يستأنف ارتفاعه وسط احتمالية إبقاء أوبك+ العرض شحيحاً لديسمبر

ارتفع النفط أكثر من 84 دولاراً للبرميل الجمعة على مرأى من أعلى مستوى في عدة سنوات سجله هذا الأسبوع مع توقعات بأن تحافظ أوبك وحلفاؤها على شح المعروض لمواجهة ارتفاع المخزونات الأمريكية واحتمال زيادة المعروض الإيراني. وقالت الجزائر يوم الخميس: إن زيادة إنتاج النفط الخام من جانب أوبك وحلفائها في ديسمبر المقبل لا ينبغي أن تتجاوز 400 ألف برميل يومياً بسبب المخاطر. ويلتقي التحالف، الذي بدأ بالتراجع تدريجياً عن التخفيضات القياسية للإنتاج العام الماضي، في 4 نوفمبر. وقال ستيفن برينوك من بي في إم للسمسرة النفطية: «العرض سيستمر بالتالي في اللحاق بالطلب في المدى القريب.» «باختصار، أوبك + عازمة على الاستمرار في العمل كركيزة أساسية لدعم الأسعار».
وارتفع خام برنت 21 سنتاً أو 0.3 بالمئة إلى 84.53 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 08:22 بتوقيت غرينتش بينما أضاف خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10 سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 82.91 دولاراً، بعد أن لامس كلا الخامين أعلى مستوياته في عدة سنوات يوم الاثنين.
ارتفع النفط الخام في عام 2021 مع تعافي الاقتصادات من الوباء. ومع ذلك، لا تزال الأسعار في طريقها للانخفاض هذا الأسبوع، أول انخفاض أسبوعي في حوالي شهرين لخام برنت. وخرجت الحرارة من الارتفاع بسبب تخفيف القلق بشأن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي والفحم التي حفزت التحول في استخدام الوقود في توليد الطاقة، ومن بوادر زيادة إمدادات النفط.
وأظهرت أرقام المخزونات الأمريكية هذا الأسبوع ارتفاع مخزونات الخام بأكثر من المتوقع 4.3 ملايين برميل. فيما قالت إيران: إن المحادثات مع القوى العالمية بشأن إحياء الاتفاق النووي لعام 2015 ستستأنف بحلول نهاية نوفمبر، ما يجعلها خطوة أقرب إلى تعزيز صادرات النفط الخاضعة للعقوبات الأمريكية حالياً. ومع ذلك، يبدو أن التوقعات بعودة الإمدادات الإيرانية إلى السوق على المدى القصير قد تلاشت.
وقال جيفري هالي من اواندا للسمسرة: «إن استئناف المحادثات النووية المحتمل مع إيران والعودة المحتملة للخام الإيراني إلى الأسواق بشكل قانوني يبدو أنهما قد انتهيا».
من جهتها، قالت بلاتس: ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام وسط استمرار العجز وانقطاع الإمدادات في إفريقيا. ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام بشكل طفيف في منتصف التعاملات الصباحية في آسيا في 29 أكتوبر، حيث تصاعدت الضغوط الهبوطية من المخزون الأمريكي واستئناف المحادثات النووية الإيرانية مقابل الرواية المستمرة عن عجز حاد في سوق النفط. كما قدمت تقارير عن اضطرابات الإمدادات في إفريقيا دعماً للأسعار.
وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت لشهر ديسمبر بمقدار 21 سنتًا للبرميل (0.25 ٪) عن الإغلاق السابق عند 84.53 دولارًا للبرميل، في حين ارتفع عقد الخام الحلو الخفيف لشهر ديسمبر في بورصة نيويورك بنسبة 6 سنتات للبرميل، (0.07 ٪) بسعر 82.87 دولاراً للبرميل.
وتحملت أسعار النفط الخام تقلبات حادة خلال اليوم بما يقارب 3 ٪ هذا الأسبوع وسط سلسلة من التقارير الصعودية والهابطة، لكنها كانت في طريقها لإنهاء الأسبوع على انخفاض طفيف بنحو 1 ٪. وقال المحللون: إنه في حين أن المعنويات كانت تحت ضغط من زيادة المخزونات الكبيرة في الولايات المتحدة والعودة المحتملة للنفط الإيراني مع عودة إيران والقوى الغربية إلى طاولة المفاوضات، فإن الرواية المستمرة لسوق الإمدادات المحدودة لم تختف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.