تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العالم يجتمع.. والسعودية أولاً
نشر في الرياض يوم 24 - 02 - 2019

استقبلت مدينة شرم الشيخ قادة الدول العربية والأوروبية المشاركين في القمة العربية والأوروبية التاريخية، واهتمت وسائل الإعلام الدولية والعربية بمشاركة خادم الحرمين الشريفين في قمة شرم الشيخ باعتبار المملكة ومصر جناحي الأمة العربية، ما يعكس الثقل الدولي للمملكة وأهمية ودلالة حضور الملك سلمان -حفظه الله- للقمة رئيساً لوفد المملكة، واجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي حملات للترحيب بزيارة الملك لمصر، وحمل هاشتاق #الملكسلمانفي_مصر رسائل عديدة من قلوب الأشقاء المصريين الذين عبروا عن حبهم للمملكة قيادة وشعباً، معتبرين زيارة خادم الحرمين ليس لحضور القمة العربية الأوروبية فقط، بل تقديرا لمكانة مصر والمصريين وشقيقه الرئيس عبدالفتاح السيسي.
ويدرك العالم أن المملكة ومصر اللتين تجمعهما مسارات الالتقاء بين أكبر قارتين (آسيا وإفريقيا) بينهما تنسيق كامل على مستوى جميع الملفات، ويعزز هذا التنسيق التعاون المشترك على أرض الواقع والذي يتضح جلياً في وقوف المملكة إلى جانب مصر جنباً إلى جنب في أزماتها خلال السنوات الأخيرة، وكذلك الدعم الدبلوماسي من الجانب المصري في المنصات الدولية لمواقف المملكة القومية ومساعيها في الدفاع عن أمن واستقرار المنطقة وكذلك المساهمة في حل النزاعات؛ سواء النزاعات الإقليمية في سورية وليبيا واليمن أو القضية الفلسطينية أو الهجرة غير الشرعية، التي باتت تقض مضاجع أوروبا.
وتأكيداً على انفتاح السعودية على دول قارة أوروبا، يأتي الملف الأبرز والرابط بين القمة العربية الأوروبية المنعقدة حاليا ومساعي الشراكة العربية الأوروبية وما يتسق مع الرؤية المستقبلية ضمن استراتيجية 2030 في كلا البلدين؛ وهو إنشاء جسر "الملك سلمان" الذي يربط البلدين والقارتين، ومن ثمَّ يقود إلى قارة "أوروبا"، والذي قال عنها الملك سلمان -حفظه الله-: "إن هذه الخطوة التاريخية المتمثلة في الربط البري بين القارتين الآسيوية والإفريقية، تُعدّ نقلة نوعية ذات فوائد عظمى، حيث سترفع التبادل التجاري بين القارات إلى مستويات غير مسبوقة، وتدعم صادرات البلدين إلى العالم، كما سيشكل الجسر منفذًا دوليًّا للمشاريع الواعدة في البلدين، ومعبراً أساسيًّاً للمسافرين من الحجاج ومعتمرين وسياح، إضافة إلى فرص العمل التي سيوفرها الجسر لأبناء المنطقة".
وتأتي دائماً الجهود السعودية في دعم الدول الفقيرة واستيعاب اللاجئين، كأحد أبرز المحاور الرئيسية في مثل هذه القمم الدولية، في إطار التوافق بين اهتمام المملكة البالغ بالملفات والقضايا ذات الأهمية العربية والدولية وحرصها على تدشين حوار عربي أوروبي يعني ببلورة الحلول والرؤى تجاه القضايا المشتركة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.