«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بحضور أمير حائل ونائبه.. منشآت تطلق لقاء الإعلام الريادي
نشر في الرياض يوم 04 - 10 - 2019

عقدت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، الجمعة، لقاء الإعلام الريادي، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل، وذلك بالتزامن مع فعاليات ملتقى بيبان حائل.
وتناول اللقاء أبرز الاحتياجات والفرص الخاصة برواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، كذلك أبرز المشروعات التنموية للفترة القادمة، والإمكانات المحفزة للاستثمار والمعوقات في مجال السياحة والبيئة في المنطقة وأخيراً الدور الإعلامي وآثاره في المنطقة.
وشارك في اللقاء محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، م. صالح الرشيد، ووكيل وزارة التجارة والاستثمار للأعمال التجارية والاستثمار عبدالسلام المانع، الذي تناول جهود الوزارة لتسهيل إجراءات بدء النشاط التجاري، وتطرق خلال الحوار مع رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة إلى أبرز فوائد الرهن التجاري للمنشآت الناشئة، وعرف بنظام الشركات المهنية الجديد، وأهمية نظام التجارة الالكترونية.
كما شارك في اللقاء وكيل محافظ هيئة الزكاة والدخل للعمليات عبدالله السدحان، الذي عرج على أبرز البرامج المخصصة لمنطقة حائل التي تقوم عليها الهيئة في المنطقة لدعم المشروعات الصغيرة.
من جهته، أشار نائب رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس غرفة حائل عبدالله العديم، إلى الخطط الجاري تنفيذها في المنطقة مع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ودور المنطقة ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية، وصورة أصحاب الأعمال لدى المجتمع والإعلام في منطقة حائل.
وتناول أمين منطقة حائل م. إبراهيم أبو راس من جانبه أبرز المعوقات النظامية والقانونية والإدارية التي تم التغلب عليها لدعم رواد الأعمال في المنطقة، وتأثير الخدمات الحكومية الموحدة على إنجاز أعمال أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
بدوره، تحدث وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار د. عايض العتيبي، عن أكثر المشروعات التنموية التي يُقبل عليها رواد الأعمال في منطقة حائل، وأبرز التحديات التي تواجه رواد الأعمال في المنطقة، وكيفية يتم التغلب عليها.
وقد شارك في اللقاء عدد من رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة وجمع من المهتمين.
وتهدف مبادرة الإعلام الريادي التي أطلقتها "منشآت" إلى بناء جيل إعلامي داعم ومحفز لريادة الأعمال، وإيجاد بيئة إعلامية ريادية تحفز الشباب لبناء مشروعاتهم الخاصة، كذلك بناء وتطوير القدرات الإعلامية في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والقيام بدور حيوي لتشجيع الإعلام على دعم الرياديين وتحفيزهم للاستمرار في مشروعاتهم، بالإضافة إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال بمختف تخصصاتها بما يحقق إثراء المحتوى المحلي الريادي.
اللقاء شهد حضوراً كبيراً من رواد الأعمال في المنطقة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.