«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



1400 مكتب استقدام معتمد في "مساند".. و40 % غرامة التأخير
نشر في الرياض يوم 29 - 12 - 2020

أكد "مساند" الحساب الرسمي لخدمات العمالة المنزلية في المملكة عن توفر أكثر من 1400 مكتب استقدام تقدم خيارات متعددة، مشيرا إلى أن المنصة تقدم كافة العروض والتكاليف ومدة الاستقدام بما يتناسب مع احتياجات العميل، مشيرا إلى أنه بعد موافقة أحد مكاتب الاستقدام التي تقدم لها العميل يتم إصدار فاتورة بقيمة الاستقدام يتم سدادها من خلال البطاقات الائتمانية وخدمة مدى، علماً بأنه يتم إضافة ضريبة القيمة المضافة لتكلفة الاستقدام في حال إصدار فاتورة العقد، مؤكدا أنه في حالة عدم التزام المكتب يحق للعميل استعادة التكلفة بالإضافة إلى غرامة التأخير المنصوص عليها بالعقد 40 % من تكلفة الاستقدام.
وحول مدة صلاحية تأشيرة العمالة المنزلية أوضح "مساند" أن مدة الصلاحية عامين من تاريخ الإصدار، كما يمكن للمستقدم إلغاء التأشيرة، ويلزم المكتب بإعادة تكلفة الاستقدام خلال مدة أقصاها 10 أيام من تاريخ إلغاء العقد أو فسخه ويجوز الاتفاق على مدة أكثر بموافقة العميل الخطية.
وأوضح "مساند" أنه لا يمكن قبول طلب إصدار أو إلغاء التأشيرة في حال وجود مخالفات مرورية على مقدم الطلب.
وأشار "مساند" في رده على أحد المواطنين على الحساب الرسمي في "تويتر" أن تحديد مدينة الوصول للعاملة المنزلية تلزم مكاتب الاستقدام بإيصالها إلى المدينة المتفق عليها في العقد، ولا يتحمل المستقدم (الكفيل) تكاليف التنقل من مدينة إلى أخرى ويتم تحديد مدينة الوصول في التعاقد الإلكتروني وعليه يلتزم المكتب بإيصال العمالة إلى المدينة المتفق عليها.
وأشار المستثمر في قطاع الاستقدام يحيى الفضلي أن منصة "مساند" منذ انطلاقها قبل خمسة أعوام تقريبا تعتبر موقعا إلكترونيا رسميا يمكن الاعتماد عليه من حيث استقصاء المعلومات الصحيحة بالإضافة إلى تفاعلهم السريع والرد على الاستفسارات، متمنيا أن تصبح قناة تخدم هذا القطاع الكبير وتسهل على المستقدم والعمالة معرفة مالهم وما عليهم، وطالب بعقد لقاءات مع المستثمرين في قطاع الاستقدام وذلك لتقييم وتطوير "منصة مساند" لتواكب التطورات السريعة وخاصة في مثل هذه الأوضاع الحالية مع جائحة كورونا حيث توقف الرحلات وعدم وجود رحلات وأيضا ارتفاع أسعار التذاكر بعد استئناف الطيران مباشرة فلا بد من وجود نظام واضح في مثل هذه الحالات ومراجعة بنود العقود وإضافة فقرات تتعلق بالحالات الطارئة وذلك لعدم قدرة مقدم الخدمة الوفاء بتنفيذ العقد في الوقت المحدد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.