انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب أمير مكة يدشن مشروعات تنموية في تربة ورنية

واصل نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان جولاته في محافظات المنطقة بزيارة محافظتي رنية وتربة.
وفي المحطة الأولى رنية، التقى الأمير بدر بن سلطان عدداً من أهالي المحافظة واستمع لمطالبهم، كما التقى أبناء وذوي شهداء الواجب، وشهد سموه توقيع عدد من الاتفاقيات منها، اتفاقية بين مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة والشؤون الإسلامية بالمحافظة للاستفادة من مياه الوضوء المهدرة في الري، واتفاقية بين الكلية التقنية والدفاع المدني بالمحافظة لتنظيم دورات تطويرية في تخصص التقنية الإدارية والحاسب الآلي، إضافة إلى اتفاقية بين المحافظة وفرع الكلية التقنية لعقد ورش عمل تطويرية لمنتسبي المحافظة.
وخلال زيارته لمحافظة رنية وضع الأمير بدر بن سلطان حجر الأساس لعدد من المشروعات تمثلت في استكمال مجرى الوادي الرئيس، ومشروع وادي الأغر الجديد ويسهم المشروع في درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وحماية المخططات السكنية والتجمعات العمرانية المحيطة بالمحافظة من الجهتين الشمالية والغربية، إضافة إلى مشروع المنطقة الصناعية بالمحافظة والذي يقع على بعد 9 كم شمال المحافظة ويقع على مساحه 4 كم2، ويتكون من 519 قطعة.
وافتتح نائب أمير مكة المكرمة مشروع ازدواجية المدخل الشمالي لمحافظة رنية في مرحلته الثانية بطول 12.5 كم وعرض 40م، وتم في المشروع تركيب 100 برج إنارة وترصيف جانب الطريق، كما اطلع سموه على مجسم مشروع المركز الحضاري بمحافظة رنية والذي يضمّ صالة استقبال وقاعات تدريب حاسب آلي ومكاتب إدارية وعدداً من المعارض.
وخلال جولته في محافظة رنية زار سموه كُلاً من؛ ماجد بن ناصر بن صامل، وناصر بن سعيد آل هميل، وعبيد بن شديد بن ذيبان، وفهد بن فهيد، ومسلط بن كمهان في منازلهم.
ثم انتقل الأمير بدر بن سلطان إلى محافظة تربة، والتقى عدداً من أهالي المحافظة وأبناء وذوي شهداء الواجب واستمع لمطالبهم.
عقب ذلك أطلق نائب أمير منطقة مكة المكرمة مبادرة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمحافظة بعنوان (التقنية والإنسان في خدمة ضيوف الرحمن) الرامية لخدمة الحجاج والمعتمرين ضمن مبادرات ملتقى مكة الثقافي، إضافة إلى مبادرة وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة بعنوان (وادينا ينادينا) الهادفة لتوسيع رقعة المسطحات الخضراء، كما وضع سموه حجر الأساس لمشروعي إعادة تأهيل الشوارع وأعمدة الإنارة، وحديقة الفرسان والتي تقع على مساحة 900 ألف متر مربع، وتضم ملاعب ومواقف سيارات وجلسات وممشى ونوافير ودورات مياه.
ودشّن الأمير بدر بن سلطان، مبنى كلية التقنية بمحافظة تربة بعد تطويره ويقع على مساحة 2,000م2 فيما يتسع لنحو 800 متدرب.
من جهة أخرى شهد نائب أمير منطقة مكة المكرمة ، احتفال جامعة الطائف بتخرج الدفعة الخامسة عشرة من طلبتها، وذلك في مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية.
ووقع الأمير بدر بن سلطان خلال الاحتفال وثيقة مباركة وتهنئة لخريجي الدفعة، كوثيقة تذكارية عن المناسبة، كما كرّم أوائل الخريجين من مختلف التخصصات والدرجات العلمية.
وأعلن مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، في كلمته خلال الحفل، رسمياً تخرج 14661 طالباً وطالبةً ضمن الدفعة الخامسة عشرة من خريجي الجامعة، وذلك بناء على الفقرة الرابعة من المادة العشرين من نظام مجلس التعليم العالي، وبناء على موافقة مجلس الجامعة.
ورحب مدير جامعة الطائف بالأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، في أول زيارة رسمية له إلى محافظة الطائف، وتشريفه لحفل تخرج دفعة جديدة من طلاب وطالبات جامعة الطائف.
واستذكر الدكتور زمان في كلمته لما كان للمغفور له بإذن الله الأمير سلطان بن عبدالعزيز من أيادٍ سخية على الجامعة، بصدور موافقته -رحمه الله- على منح مجمع الأمير سلطان بن عبدالعزيز للتعليم الطبي للجامعة ليكون مقراً لكلياتها الصحية، إذ يسرت هذه المنحة طريق العلم والمعرفة لجيل جديد من الأطباء والطبيبات والمختصين والباحثين في المجالات الصحية، ومنهم مجموعة من خريجين وخريجات في هذه الليلة، شواهد حق لسلطان الخير والإنسانية -رحمه الله-.
واستعرض مدير جامعة الطائف جهود الجامعة الهادفة إلى توفير بيئة تعليمية وإعلامية ممكنة، تتميز بالتحسين المستمر والتطوير الدائم، فأطلقت مشروعها للتحول المؤسسي لتكون مؤسسة مستقلة غير ربحية بحلول العام 2030.
وأشار الدكتور زمان إلى إطلاق الجامعة مشروعها للتحول البرامجي لبرامج الدراسات العليا المتضمن 27 برنامجاً جديداً طورت بالشراكة مع الجهات المستفيدة في القطاعين الحكومي والخاص، بعد النجاح في إتمام مشروع التحول البرامجي في مرحلة البكالوريوس في العام الماضي، وكذلك استكمال 11 مشروعاً ضمن المرحلة الثانية من مبادرة التحول الرقمي.
وأضاف: «في جميع ذلك اعتمدت الجامعة (التحول برؤى عالمية) من خلال عقد العديد من الشراكات الجديدة مع جامعات ومؤسسات دولية مرموقة، وك(جامعة بلا أسوار) ذلك الشعار الذي أطلقه الأمير خالد الفيصل مستشار خادم أمير منطقة مكة المكرمة، وتبنته الجامعة».
وبين في هذا الصدد أن جامعة الطائف أبرمت الكثير من اتفاقيات التعاون والشراكة مع جهات حكومية وأهلية في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية والخدمية، كما أطلقت بوابة العمل التطوعي، وتجاوز عدد المسجلين فيها أكثر من ألف متطوع حتى اليوم».
..ويطلع على مجسم مشروع المركز الحضاري بمحافظة رنية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.