نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    مشروعات عصرية    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لا فيك ولا في الحديد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«دار الأركان» المطور العقاري الأبرز في المملكة.. رؤية محلية وتطلعات عالمية
نشر في الرياض يوم 22 - 04 - 2019

شركة دار الأركان – الشركة الرائدة في التطوير العقاري في المملكة - شركة مساهمة عامة سعودية، مقرها الرياض، مدرجة في السوق المالية السعودية تداول برأس مال قدره 10.8 مليارات ريال، وأصول تبلغ 26 مليار ريال، لتكون بذلك إحدى أكبر الشركات العقارية الرائدة في الشرق الأوسط منذ تأسيسها عام 1994.
ويمثل التطوير العقاري القلب النابض لأعمالها، وقد نجحت دار الأركان في إرساء معايير جديدة لتطوير المشروعات التجارية والسكنية والمشروعات متعددة الاستخدامات، مع اتباع أفضل المعايير العالمية في التطوير والبناء لتوفر كل مشروعاتها أسلوب حياة عصريا، يليق بتطلعات العملاء، وتقف المجمعات السكنية ومراكز التسوق والعقارات الراقية التي طورتها دار الأركان شاهدة على نجاحها وتميزها في المملكة، ومساهمتها في تنمية القطاع العقاري في المملكة، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية كلها.
مشروعات عقارية متفردة وحلول سكنية متنوعة تدعم تملك المواطنين
مشروع شمس الرياض.. مجتمع عمراني متكامل بأسلوب حياة عصري
يعتبر مشروع "شمس الرياض"، الذي يمتد على مساحة تزيد على خمسة ملايين متر مربع، الأول من نوعه في المملكة، ويتألف المشروع من مساحات تجارية وسكنية تخدمها أجوَد المرافق لأسلوب حياة عصري. يقع مشروع "شمس الرياض" في موقع حيوي شمال الرياض على طريق الملك خالد، حيث سهولة الوصول إلى أهم الوُجهات ومناطق الجذب الرئيسة في المدينة.
أصول عقارية قوية ومركز مالي متين يدعم عمليات الشركة التطويرية
وقد تم الاعتناء بأدق التفاصيل بدءًا من المساحات متعددة الاستخدامات والمساحات السكنية والتجارية العامرة بمراكز تسوق حيوية ومطاعم متعددة، مرورًا بالمسارات المُحاطة بأسطح خضراء ومناطق لعب الأطفال، إضافة إلى المرافق الشاملة كالمدارس والجهات الحكومية والمساجد، ليمنحك هذا المجتمع الاستثنائي حياة مُريحة هادئة وعصرية.
«شمس الرياض» مجتمع سكني عصري متكامل بلمسات عالمية
كما يُعد مشروع "شمس الرياض" نموذجًا لحي سكني ذكي ذي بنية رقمية متعددة الخدمات، ستُمكن السكان من استخدام تطبيقات الوسائط المتعددة الصوتية والمرئية والمعلوماتية وربط أنظمة إدارة المباني والممتلكات عبر شبكة واحدة للحصول على خدمات عديدة بسرعة عالية من خلال الإنترنت والاتصالات الموحدة والحلول اللاسلكية وأنظمة الحماية الشبكية والمباني، مثل: أنظمة المراقبة والأمان والتدفئة والتبريد والإضاءة وإطفاء الحرائق، ما يتيح للقاطنين في الحي برمجة الأجهزة والتحكم في أنظمة التبريد والإضاءة عن بعد، لتعمل عند الحاجة أو حسب وقت زمني محدد لرفع فاعلية كفاءة الأجهزة المستخدمة وترشيد استهلاك الطاقة في المباني.
«فيلات ميرابيليا» فاخرة بتصاميم داخلية راقية من «روبرتو كافالي»
فلل "ميرابيليا" بتصاميم داخلية راقية
من "روبرتو كافالي"
بتصاميم داخلية جذابة ومبتكرة من دار التصميم العالمية "روبرتو كافالي" تمنحك دار الأركان منزلًا راقيًا غير مسبوق في المملكة، ليعكس عالم الفخامة والموضة الإيطالية، ولتكتشف سحر الحياة داخل فلل "ميرابيليا" في "شمس الرياض"، بلمسة فائقة الجمال من إبداع المصمم العالمي "روبرتو كافالي"، الاسم الذي ارتبط في الأذهان بالموضة الإيطالية التي تتجّسد فيها روح الأناقة وروعة الإتقان، حيث تتميز الغرف في فلل "ميرابيليا" بواجهات زجاجية بانورامية ممتدة من الأرض حتى السقف، وتتمتع بالضوء الطبيعي الوافر وبالإطلالات الأخاذة على الآفاق الخضراء، وتتراوح مساحات فلل "ميرابيليا" بين 300 و600 متر مربع، بوحدات تبدأ من ثلاث غرف نوم وحتى خمس غرف نوم، كما نتجاوز أبعاد التصميم المعتاد والمرافق المعهودة، ونُقدم مجموعة متفردة من القصور الفاخرة التي تبلغ مساحاتها ما يفوق 1600 متر مربع، للباحثين عن أسلوب حياة راقٍ ومرموق لا مثيل له.
«فلورنس حبي» دبي وحدات سكنية راقية بإبداع المصمم العالمي «روبرتو كافالي»
في الوقت الذي يوفر فيه المشروع خصوصية تامة والاستمتاع بحياتك الخاصة مع أسرتك بعيدًا عن الضوضاء الخارجية، في خصوصية تامة وسط الإطلالات الساحرة على وادي حنيفة، كما يوفر لأبنائك بيئة صحية وآمنة للنمو، وامنحهم طفولة سعيدة من خلال الملاعب والحدائق المتوافرة لهم، إضافة إلى مرافق تعليمية متطورة لمستقبل باهر لأطفالك، كما يوفر المشروع مجتمعا سكنيا يشمل كل جوانب المعيشة عالية الجودة من خدمات تعليمية وترفيهية ومرافق صحية كاملة ومساجد، إضافة إلى أنظمة كهربائية وميكانيكية ذكية.
فرصة تملك مسكن لمستفيدي برنامج «سكني» في مشروع «باريزيانا الرياض»
مشروع برج "فلورنس حبي" دبي الفاخر
بلمسات وإبداع "روبرتو كافالي"
ينفرد برج "فلورنس حبي" المكون من 38 طابقاً بتصاميم داخلية باهرة من إبداع "روبرتو كافالي"، وإطلالات خلابة على قناة دبي المائية ووسط مدينة دبي في قلب الخليج التجاري النابض بالحياة بإمارة دبي الساحرة، ويضم برج "فلورنس حبي" شققًا سكنية راقية تشمل استوديوهات، وأخرى من غرفة وغرفتين وثلاث وأربع غرف نوم.
يضم برج "فلورنس حبي" شققاً سكنية راقية تشمل استديوهات وأخرى من غرفة واحدة، وغرفتين، وثلاث وأربع غرف متكاملة المرافق، إضافة إلى منفذين للمساحات التجارية الخاصة بالعلامة التجارية الراقية "روبرتو كافالي".
وتتميز شقق فلورنس حبي بتصاميم داخلية من إبداع المصمم الإيطالي روبرتو كافالي مستوحاة من مدينة فلورنسا الإيطالية، التي تتفرد بحماسة التصميم الحيوي، وروح الطبيعة ورفاهية العيش على طريقة المنازل الفاخرة في فلورنسا الإيطالية، كما تعكس التصاميم الداخلية لبرج "فلورنس حبي" تراث الموضة الفلورنسية الجذابة، وتشمل تصاميم "روبرتو كافالي" المبهرة مطابخ عصرية مجهزة بأحدث اللوازم، وحمامات فاخرة، إضافة إلى صالة اللياقة البدنية.
كما يوفر الاستمتاع بإطلالات آسرة على قناة دبي المائية من منزلك، حيث تحتوي كل شقة في برج "فلورنس حبي" على نوافذ زجاجية بانورامية ممتدة من الأرض وحتى السقف وشرفة في الهواء الطلق للاستمتاع بهذا الموقع الفريد، كما يطل المسبح المصمم على شكل حرف U بلمسات عصرية على هذا المنظر الخلاب، كما تتميز هذه الشقق الاستثنائية بمظاهر الفخامة الإيطالية، مع مصعد خاص تنفتح أبوابه مباشرةً على غرفة المعيشة، هذه المصاعد الخاصة توفر الراحة التامة لقاطني البرج، فهي ليست فقط للرفاهية، بل للسرعة أيضًا، ليكون هذا النمط من المعيشة الأول من نوعه في إمارة دبي الساحرة.
مشروع جمان
يعد مشروع "جمان" من أكبر المشروعات العقارية المتميزة بواجهة مائية على مستوى المملكة، حيث سيتم تطويره على مساحة 8.2 ملايين متر مربع كمجتمع متكامل نابض بالحياة على الواجهة البحرية بالقرب من مدينة الدمام في المنطقة الشرقية، ومع إطلالته المتميزة على شواطئ الخليج العربي، يمثل مشروع "جمان" وجهة استثمارية عالمية، تشمل تطوير مناطق سكنية، وترفيهية، ومرافق خدمية عامة تحقق العائد الاقتصادي المجزي، ليغدو المشروع عند استكماله أحد أهم المشروعات العقارية الريادية في المملكة والخليج العربي. يتكون المخطط العام للمشروع من مناطق سكنية وتجارية، حيث تم تخصيص مساحات شاسعة من إجمالي المشروع لتشييد بنايات سكنية ذات إطلالة بحرية، وفلل سكنية تتنوع ما بين القصور البحرية والفلل الشاطئية، كما يشمل تطوير المشروع استصلاح أراض مغمورة في الخليج العربي، مع إمكانية بناء جسور تسهم في ربط مباشر بين مدينتي الدمام ورأس تنورة.
وبالمِثل، تتسم المناطق التجارية في مشروع جُمان بإطلالتها البحرية الساحرة على المنتجعات السياحية العالمية من فئة الخمس نجوم، المراكز الطبية، مراكز التسوق والحديقة الترفيهية المائية التي ستُعد الأحدث في المنطقة، إلى جانب بوليفارد يضم مجموعة من أرقى وأفخم المطاعم العالمية.
مشروع شمس العروس
يُعد مشروع "شمس العروس" أحد أهم المشروعات العقارية الرائدة في مدينة جدة للمجتمعات السكنية ذات التخطيط المتكامل، ويمتد المخطط العام للمشروع على مساحة تبلغ نحو 863 ألف متر مربع، ما يؤهله لاستيعاب وحدات سكنية متنوعة من حيث المساحات والتصاميم.
يضم المشروع مجموعة متنوعة من البنايات السكنية والبنايات متعددة الاستخدامات التجارية والسكنية، وتتميز المناطق السكنية في المشروع بتصاميم عصرية متنوعة ومتناسقة في الوقت نفسه، ومساحات متعددة للشقق والفلل ومع أرقى المرافق التعليمية والاجتماعية والخدمية والمساجد والخدمات المتكاملة، يتميز هذا المجتمع الحضري بأجواء صحية هادئة تتسم بالأمان، وتتكامل مع مقومات الترابط الاجتماعي وأسلوب الحياة العصرية.
ويتميز مشروع "شمس العروس" بموقعه الاستراتيجي شرق مدينة جدة على بعد 5 كم من تقاطع شارع فلسطين مع طريق الحرمين ويتصل بأهم الطرق في جدة، حيث يرتبط بطريق الحرمين من خلال امتداد طريق فلسطين من جهة الشمال وطريق الملك عبدالله من جهة الجنوب.
في الوقت الذي تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية للمشروع، وشمل ذلك شبكة الطرق الرئيسة وتنفيذ امتداد شارع فلسطين لسهولة الوصول إلى المشروع، إضافة إلى الطرق الفرعية داخل المشروع وأرصفة المشاة وشبكة الكهرباء وشبكة المياه وشبكة تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي وإنارة الشوارع الداخلية، علاوة على تشجير الطريق الرئيس بالمشروع وتنسيق المساحات الخضراء.
باريزيانا الرياض.. مجتمع سكني متكامل الخدمات والمرافق لمستفيدي برنامج "سكني"
يقع مشروع "باريزيانا الرياض" في إحدى أهم المناطق الحيوية والخدمية جنوب وسط مدينة الرياض، وتُقدّر مساحته الإجمالية بنحو 816 ألف متر مربع، بينما تبلغ المساحة المبنية نحو 1.2 مليون متر مربع.
ويتميز المشروع بتكامل الخدمات والتصميم المثالي الذي يجمع جمال المكان ورفاهية الحياة من خلال خلق بيئة اجتماعية وصحية آمنة توفر لقاطني المشروع الخصوصية والسلامة والأمان، وتعزز الإحساس بالترابط الاجتماعي والانتماء للحي السكني.
كما يُمثّل المشروع مجتمعًا عمرانيًا متكاملًا، يشتمل على 2797 شقة سكنية و254 فيلا، ومبنى تجاري مخصص للشركات تبلغ مساحته التأجيرية 25 ألف متر مربع، ومحال تجارية مطلة على الشوارع الرئيسة للمشروع تبلغ مساحاتها التأجيرية نحو 63 ألف متر مربع باسم "باريزيانا بوليفارد"، كما تم تزويد "باريزيانا الرياض" بمرافق عامة استحوذت على أكثر من 53 في المئة من إجمالي مساحته، كما يضم المشروع مباني إدارية حكومية، ويجاوره أحد أكبر المراكز التجارية في مدينة الرياض "القصر مول" وحديقة عامة وحدائق داخلية، إضافة إلى المرافق الخدمية مثل: المدارس والمساجد وغيرهما من الخدمات.
ويضم المشروع منشآت ومرافق مشروع "باريزيانا الرياض" 43 عمارة سكنية تجارية تضم 1318 شقة سكنية، بطوابق أرضية مخصصة للمحال تجارية، كما يضم 87 عمارة سكنية تضم 1479 شقة سكنية، 254 فيلا سكنية، و25 ألف متر مربع مبنى المكاتب الإدارية، ستة مساجد، أربعة مدارس، كما يضم مراكز تجارية وهي "باريزيانا بوليفارد" و"القصر مول"، حديقة السويدي.
مشروع القصر مول
يقع القصر مول، أحد أكبر مشروعات دار الأركان في الرياض، في جنوب وسط مدينة الرياض وفي منطقة حيوية بالقرب من طريق الملك فهد - الشريان الرئيس للمدينة - وتم افتتاحه رسميًا عام 2013م، ليعلن وجهة جديدة رائعة للتسوق والترفيه في العاصمة.
يُعد "القصر مول" أحد أكبر المراكز التجارية في مدينة الرياض، ويضم أشهر العلامات التجارية العالمية والإقليمية والمحلية في مجالات التجزئة والإلكترونيات والديكورات المنزلية والمطاعم والمقاهي، إضافة إلى هايبر ماركت متجر كبير يخدم قطاعًا كبيرًا من الجمهور.
تجد الأسرة غايتها ومختلف احتياجاتها في "القصر مول"، كما تقضي أجمل الأوقات بصحبة أطفالهم خلال الفعاليات والعروض الترفيهية والاجتماعية المتنوعة التي يقيمها المول، إضافة إلى المسابقات والجوائز والهدايا التي يتم منحها للجمهور.
يتمتع "القصر مول" بتصميم حديث وفق أفضل المواصفات العالمية، وتبلغ مساحة البناء الإجمالية له نحو 250 ألف متر مربع، بينما تبلغ المساحة التأجيرية 85 ألف متر مربع، ويتكون من أربعة طوابق تضم أكثر من 350 متجرًا للتجزئة، علاوة على المنطقة الترفيهية وساحة المطاعم وطابقين لمواقف السيارات بقدرة استيعابية تبلغ 1846 سيارة، فضلًا عن المساحات الداخلية المفتوحة التي تبلغ 35 ألف متر مربع، والتي تشكل ممرات داخلية واسعة تمنح المتعة والراحة لمرتادي "القصر مول".
وفي موضوع ذي صلة، نال القصر مول جائزة "المشروع التجاري الأول" عام 2013م لما يتمتع به من مُميّزات من حيث الموقع الاستراتيجي وسط العاصمة الرياض، وكذلك وجود باقة من أشهر العلامات التجارية، إضافة إلى التصميم العصري للواجهات الخارجية للمول، التي تشكل أكبر واجهة إعلانية في الشرق الأوسط مزودة بأنظمة إضاءة متحركة وأحدث نظم إدارة المباني من شركة "شنايدر" العالمية.
نعيم الجوار
في المدينة المنورة وداخل نطاق الحرم النبوي الشريف، طورت دار الأركان مشروع "نعيم الجوار" بأجوائه الرحبة ومساحاته الخضراء وخدماته الراقية، حيث يضم هذا المشروع متعدد الاستخدامات مجموعة من الفلل المستقلة بتصاميم معمارية عربية أصيلة وذات حدائق خاصة.
يتيح مشروع "نعيم الجوار" باقة من الفرص الاستثمارية مع خيارات متميزة من الفلل، وقطع الأراضي السكنية والتجارية، ويوفر قرب مشروع "نعيم الجوار" من المسجد النبوي الشريف سهولة الوصول إلى مسجد قباء وممشى "درب السنة" والجامعات والمؤسسات الحكومية ومراكز التسوق، كما يتمتع سكان المشروع بخدمات مميزة وحصرية للنقل المجاني من وإلى تلك المواقع.
مشروع شمس الرياض بالعاصمة
فيلات ميرابيليا بمشروع شمس الرياض وبتصاميم داخلية من «روبرتو كافالي»
مشروع شمس العروس في مدينة جدة
فلل باريزيانا ليفينج بمدينة الرياض
فلل نعيم الجوار بالمدينة المنورة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.