5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    فرنسا: عصابة تقتل حارسين وتصيب ثلاثة آخرين في كمين ضد الشرطة لتحرير سجين    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    بلينكن من كييف: واشنطن ستدعم أوكرانيا حتى يتم "ضمان" أمنها    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    ريما بنت بندر لوفد "آيسف": فخورة بمنافستكم طلاب العالم    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس وأعضاء لجنة أهالي محافظة الشماسية: نقف صفاً واحداً خلف القيادة
نشر في الرياض يوم 22 - 09 - 2021

عبّر رئيس وأعضاء لجنة الأهالي بمحافظة الشماسية عن مشاعرهم الوطنية المحبة لهذا الوطن وقيادته الرشيدة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله- وذلك بمناسبة اليوم الوطني ال91، ورفعت في المحافظة رايات المملكة، ووضع الأهالي اللافتات العفوية الترحيبية في الشوارع احتفاء بهذه المناسبة.
وتحدث في البداية رئيس لجنة أهالي محافظة الشماسية الشيخ يحيى بن عبدالكريم اليحيى قائلاً: نفخر اليوم ونحن نحتفي بيومنا الوطني ال91 كونه يوم يعبّر فيه المواطن عن حبّه لوطنه ويتذكر فيه المواطن أمجاد وتاريخ وإنجازات ومكتسبات، تعب وضحى وبذل واجتهد لتحقيقها الأجداد والآباء، ليهنأ ويسعد بها الأبناء ويحافظوا عليها، ويزيدوها عطاءً ونماء وتوهجاً.
وأضاف المهندس صالح محمد المطرودي -عضو لجنة أهالي محافظ الشماسية-: إن ذكرى اليوم الوطني التي يحييها الشعب السعودي في هذا اليوم المبارك هي مناسبة متجددة لاستشعار القيم التي أرساها مؤسس هذه البلاد ورجاله المخلصون من مواطني هذا البلد، والتي أثبتت للعالم أجمع متانة التوحيد بالعقيدة والحب وصهر القلوب والتأليف بينها.
وأشار المحامي عبدالله بن علي الفوزان -عضو لجنة أهالي محافظة الشماسية- إلى أن اليوم الوطني مناسبة مهمة، تتجلى فيه القيم والمبادئ الوطنية في نفوس أبنائنا وأجيال المستقبل، نجدد فيه عهد المحبة والولاء لوطننا الشامخ المعطاء تحت لواء قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-.
وذكر الأستاذ محمد بن حمد السنيدي -عضو لجنة أهالي محافظة الشماسية- أن اليوم الوطني مناسبة لتذكر الملاحم العظيمة التي مرت على بلدنا المعطاء، تسجل بأحرف من ذهب ونور ملامح البطولة والبناء والتطور التي أرساها المؤسس جلالة المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -يرحمه الله-.
وذكر الأستاذ أحمد بن إبراهيم المطرودي -عضو لجنة أهالي محافظة الشماسية- أن المملكة وهي تحتفى بيومها الوطني ال91 تستعيد ذكرى توحيد هذا الكيان الكبير على يد المغفور له بإذن الله تعالى أسد الجزيرة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود -رحمه الله- تحت راية التوحيد.
كما تحدث الأستاذ فهد بن عبدالمحسن المطوع -عضو لجنة أهالي محافظة الشماسية- فقال: نعيش الفرح المتواصل مع كل مناسبة نشعر فيها بالانتماء لهذا البلد الغالي وهو انتماء يتجسد في حب الأرض.. وحب قادتها الأوفياء الذين أعطوا للوطن وأبنائه كل ما في وسعهم من إخلاص ووفاء... حفظ الله الوطن وحفظ قيادته.. خدمة لهذه الأرض ولمقدساتها.
وأضاف الأستاذ عبدالله بن رشيد الرشيد -نائب رئيس لجنة الأهالي بمحافظة الشماسية-: إننا نحتفل في مثل هذا اليوم من كل عام بيومنا الوطني العزيز الذي بدأه المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه- ولم يكن ذلك حدثاً عادياً بل دونه التاريخ في سجلات البطولة، فوحد ربوع الوطن، وحافظ الملوك البررة من بعده على وحدة الوطن تحت راية التوحيد.
وأشار الأستاذ سعود بن عبدالله العبداللطيف -عضو لجنة الأهالي بمحافظة الشماسية- إلى أن الاحتفال بالمناسبة يجعلنا نستحضر عظم الحدث ومسيرة الكفاح الشاقة حتى تم إعلان تأسيس المملكة العربية السعودية عام 1932م، وهو إنجاز تاريخي ينبغي للأجيال الحالية والقادمة أن تتمثله وتقف أمامه، مستجلية لمعانيه ومستذكرة لما كانت تعيشه بلادنا قبله. وذكر الأستاذ عبدالله بن صالح المطرودي -عضو لجنة أهالي محافظة الشماسية- أن اليوم الوطني مناسبة غالية نستلهم فيها ملحمة التوحيد التي قادها مؤسس هذه الدولة الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-، إنه بالفعل يوم مولد أمة، يوم نتذكر فيه أمجاد مؤسس دولتنا الذي نقل فيها بلادنا من التمزق والفرقة والشتات إلى الوحدة والقوة والرخاء.
وأشار الدكتور سليمان بن ضيف الله اليوسف أن الذكرى ال91 لبلادنا مناسبة نسجل فيها فخرنا واعتزازنا بالمنجزات الحضارية الفريدة والشواهد الكبيرة التي أرست قاعدة متينة لحاضر زاهٍ وغد مشرق، في وطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء، وتتجسد فيه معاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة بلدهم.
كما تحدث الدكتور علي بن محمد المزيد -عضو لجنة أهالي محافظة الشماسية- فقال: مع بزوغ الأول من الميزان من كل عام، تتجدد ذكرى تأسيس الدولة العصرية على يد الملك المؤسس –طيب الله ثراه-، تشمخ في سمائها كلمة التوحيد التي تجمع تحت ظلالها العذبة كل أبناء الأمة الإسلامية في هدي هذه الكلمة السامية، انطلقت مملكتنا الغالية في سباق مع الزمن لتحقيق الرفاهية والعلم والصحة والوحدة والأمن والأمان لكل مواطن في هذه الأرض الطاهرة.
كما عبر الأستاذ فوزان بن راشد الفوزان -عضو لجنة أهالي محافظة الشماسية- بقوله: إن اليوم الوطني بمفهومه المتأصل يتناغم مع أنشودة الحب الخالد والدفء والاحتضان المتبادل بين الوطن والمواطن، فيوم الوطن يفرض علينا البذل والمشاركة والتضحيات لتكون هذه الركائز مجتمعة جزءاً لا يتجزأ من سلوكياتنا وثقافاتنا المجتمعية وكافة مفاصل حياتنا. وأشار الأستاذ محمد بن سليمان العثمان -أمين الصندوق- إلى أن الوطن عندما يتوشح بالأخضر إعلاناً ليومه، فهذا منطقياً يعني استجلاء واستمرار الترجمة الحقيقية والصادقة لمشاعر أناس امتزج ولاؤهم وانتماؤهم وحبهم لترابه وأرضه الطاهرة.
وذكر الأستاذ حمد بن دخيل المسيدي -أمين لجنة أهالي محافظة الشماسية- أن الذكرى 91 لتوحيد المملكة المترامية الأطراف تجعلنا نُحس بقيمة هذه الأرض، وبقدر هذه القيادة، وبأهمية التلاحم بين أفراد الشعب، ونبذ أي خلاف من شأنه التفريق بيننا والوقوف سداً منيعاً أمام كل حاقد ومتربص يحاول النيل من أمن فخرنا المملكة العربية السعودية.
وتحدث الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله اللاحم -سكرتير لجنة أهالي محافظة الشماسية- فقال: اليوم نحتفل بالذكرى ال91 لتوحيد المملكة المترامية الأطراف نحتفل بتاريخ مجيد من البناء والتطوير والإصلاح وفق نظام إسلامي واضح المنهج، ونتحدث عن إنجازات عظيمة في شتى المجالات السياسية والتعليمية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية وغيرها من مجالات التنمية.
وذكر الأستاذ دويحس بن براك الدويحس -عضو لجنة أهالي محافظة الشماسية- أن احتفاليتنا باليوم الوطني هذا العام ونحن في وقت دقيق إذ نشاهد ما يحدث حولنا ونقارنه بما نعيشه من حياة هانئة فنقدر نعمة الأمن ونعمة توحيد هذه البلاد على يد قائد محنك، ونقول من القلب شكراً لقادتنا شكراً لملكنا وحكومته الرشيدة إزاء ما وفر من رخاء واستقرار للشعب.
وذكر الأستاذ عبدالكريم بن عبدالرحمن الصهيل -عضو لجنة أهالي محافظة الشماسية- أن اليوم الوطني مناسبة نسترجع فيه شريط طويل من الكفاح والعطاء والحب المتبادل بين القادة والشعب، فمنذ قيام الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- بتوحيد أجزاء المملكة وإعلانها دولة موحدة عام 1351ه (1932م) ونحن ننعم بالرخاء والأمن والأمان.
وأشار الأستاذ فهد بن عبيد المطيري -عضو لجنة أهالي محافظة الشماسية- إلى أن اليوم الوطني فرصة للتأمل في ما كان عليه الآباء والأجداد من خوف وصراعات وما أصبحنا فيه اليوم من رغد ورفاهية، إنها ذكرى عطرة وطيبة، ففي مثل هذا اليوم وقبل 91 عاماً توحدت هذه البلاد على يد رجل يعتبر في نظر كل منصف من أعظم رجال التاريخ الحديث، إنه الموحد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه-.
وأضاف الأستاذ صالح بن محمد اليحيى -عضو لجنة أهالي محافظة الشماسية- في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا يطيب لنا أن نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد وإلى سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه وإلى الأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل، متمنياً لوطننا الغالي مزيداً من التقدم والازدهار.
وتحدث الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله الحماد -عضو لجنة أهالي محافظة الشماسية- فقال: إن السامع والباحث عن مسيرة الملك عبدالعزيز -رحمه الله- وعن هذه الأرض الطاهرة يدرك أن اليوم الوطني مختلف عما سواه، لذلك كان الاحتفاء فيه جوهرياً لدى أبناء الوطن، ولذلك جعلوا من يوم الوطن ساحة استعراض لمشاعرهم ومهاراتهم وفنونهم في التعبير عن الحب والانتماء.
وأضاف الأستاذ ناصر بن مطلق النويصر -عضو لجنة أهالي محافظة الشماسية- متحدثاً: حقيقة يعجز اللسان عن التعبير عما يدور بداخله من مشاعر فياضة، فاليوم الوطني في نفس كل مواطن له أكثر من مدلول، والجميع يحتفل بهذا اليوم، وهو يوم عزيز علينا جميعاً، ذلك اليوم الذي توحدت فيه البلاد قبل 91 عاماً على يد الملك عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه -. وذكر الأستاذ سليمان عبدالكريم العبدالقادر -عضو لجنة أهالي محافظة الشماسية- أننا نحتفل في يومنا الوطني بتاريخ مجيد من البناء والتطوير والإصلاح وفق نظام إسلامي واضح المنهج، ونتحدث عن إنجازات عظيمة في شتى المجالات السياسية والتعليمية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية وغيرها من مجالات التنمية، وعن مشروعات خير ونماء تعد خير شاهد على ما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين في سبيل مواصلة مسيرة ازدهار وتطور الوطن.
وأشار الأستاذ فهاد بن عوض المقهوي -عضو لجنة أهالي محافظة الشماسية- إلى أننا وبكل فخر واعتزاز نستقبل الذكرى الحادية والتسعين لتوحيد المملكة العربية السعودية، هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً، التي شهدت فيها بلادنا إرساء قواعد الدولة تحت راية لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، كان نتاجها عقود طويلة عاش فيها الوطن والمواطن استقراراً ومجداً وازدهاراً.
كما تحدث الأستاذ يحيى بن ناصر العيد -عضو لجنة أهالي محافظة الشماسية- قائلاً : إن للذكرى الغالية ذكرى التوحيد، فرحة كبرى عمت الوطن وشعور غامر بالفخر والاعتزاز نحو هذا البلد الآمن والحقيقة، إن الملاحم العظيمة التي مرت على بلدنا المعطاء تسجل بأحرف من ذهب ونور ملامح البطولة والبناء والتطور التي أرساها المؤسس جلالة المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -يرحمه الله-.
المهندس صالح محمد المطرودي
المحامي عبدالله بن علي الفوزان
محمد بن حمد السنيدي
أحمد بن إبراهيم المطرودي
فهد بن عبدالمحسن المطوع
عبدالله بن رشيد الرشيد -نائب الرئيس-
سعود بن عبدالله العبداللطيف
عبدالله بن صالح المطرودي
د. سليمان بن ضيف الله اليوسف
د. علي بن محمد المزيد
فوزان بن راشد الفوزان
محمد بن سليمان العثمان أمين الصندوق
حمد بن دخيل المسيدي -أمين اللجنة
عبدالرحمن بن عبدالله اللاحم -سكرتير اللجنة
دويحس بن براك البراك
عبدالكريم بن عبدالرحمن الصهيل
فهد بن عبيد المطيري
صالح بن محمد اليحيى
عبدالرحمن بن عبدالله الحماد
ناصر بن مطلق النويصر
سليمان بن عبدالكريم العبدالقادر
فهاد بن عوض المقهوي
يحيى بن ناصر العيد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.