ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين وضع الأمور بكل شفافية أمام أبناء الوطن منذ بداية أزمة كورونا
نشر في الرياض يوم 16 - 05 - 2020

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل خلال لقائه الإعلاميين، أن إعلامنا يفتخر به الوطن وأبناؤه، وقال: إن الإعلاميين اليوم على منصة مشرفة، يفتخر بهم الوطن وأبناؤه.
جاء ذلك خلال اللقاء بالإعلاميين في ملتقى الإعلام في حائل، الذي نظمته هيئة الصحفيين السعوديين في حائل.
وأكد أن خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -، ومنذ اللحظة الأولى لأزمة كورونا، وضع الأمور بكل شفافية أمام أبناء الوطن.
وفيما يلي نص كلمة سمو أمير حائل:
«بسم الله الرحمن الرحيم
أرحب بالإخوان جميعا شهر مبارك عليكم جميعا وكل عام وأنتم بخير والوطن بخير بقيادته وشعبه وجميع قيمه التي نفخر بها ونسأل الله أن يزيل هذه الغمة ويخرج الوطن سالما.
باسمي وباسم أبناء منطقه حائل وباسم أبناء الوطن أينما كانوا، أتقدم للدولة العظيمة بالشكر لما تقوم به باتجاه المواطن منذ اللحظة الأولى، وهي من أعظم الدول، التي حرصت على سلامة أبناء الوطن أين ما كانوا سواء كانوا مبتعثين وغيرهم، وسعت لعودة الجميع للوطن بكل أبوية ومسؤولية.
لقد تعاملت بموقف رائع ومشرف منذ اللحظة الأولى للكلمة الأبوية، التي ألقاها سيدي ومولاي خادم الحرمين الشريفين في كلمته، التي كان لها مضامين رائعة، ومن أهمها: المصارحة والشفافية والمسؤولية في إطار واحد من والد الجميع.
المملكة العربية السعودية احتضنت أبناءها والمقيمين، حيث تعاملت بشكل إنساني، ولم تكن هذه الأزمة، هي الأولى بل كانت هناك أزمات، خرجت منها المملكة بكل قوة ومنذ بداية تلك الجائحة، نخرج بانتصارات، وأهم الانتصارات، وعي المواطن واستشعار، وإحساس المواطن بأنه تحت قيادة تتعامل معه بالأبوية، نبارك لهذا الوطن على قيادته على أبناء شعبه والإعلاميين..
لم تكن الدولة في عزلة عن المسؤولية/ هذه الدولة المباركة/ كانت وما زالت، تتحمل المسؤولية في مواقفها، وتوجهاتها بكل فخر نحن ننتمي لهذه الدولة المباركة.
كلمه خادم الحرمين وضعت الشفافية لأبناء الوطن، وأصدر الأوامر منه ومن ولي عهده، حفاظًا على أبناء الوطن من الاحترازات العالية، لا أتذكر يومًا أمرا طلبناه لخدمه أبناء الوطن، ولم تنفذ بل بالعكس كانوا يدفعونا إلى الأمام، كان همهم وشغلهم الشاغل خدمة المواطن، نسأل الله أن ينفع به وسنجد إن شاء الله المملكة في مصاف الدول العظمي.
سمو ولي العهد، يدفع جميع منصات هذا الوطن، لتخطوا نحو الأمام، ورؤيته تقرأ المعطيات، وتربط الواقع بالعالم في كل لحظة، هذه الرؤية لم تعمل في منأى عن أبناء الوطن منذ اللحظة الأولى، وضعت جميع أوراقها لأبناء الوطن للمناقشة والاستيعاب، لم تأت الرؤية، تفصيلاً جاهزًا، أتت من أرض هذا الوطن، وبقدرة أبناء الوطن، واليوم تدفع قيادة هذا الوطن بالرؤية، لتعود بالنفع للجميع. سمو ولي العهد يضيء بالشعلة النبراس، ويدفع بالجميع، والجميع شارك مع ولي العهد وبقدره الله ستتحقق الرؤية. الدولة ساهمت بمساهمات كبيرة مع القطاع الخاص لاسيما بالنسبة للقطاع الخاص في حائل، ساهم بشكل ممتاز يشكرون عليه، ساهم مساهمات رائعة، كذلك الغرفة التجارية، ساهمت بشكل كبير، تشكر عليه. منذ فترة موسم حائل آن ذاك، فإن جميع الرحلات، التي أتت من الخارج قمنا بعمل كشف وتقصي للسلامة، حيث عملت الشؤون الصحية مشكورة في ذلك الوقت، وبذلت جهدا كبيرا حينما اعترف به دولياً كجائحه عالمية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وبدأت حائل في خطوة مبكرة جدًا في تأسيس مركز لإدارة الأزمات، وكان معني بتلك الجائحة، واتخذنا خمس خطط، تؤخذ تدريجيًا حسب كل حاله - الحمدلله -، من فضل الله واقع المدينة جيد جدًا، الدولة تعمل خطوات استباقيه، بدأ المسح المبكر، خصوصًا، لبعض الأحياء، التي يوجد فيها بعض العمالة، وهذا ما قامت به وزارة الصحة، وهي خطوة استباقية، لتمشيط تلك الأماكن، والتي يكون لها الأثر الكبير في زيادة الأعداد المصابة، لكن نهاية الأمر بفضل هذا المسح نرجو إن شاء الله الانتهاء في أقرب وقت ممكن. نحن نفخر بشباب مجلس حائل فقد أدوا دورًا كبيرًا ورائعًا، ونطمح أن يكون لهم دور أكبر في المستقبل. باسمي وباسم الوطن، أتقدم لهذه الدولة المباركة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده بالشكر الجزيل، وكذلك أتقدم لجميع أبناء هذا البلد المبارك بالشكر الجزيل لعدة نقاط، ومن أهمها: الوعي لدى المواطنين الذي كان في مستوى عال، بما لديهم من حس بالمسؤولية، وهذا أمر يثمن في حد ذاته، وأنا تحدثت عن حائل بشكل خاص فأنا افتخر بأبناء المنطقة، وأفتخر بأنهم على درجة عالية من الوعي والمسؤولية».
الأمير عبدالعزيز بن سعد خلال اللقاء ( عدسة / محمد الخمسان)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.