نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مشروعات عصرية    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    انطلاق الهايكنج في الحريق    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبدالعزيز بن سلمان: الأسواق مستقرة ومراجعة اتفاق اوبك (+).. مارس المقبل

اكد وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، استقرار الوضع في المنطقة حاليا، ويسعى الجميع لتعزيز الاستقرار، مشددا سموه على ان المملكة تعمل بكل ما بوسعها لضمان استقرار السوق النفطية في وقت يتصاعد فيه التوتر.
وبدد اليوم الاثنين على هامش المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول 2020، في دورته الثانية عشرة التي تستضيفها السعودية تحدت شعار "نحو رؤية مزدهرة وعصر جديد للطاقة"، بقوله " ان الاسواق مستقرة والامدادات لم تتأثر منذ احداث سبتمبر، مؤكدا، ان السعودية تحافظ على طاقة انتاجية فائضة.
واشار وزير الطاقة، الى ان المملكة ستواصل قصارى لضمان استقرار أسواق النفط، لافتا الى ان ان المملكة التزمت في اجتماع اوبك الأخير بإنتاج 9.7 مليون برميل مما يعني ان لدى السعودية طاقة فائضة تصل إلى 2.256 مليون برميل طاقة انتاجية غير مستغلة، معربا عن امله في انتهاء الظروف ونحن لم نستخدم هذا الفائض.
وذكر ان وقت مراجعة اتفاق اوبك (+)، في 4 مارس المقبل، مضيفا، ان الاستقرار له مفاهيم متعددة وقال "بالنسبة للسعودية الاستقرار هو استمرار العرض والطلب وان لا تتعرض الاسواق للتذبذبات الكبيرة بين حين وآخر.
واكد على اهمية استقرار الاسعار بقوله " هي مهمة كل وزير نفط سعودي"، لأنه لا يعنينا ارتفاع الاسعار المؤقت، ولا نفرح بها كثيرًا، مستدركا، ما يهم السعودية كمنتج على المدى البعيد هو ايجاد اسواق مستقرة مستدامة تمكنها من تعزيز دخلها على المدى الطويل.
وشدد على ان السعوديين لا يخافون إلا الله في معرض رده على سؤال حول المخاوف السعودية من التطورات في المنطقة.
وبشأن خسارة المملكة لجزء من حصتها السوقية لصالح النفط الصخري اوضح، لو كانت قلقة حول خسارة جزء من حصتها السوقية لما وقعت على اتفاق اوبك (+)، مضيفا، أن الولايات المتحدة شريك استراتيجي له دور كبير في الأمن العالمي.
بالمقابل كشف الشيخ محمد آل خليفة، وزير النفط البحريني، على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول 2020، عن وجود دراسة لربط الغاز بين مجلس التعاون الخليجي، مؤكدا ان الدراسة وصلت الى مراحل متقدمة في الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، في حين لم يحدد السقف الزمني للانتهاء من الدراسة، إلا انه اكد ان الدراسة تهدف للوصول الى الاليات المناسبة لتفعيل الربط الخليجي في مجال الغاز على غرار مشروع الربط الكهربائي القائم حاليا بين دول مجلس التعاون.
وقال ان العام 2020 سيشهد مزيز من المشاريع في قطاعي النفط والغاز في مملكة البحرين حيث انجز 35 في المائة من تجديد مصفاة البحرين للوصول إلى طاقة انتاجية تصل إلى 400 الف برميل في اليوم، وكذلك تطوير حقل البحرين في مجالي النفط والغاز، والاستكشافات في القواطع البحرية، مشيرًا إلى ان شركة (إيني) ستحفر اول بئر استكشافي بعد نحو شهرين.
وشدد وزير النفط البحريني إلى ان البحرين تستهدف رفع انتاجها من النفط والغاز، لزيادة الموارد واثبات جدواها الاقتصادية وبعد ذلك وضع الالية لاستثمارها، وقلل الشيخ محمد آل خليفة من المخاطر البيئية للنفط الصخري في حين قال ان التكلفة اعلى لكنها تخضع للجدوى الاقتصادية.
وقال ان المساحة التي يجري فيها الاستكشاف تصل إلى 10 الاف كيلو متر مربع، واضاف ان البحرين تسعى لرفع انتاجها من النفط والغاز لمواجهة الطلب المحلي، واضاف في عام 2019، وصلت البحرين لاعلى طاقة انتاجية للغاز بنحو 2.2 مليار قدم مكعب من الغاز، فيما تستهدف الوصول إلى 2.5 مليار قدم مكعب من الغاز خلال الفترة المقبلة.
وقال ان الاتفاق مع روسيا لاستيراد الغاز ضمن الخطط البحرينية للاستيراد لكنه لم يفعل لعدم وجود الحاجة حاليًا، واشار الانتهاء من بناء المرفأ في الفترة الحالية لتعزيز قدرات البحرين في حال استيراد الغاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.