الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البرازيل تضرب موعداً مع إسبانيا في نهائي القدم
نشر في الرياض يوم 03 - 08 - 2021

ستكون البرازيل حاملة اللقب وإسبانيا الباحثة عن ذهبية أولى منذ 1992 على الموعد في نهائي منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو، بعد أن ثأرت الأولى من المكسيك بركلات الترجيح (4-1) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، فيما انتظرت إسبانيا حتى الدقيقة 115 من الشوط الإضافي الثاني لإقصاء اليابان صاحبة الأرض 1-صفر.
وثأرت البرازيل من المكسيك التي أسقطتها في نهائي لندن 2012 قبل أن تعوّض على أرضها في ريو 2016 وتحرز باكورة ذهبياتها على حساب ألمانيا. وعلى ملعب إيباراكي كاشيما، تصدى الحارس البرازيلي سانتوس لركلة الترجيح الافتتاحية للمكسيكي إدواردو أغيري، قبل أن يهدر يوهان فاسكيس الركلة الثانية عندما أصاب القائم، فيما سجلت البرازيل ركلاتها الأربع لتعبر إلى النهائي الثالث تواليًا.
وسجل داني ألفيش، غابريال مارتينيلي، برونو غيماريش ورينيير ركلات منتخب السامبا لتنتقل إلى المباراة النهائية السبت المقبل في ملعب يوكوهاما الدولي الذي حققت فيه البرازيل لقبها الخامس في كأس العالم 2002 على حساب ألمانيا بقيادة الظاهرة رونالدو.
ووصلت المكسيك إلى الدور نصف النهائي بعد أداء لافت في دور المجموعات وربع النهائي مسجلة 14 هدفاً في 4 مباريات، منها سداسية في دور الثمانية ضد كوريا الجنوبية (6-3). في المقابل، سجّل المنتخب البرازيلي 8 أهداف بينها خمسة لمهاجم إيفرتون الإنكليزي ريشارليسون. وهذا النهائي هو الخامس للبرازيل في تاريخ مشاركاتها الأولمبية، بعد فضيات 1984 و1988 و2012 وذهبية ريو.
ورغم هيمنتها على المباراة استحواذًا وفرصًا، إلا أن إسبانيا احتاجت للانتظار حتى الدقيقة العاشرة من الشوط الإضافي لتفادي اللجوء إلى ركلات الترجيح، بهدف للاعب ريال مدريد البديل ماركو أسينسيو الذي سدد كره جميلة بيسراه من الجهة اليمنى للمنطقة إلى يمين الحارس، بعد نزوله في الدقيقة 83.
وهذه المرة الأولى التي تصل فيها إسبانيا إلى المباراة النهائية منذ سقوطها في نهائي أولمبياد سيدني 2000 أمام الكاميرون بركلات الترجيح، والثالث على الإطلاق بعد فوزها على أرضها بذهبية أولمبياد برشلونة 1992 على حساب بولندا (3-2).
تصدى حارس اليابان كوسي تاني لكرة خطيرة من رافا مير في الشوط الأول فيما ألغى حكم الفيديو المساعد ركلة جزاء منحت لإسبانيا بعد تدخل مايا يوشيدا على ميكيل مورينو. وقدمت اليابان أداء دفاعيًا مميزًا طوال البطولة حيث اهتزت شباكها اليوم للمرة الثانية فقط في خمس مباريات.
وكانت إسبانيا احتاجت أيضًا إلى التمديد للتفوق على ساحل العاج 5-2 في ربع النهائي بعد أن أنقذها البديل مير الذي دخل في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني ليسجل هدف التعادل بعد ثوان فقط من تقدم ساحل العاج في النتيجة. فرضت إسبانيا هيمنتها وسجلت ثلاثة أهداف في التمديد، منها اثنان لمير الذي حقق الهاتريك.
وتلعب المكسيك مع اليابان الجمعة مباراة الميدالية البرونزية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.