أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من مليار و589 مليون ريال مشروعات تنموية في أبو عريش
نشر في الرياض يوم 19 - 02 - 2020

وقف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان في مستهل الجولة التفقدية التي يقوم بها لمحافظة أبو عريش ميدانياً أمس، على العديد من المشروعات التنموية والخدمية والبلدية المنفذة والأخرى الجاري تنفيذها.
واستمع سموه لشرح مفصل من محافظ أبو عريش محمد بن هادي الشمراني ومدير عام خدمات المياه المهندس بندر بن ناصر جبر ورئيس بلدية المحافظة محمد بن مسفر القحطاني عن الخدمات التي تقدمها المشروعات المنجزة وسير العمل ومراحل الإنجاز بالمشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة والمراكز التابعة لها في مجالات المياه والصرف الصحي ومختلف المجالات البلدية.
حضر الجولة وكيل إمارة المنطقة عبدالله بن صالح المديميغ وأعضاء مجلس المنطقة وعدد من المسؤولين.
وقد رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس المنطقة الجلسة الختامية للمجلس في دورته الأولى للعام المالي الحالي والمخصصة لبحث الاحتياجات التنموية بمحافظة أبو عريش، بحضور وكيل إمارة المنطقة عبدالله بن صالح المديميغ وأعضاء المجلس، وذلك بقاعة الاجتماعات بالمحافظة.
واستهل سمو أمير المنطقة الجلسة بكلمة توجيهية أكد خلالها أهمية الجلسة التي خصصت لبحث احتياجات محافظة أبو عريش من الخدمات والمشروعات التنموية كما هي عادة المجلس بعقد واحدة من جلساته في كل دورة انعقاد بإحدى محافظات المنطقة للوقوف على المشروعات المنفذة بها أو التي تحت التنفيذ وما يحتاجه المواطن من خدمات.
وأكد سموه أهمية الدور التكاملي بين مجلس المنطقة والمجلسين البلدي والمحلي بكل محافظة للرفع باحتياجات المحافظات والمراكز التابعة لها بما يضمن تحديد الاحتياجات وفق آليات وخطط تضمن تنفيذ المشروعات وفق الخطط الزمنية والأولويات المحددة، مشيرًا إلى عقد جلسة المجلس بالمحافظة للاجتماع بأعضاء المجلسين المحلي والبلدي والمشايخ والشباب لتبادل الآراء المختلفة واستعراض العوائق والسلبيات لتجاوزها سعيًا للوصول إلى التنمية المتوازنة في جميع المحافظات.
وشدد سمو أمير منطقة جازان على ضرورة تنفيذ المشروعات بالسرعة والجودة المطلوبة حاثًّا المسؤولين إلى مزيد من العمل الجاد والمخلص.
وأوضح الأمين العام لمجلس منطقة جازان أحمد بن هادي الراجحي، أن المجلس بحث خلال الجلسة جميع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والمتضمن مناقشة وبحث احتياجات محافظة أبو عريش والمراكز والقرى التابعة لها في المجالات التعليمية والصحية والمياه والكهرباء وغيرها من المجالات إضافة إلى جملة من الموضوعات المتعلقة باحتياجات المحافظة، حيث استمع الجميع إلى توجيهات سمو أمير منطقة جازان حيالها.
من جهة أخرى، شرف الأمير محمد بن ناصر، حفل أهالي محافظة أبو عريش بمناسبة الزيارة التفقدية التي يقوم بها سموه للمحافظة، وذلك بقاعة ترف للاحتفالات بالمحافظة.
ورحب الأهالي في كلمتهم التي ألقاها نيابة عنهم مدير مكتب التعليم بمحافظة أبو عريش الدكتور حسن الخضي بسمو أمير المنطقة، معرباً عن سعادة الجميع بالزيارة التي تعكس مدى التلاحم بين القيادة والشعب.
واستعرض ما شهدته وتشهده المحافظة من تطور ونمو في شتى المجالات الخدمية حتى أصبحت ضمد متكاملة تتوافر بها كل الخدماتَ، وأعرب عن تقدير أهالي المحافظة وشكرهم لسمو أمير منطقة جازان نظير اهتمامه بالمحافظة، منوهاً بجهود محافظ أبو عريش لكل ما يخدم المحافظة والمواطنين والمقيمين فيها.
بعد ذلك توالت فقرات الحفل التي اشتملت على فيلم تعريفي عن المحافظة وأبريت بعنوان «ملحمة وطن»، وعرض عن المشروعات التنموية المنفذة والتي تحت التنفيذ بالمحافظة والمراكز التابعة لها، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من مليار و589 مليون ريال، في مجالات السفلتة والإنارة والصيانة والأرصفة وتحسين وتجميل مداخل المحافظة والمراكز التابعة لها، وكذا المياه والصرف الصحي والتعليم والصحة وغيرها من المشروعات الخدمية الأخرى.
كما التقى أمير منطقة جازان بمشايخ وأهالي وأعضاء المجلسين المحلي والبلدي بمحافظة أبو عريش وذلك ضمن الجولة التي يقوم بها سموه للمحافظة.
واستهل سموه اللقاء بكلمة عبر فيها عن سعادته بزيارة المحافظة وما شاهده واطلع عليه خلالها من مشروعات تنموية وخدمية تنفذ في مختلف المجالات، راجياً من الله تعالى أن تحقق الأهداف المرجوة منها في خدمة المواطن والمقيم بالمحافظة، والتي تأتي ضمن المشروعات التي تنفذ بمختلف محافظات المنطقة وغيرها من المناطق إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.
وتحدث سموه عما تنعم به البلاد من نعمة الأمن والأمان بفضل الله ثم بالتمسك بكتابه وسنة رسوله الكريم، مشدداً على عظم وأهمية الأمانة والمسؤولية الملقاة على الجميع في رعاية والحفاظ على أمن الوطن والمواطن وحفظ مكتسباته ومقدراته وصد الحاسدين ورد كيد الكائدين في نحورهم عبر التعاون وتضافر الجهود بين المواطن والمسؤول، والتمسك بتعاليم الدين الحنيف.
ووجه أمير منطقة جازان المواطنين ومديري الإدارات الحكومية للتعاون في كل ما من شأنه تنفيذ المشروعات التنموية وتذليل كل ما يعترض تنفيذها - سائلاً الله تعالى - أن يمد الجميع بعونه وتوفيقه لما فيه الخير والفائدة ويحقق الصالح العام.
وتم خلال اللقاء بحث احتياجات محافظة أبو عريش من المشروعات الخدمية والعديد من الموضوعات والآراء والمقترحات التي تقدم بها الحضور، واستمع الجميع لتوجيهات سموه حيالها.
.. ويلتقي المشايخ والأهالي
.. ويرأس جلسة مجلس المنطقة الختامية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.