النصر يؤمن مشاركته في السوبر السعودي    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    تجربة سعودية نوعية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    انطلاق بطولة الروبوت العربية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



22 ألف مستفيد من الخدمات الطبية باليمن في أغسطس
نشر في الرياض يوم 18 - 09 - 2021

قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة خدماتها العلاجية ل 16,771 مستفيداً خلال شهر أغسطس 2021م.
وراجع عيادة الباطنية 7,930 شخصاً، وعيادة الطوارئ 1.905 مستفيدين، وعيادة الوبائيات 1,585 مستفيداً، فيما راجع عيادة الأطفال 1,347 مراجعاً، وعيادة الصحة الإنجابية 1,400 حالة، وعيادة التغذية العلاجية 370 مستفيداً، وعيادة التوعية والتثقيف 1,112 شخصاً، كما راجع قسم الإحالة الطبية 31 مستفيداً، وقسم التحصين 85 فرداً، وقسم علاج الإصابات 1,006 أفراد، كما تم إجراء 13,478 فحصاً مخبرياً، وصُرفت الأدوية ل 9.252 فرداً، فيما راجع قسم الرعاية الصحية 5,978 مريضاً، وقسم نقل الدم 57 مستفيداً، وراجع قسم التوليد 110 مراجعين، واستقبل قسم التنويم 40 مريضاً، وقسم تخطيط القلب 16 شخصاً.
كما قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة خدماتها العلاجية ل 2,521 مستفيداً خلال شهر أغسطس 2021م.
وراجع عيادة الطوارئ 341 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 1,259 شخصًا، وعيادة التوعية والتثقيف 623 فردًا، وعيادة الصحة الإنجابية 103 حالات، وفي الخدمات المرافقة صُرفت الأدوية ل 1,898 فردًا، فيما راجع قسم الخدمات التمريضية 4,654 مريضاً، وقسم الإحالة الطبية 3,356 مستفيدًا، كما تم تنفيذ 5,175 نشاطًا للتخلص من النفايات.
إلى ذلك، قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة خدماتها العلاجية ل 1,878 مستفيداً خلال شهر أغسطس الماضي.
ففي عيادة الباطنية تم استقبال 972 مستفيداً، و384 مستفيداً في عيادة التوعية والتثقيف، و316 فرداً في عيادة الطوارئ، و59 حالة في عيادة الصحة الإنجابية، كما صُرفت الأدوية ل 1,494 فرداً، فيما راجع قسم الخدمات التمريضية 600 مريض، وقسم الإحالة الطبية 29 شخصاً، كما نُفذ 12 نشاطاً للتخلص من النفايات.
وقدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية ل 910 مستفيدين خلال شهر أغسطس 2021م.
فيما راجع عيادة الطوارئ 259 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 213 مستفيدًا، وقسم التوعية والتثقيف 205 مراجعين، وعيادة الصحة الإنجابية 30 حالة، وصُرفت الأدوية ل705 أفراد، فيما راجع قسم الخدمات التمريضية 207 مرضى، كما جرى تنفيذ 17 نشاطاً للتخلص من النفايات.
دورة تدريبية حول تقنية (PCR)
نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة عدن فعاليات الدورة التدريبية لكوادر وزارة الصحة حول تقنية التشخيص الجزيئية (PCR) عبر التشخيص المختبري لفيروس كورونا (كوفيد - 19) والأنماط الجديدة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية ومنظمة الصحة العالمية.
وتهدف الدورة - التي تستمر خمسة أيام - إلى إكساب 46 مشاركاً ومشاركة من طواقم المراكز الوطنية للمختبرات الصحية مفاهيم علمية ومهاراتية لضمان جودة التشخيص ل (كوفيد - 19) باستخدام تقنية الفحص السريع للأجسام المضادة وفحص الاستنساخ العكسي.
ويأتي ذلك في إطار سعي مركز الملك سلمان للإغاثة الحثيث لتقديم مختلف أشكال الدعم لمنظومة القطاع الصحي باليمن عبر العديد من الوسائل مثل تنفيذ البرامج الصحية والدورات التدريبية بما يسهم في النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمرضى والمصابين.
مساعدات غذائية في جمهورية مالي
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية مالي.
وجرى توزيع 100 كيس من الأرز (50 كيلوغراماً للكيس الواحد) في مخيم حي فالادي بمدينة باماكو في جمهورية مالي، استفاد منها 700 فرد.
ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للدول والشعوب الشقيقة والصديقة.
توزيع 100 كيس من الأرز في مخيم فالادي بمالي ل700 مستفيد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.