«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عودة الروح لنادي القرن
نشر في الرياض يوم 14 - 12 - 2019

مهما تعثر البطل يظل قمراً في سماء الدنيا وإن كان اسمه الهلال، بدراً متلألئاً يضيء شبه الجزيرة العربية، ويغازل محبيه وهم الصفوة، يزيح الغبار عن دربه، ويثلج الصدور المحبة، يؤذن بميلاد فجر جديد للكرة السعودية العريقة التي تضرب بجذورها في أعماق تاريخ الرياضة المحببة إلى جماهيرنا الزاحفة خلف أنديتنا وشبابنا بالملايين.
أما الهلال فيغرد دائماً منفرداً على رأس السرب وينقض على البطولات، فمكانه ومكانته معروفان على المستوى المحلي والإقليمي والقاري، قد يتنازل في كبرياء عن بطولة لظرف أو لسببٍ خارج عن الإرادة لكن مكانه دائماً محجوز فوق منصات التتويج، وكرة القدم كغيرها من الأنشطة تحتاج إلى تخطيط وتنظيم ومتابعة ورقابة وكلها مسائل إدارية يرعاها المختصون المتخصصون، ولكن كما نشيد بجهد الإدارة يجب ألا ننسى جهود اللاعبين ودور الجمهور العظيم؛ فاللاعبون هم الشموع التي تحترق لتضيء جوانح عشاق الهلال ومحبيه بتحقيق الانتصارات والفوز بالبطولات، كل إنجاز يتم بروح الفريق، سواء كان في الناحية الإدارية أو الفنية، منظومة متناغمة عبر السنين منذ تأسيس النادي العام 1957م؛ فنادي القرن قارب على إحراز البطولة المئة سواء كانت رسمية أو ودية، 97 بطولة، وبلغ عدد البطولات الرسميه 62 بطولة، وبذلك يحتل نادي الهلال المرتبة 79 في قائمة أفضل 100 فريق كرة قدم على مستوى العالم، نسأل الله الرحمة والمغفرة للشيخ عبدالرحمن بن سعيد مؤسس النادي، والنخبة التي تعاقبت على رئاسة النادي منذ تأسيسه في 16 أكتوبر العام 1957م.
وقد حقق الهلال 15 بطولة دوري سعودي، وزعامة كأس ولي العهد ب13 بطولة، وكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي سمي لاحقاً بكأس الأمير فيصل بن فهد 7 مرات، وكأس الملك 8 مرات، ويعد الهلال أكثر الأندية السعودية حصاداً للبطولات الخارجية، وقد نال مؤخراً شرف الوصول لكأس العالم للأندية للمرة الثانية العام 2019م، ولا ننسى إضافته لبطولات أخرى مثل كأس السوبر السعودي المصري، وكأس الصداقة الدولية؛ فإنجازات النادي يعجز القلم عن سردها في هذه المساحة.
أما الشموع التي تسعد أفئدة الملايين من عشاق النادي ومحبي الكرة فهم كثر، رحل منهم من رحل واختفى عن البساط الأخضر آخرون، يأتي في مقدمتهم أسطورة هلال الثمانينات الهجرية الكابتن مبارك عبدالكريم «شفاه الله»، سلطان بن مناحي، يوسف الثنيان، سامي الجابر، صالح النعيمة، عبدالله الدعيع، خالد التيماوي، محمد الشلهوب، نواف التمياط، ياسر القحطاني، ماجد المرشدي، ناصر الشمراني، عمر خربين، محمد كنو، عبدالله المعيوف، وغوميز.
وفي غمرة فرحة الانتصارات هل لنا أن نرد بعض الفضل لأهله بتكريم كل من ساهم في تحقيق هذه الإنجازات، فنحن شعب يرد الفضل لصاحب الفضل، ولا أظن أن من أبناء هذا الوطن العزيز الغالي المعطاء ناكراً لجميل، فمن يزرع المعروف يحصد الشكر، ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله.
وفي الختام أقول للمكابرين:
وأعجب لعصفور يزاحم باشقاً ... إلا لطيشه وقلة عقله
* هلالي قديم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.