موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الفيحاء يتعادل إيجابياً مع التعاون في دوري روشن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الملك سلمان يدعم السودان واليمن
نشر في الرياض يوم 11 - 09 - 2020

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية على المتضررين من السيول والفيضانات في جمهورية السودان الشقيقة.
حيث جرى توزيع 10 أطنان و700 كيلو غرام من السلال الغذائية، للمتضررين من السيول والفيضانات في منطقة الحوشاب والكوداب بمحلية كرري التابعة لولاية الخرطوم السودانية، استفاد منها 600 شخص.
ويأتي ذلك في إطار مشروع إغاثة المتضررين من السيول والفيضانات في جمهورية السودان الشقيقة.
كراسٍ كهربائية للمصابين والجرحى
إلى ذلك، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة عدن كراسي كهربائية متحركة للمصابين باليمن في إطار المرحلة الأولى من المشروع، تشمل محافظات عدن ولحج وأبين والضالع.
وثمن وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى علوي النوبة جهود المركز ودوره الهادف في التخفيف من معاناة الشعب اليمني وبالأخص فئة الجرحى والمصابين، مشيرا إلى أن توزيع الكراسي سوف يساعد المستفيدين منه على الحركة وتدبير شؤونهم.
وأوضحت منسقة القطاع الصحي بمركز الملك سلمان للإغاثة بعدن أن توزيع الكراسي المتحركة وتركيب الأطراف الصناعية يأتي في إطار اهتمام المركز بشريحة الجرحى والمصابين، واستمرارا لدعم المركز مختلف مؤسسات القطاع الصحي في اليمن.
ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.
23 طنًا من السلال الغذائية للنازحين
من ناحية أخرى، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, 23 طنًا و828 كيلو غرام، من السلال الغذائية للنازحين من محافظة صعدة إلى مديرية الوادي بمحافظة مأرب، استفاد منها 1,932 فردا.
ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق.
مشروع "مهارتي بيدي2" في مأرب
إلى ذلك، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية لتنفيذ مشروع "مهارتي بيدي 2" لتحسين سبل العيش لأسر الأيتام في اليمن.
وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج م. أحمد بن علي البيز.
ويهدف المشروع إلى تمكين وتأهيل 500 شاب وشابة من أسر الأيتام بمحافظة مأرب وإكسابهم المهارات المهنية والأساسية في مجالات وحِرف متعددة، كذلك تأمين وسائل ومعدات لتجهيز مشروعات تساعدهم للانخراط بسوق العمل وتوفر لهم سبل العيش الكريم.
ويأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة من المملكة، ممثلة بالمركز لتوفير الاحتياجات الرئيسة للأيتام وأسرهم في اليمن كافة والعناية بهم وتحسين ظروف معيشتهم.
توفير الاحتياجات التعليمية للمدارس
كما وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية لتوفير الاحتياجات التعليمية للعام الجاري لمدارس مديريتي ثمود ورماه التابعة لمحافظة حضرموت.
وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج م. أحمد بن علي البيز.
ويهدف المشروع إلى تحفيز الطلاب والطالبات وتمكينهم لمواصلة المسيرة التعليمية من خلال إعادة ترميم المدارس وتقديم المواد التعليمية، وتوزيع الحقائب المدرسية، يستفيد منها 1,668 طالبا وطالبة.
ويأتي ذلك في إطار سعي المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لتوفير مختلف الخدمات للشعب اليمني في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بالوقوف مع الأشقاء في اليمن للتخفيف من معاناتهم.
1. 23 طنًا و 828 كيلو غراما من السلال الغذائية للنازحين من محافظة صعدة
2. مركز الملك سلمان يوزع كراسي كهربائية للمصابين والجرحى في اليمن
3. توزيع عشرة أطنان و700 كيلو غرام مساعدات للمتضررين من السيول
4. استفاد من المساعدات بمحلية كرري التابعة لولاية الخرطوم 600 شخص
5. م. أحمد البيز يوقع اتفاقية لتنفيذ مشروع "مهارتي بيدي 2"
6. استفاد من السلال الغذائية الموزعة في مديرية الوادي بمحافظة مأرب 1,932 فردا
7. توزيع الكراسي سيساعد المستفيدين منه على الحركة وتدبير شؤونهم
استفاد من المساعدات بمحلية كرري التابعة لولاية الخرطوم 600 شخص
مركز الملك سلمان يوزع كراسي كهربائية للمصابين والجرحى في اليمن
توزيع الكراسي سيساعد المستفيدين منه على الحركة وتدبير شؤونهم
23 طنًا و 828 كيلو غراما من السلال الغذائية للنازحين من محافظة صعدة
استفاد من السلال الغذائية الموزعة في مديرية الوادي بمحافظة مأرب 1,932 فردا
م. أحمد البيز يوقع اتفاقية لتنفيذ مشروع «مهارتي بيدي 2»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.