«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن مشعل يطلق النسخة الجديدة لمكتبته الرقمية
نشر في الرياض يوم 30 - 09 - 2020

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، النسخة الجديدة لمكتبة سموه الرقمية بمناسبة تجاوزها ثلاثة ملايين زائر لها.
وبدأ الحفل بكلمة وكيل إمارة منطقة القصيم د. عبدالرحمن الوزان، التي أوضح فيها أن فكرة إنشاء هذه المكتبة توجيه الشيخ العلامة عبدالعزيز بن باز عندما سأله الشيخ في مكتب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حينما كان أميراً للرياض، عن وجود مكتبه له، مشيراً إلى أن من هذا اللقاء بدأ شغف الأمير فيصل بن مشعل بإنشاء المكتبة الرقمية الخاصة بمؤلفاته الدبلوماسية والسياسية وما جمعه من مؤلفات جوهرية نادرة، كاشفاً أن مكتبه سموه مٌنحت أول شهادة تسجيل للمكتبات الرقمية بالمملكة من قبل وزارة الثقافة.
بعد ذلك، قُدم عرضٌ مرئي عن الجهود والأرقام والمحتوى الرقمي للمكتبة، للنشر الإلكتروني من خلال تواجد ألفي كتاب، و7000 مُؤلَف، مقدمة ب40 لغة، وبزيارة أكثر من ثلاثة ملايين زائر، ودشن سموه بعد ذلك النسخة الجديدة لمكتبته الرقمية للمساهمة في استفادة أكبر عدد ممكن من طلاب العلم من المؤلفات والمؤلفين.
ونوه سموه بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- من اهتمام وعناية بالمحافظة على الثقافة والقراءة ودعم العلم والتعليم، من خلال رؤية المملكة 2030، وتطوير الأنظمة والخدمات الإلكترونية واستحداث كل ما يخدم مثل هذه المكتبات الرقمية في المنطقة. وقال سموه: إن وصول المكتبة الرقمية إلى ثلاثة ملايين زائر ساهم في البحث والعمل على تطويرها للوصول إلى نشر العلم بين أبناء الوطن وبشكل أوسع، كون العلم ونشره من مهام كل مسلم، وأصبح كثير من طلاب العلم في داخل وخارج البلاد يستفيدون من المكتبات الرقمية كونها وسيلة لإيجاد مصادر رقمية عبر الشبكة العنكبوتية.
وسأل سموه في ختام حديثه المولى عز وجل أن ينفعنا بما علمنا وأن يكون هذا الباب تسهيل لكافة مجالات طلاب العلم وخدمتهم، سائلاً المولى عز وجل التوفيق والسداد.
حضر التدشين رئيس جامعة القصيم د. عبدالرحمن الداود، ووكيل الإمارة د. عبدالرحمن الوزان، ووكيل الإمارة للشؤون الأمنية اللواء د. نايف المرواني، ووكيل الإمارة المساعد للحقوق صالح البرادي، ورئيس النادي الأدبي د. حمد السويلم، ومدير إدارة تقنية المعلومات بالإمارة صالح الرسي، وعدد من مديري الإدارات الحكومية المعنية بالمنطقة.
من جهة أخرى، التقى صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، في مكتبه، الثلاثاء، رئيس لجنة أهالي محافظة الرس د. عبدالله بن عقيل العقيل، الذي قدم للسلام على سموه بمناسبة تكليفه والاستماع إلى توجيهاته.
ورحب الأمير فيصل بن مشعل بالدكتور العقيل، مبدياً سعادته باللقاء به، متمنياً له التوفيق والسداد في مهام عمله الجديد، مؤكداً حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على متابعة أحوال المواطنين وتفقد العمل في المشروعات التنموية والوقوف على مراحل الإنجاز في محافظات ومراكز المنطقة، التي تحقق للمواطن مطالبه واحتياجاته.
وفي شأن آخر، تسلم صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، التقرير الختامي للموسم الماضي في ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم، وذلك خلال لقائه في مكتبه بالإمارة، الثلاثاء، مدير ميدان الملك سعود للفروسية عبدالعزيز التويجري.
وأشاد الأمير فيصل بن مشعل بما احتواه التقرير لخدمة هذه الرياضة ومحبيها في أنحاء المنطقة كافة، منوهاً بدعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله- لميدان الفروسية بالقصيم، مؤكداً دعم إمارة المنطقة لكل ما يخدم وينمي ويساعد على الدفع بعجلة التطوير في المنطقة، مطالباً بالعمل الدؤوب لخدمة هذه الرياضة الأصيلة.
الأمير فيصل بن مشعل يتسلم التقرير الختامي لميدان الملك سعود
أمير القصيم يلتقي محافظ الرس ورئيس لجنة الأهالي بالمحافظة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.